وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي يتفقد محطات التحويل الكهربائية بذمار

 

اطلع وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي اليوم على محطات التحويل الرئيسية والفرعية بذمار ومدى جاهزيتها لإستقبال التيار الكهربائي في حال عودته.

 

وتفقد الوزير الجرموزي ومعه وكيل محافظة ذمار محمد محمد عبدالرزاق محطة التحويل الفرعية بمدينة ذمار بقدرة 25 ميجا وات والتي تخدم مدينة ذمار وضواحيها وكذا محطة التحويل باب الفلاك قيد الإنشاء والتي تهدف إلى تعزيز القدرة وتخفيف الأحمال على محطة ذمار التحويلية.

 

واستمع وزير الكهرباء والوكيل عبدالرزاق من مدير فرع الكهرباء منطقة ذمار الدكتور صالح سحلول إلى شرح عن مكونات الشبكة الكهربائية بذمار والتحديات التي تواجه الفنيين والمهندسين نتيجة توقف التيار الكهربائي .. لافتا إلى أهمية توفير المتطلبات لتنفيذ أعمال الصيانة للمحطات والشبكة بما يضمن جاهزيتها لإستقبال التيار الكهربائي في أي لحظة.

 

كما اطلع الوزير الجرموزي ووكيل محافظة ذمار على مكونات محطة التحويل الرئيسية بمنطقة ذمار القرن والتي تقوم بعملية توزيع الكهرباء إلى عدد من المحافظات.

 

واستمعا من القائمين على المحطة إلى شرح عن التحديات والصعوبات التي تواجه المحطة بسبب توقف التيار وتضرر أجزء المحطة لأضرار جراء قصف طيران العدوان على عدد من المنشآت المجاورة.

 

وأوضح الوزير الجرموزي أن زياراته إلى محطات التحويل بذمار تأتي في إطار المساعي للإطلاع على المشاكل والتحديات المماثلة التي تواجه قطاع الكهرباء وما يتطلب ذلك من معالجتها وخاصة الأضرار التي لحقت بقطاع الكهرباء جراء العدوان.

 

وأكد أن الوزارة ستبذل كافة الجهود لمحاولة إعادة التيار الكهربائي كجزء من تنفيذ برنامج حكومة الإنقاذ الوطني والسعي لإعادة محطة كهرباء مأرب 1 .

 

وقال” إن هناك جهود بذلت ومساعي لإعادة التيار الكهربائي عبر محطة مأرب ( 1 ) ، لكن تدخل دول العدوان ساهم في إفشال تلك المساعي والجهود”.

قد يعجبك ايضا