وزير الصحة يلتقي ممثلي عدداً من المنظمات والبرامج الدولية

ناقش لقاء عقد اليوم بوزارة الصحة العامة والسكان برئاسة وزير الصحة الدكتور طه المتوكل احتياجات القطاع الصحي .

كما ناقش اللقاء الذي ضم ممثلين عن المنظمة الدولية للهجرة وبرنامج الأغذية العالمي ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية وصندوق الأمم المتحدة للسكان والمفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين و زوا الدولية ، تعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمات لتطوير المستشفيات والطوارئ ومكافحة الأوبئة.

في اللقاء جدد الدكتور المتوكل الحرص على تعزيز الشراكة مع المنظمات والبرامج والهيئات الدولية ، مشيراً إلى أنه سيتم تقديم كافة التسهيلات لها لتقوم بدورها الإنساني والصحي في اليمن وتساهم في تخفيف معاناة المواطنين .

ودعا إلى سرعة تنفيذ التدخلات للحد من تفاقم الوضع الصحي وتقديم خدمات صحية أفضل بالتنسيق مع الوزارة لما من شأنه مواجهة انهيار القطاع الصحي جراء استمرار العدوان والحصار .

وتطرق وزير الصحة إلى أولويات الوزارة المتمثلة بدعم مستشفيات المديريات لتخفيف الضغط على المستشفيات المركزية والطوارئ ، معرباً عن أمله في أن توسع المنظمات والهيئات الدولية أنشطتها الصحية لتشمل كافة التخصصات بما فيها مكافحة الأوبئة والحد من انتشارها .

كما دعا إلى أن يكون للمنظمات والهيئات صوت في المحافل الدولية لإيصال مظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له من حرب إبادة طالت البنية التحتية بما فيها القطاع الصحي ، والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار .

قد يعجبك ايضا