وفد من رجال الأعمال السعوديين والسياسيين والضباط في “تل أبيب” لتعزيز العلاقات..! ومتابعون يصفون اللقاء بـ لقاء “الأخوة اليهود”

الحقيقة | فلسطين المحتلة |

 

ذكرت صحيفة “هآرتس” الصهيونية أن الضابط السعوديّ السابق أنور عشقي، رئيس المعهد السعودي للدراسات الاستراتيجية، يزور تل أبيب مع وفد من رجال الأعمال السعوديين منذ الثلاثاء الماضي.

 

وعرضت صوراً لعشقي والوفد السعوديّ مع مسؤولين صهاينة ونواب في الكنيست،  ناقلة عنه قوله إنه معنيّ بتوثيق العلاقات بين السعودية وإسرائيل.

 

والتقى عشقي مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية دوري غولد ومنسّق نشاطات الحكومة في المناطق الفلسطينية اللواء يوآف موردخاي.

 

وكانت الإذاعة الإسرائيلية ذكرت منذ أيام أن اللواء السعودي المتقاعد أنور عشقي، عقد لقاءات مع مسؤولين في إسرائيل.

 

وقالت إن مصادر سياسية إسرائيلية وصفتها بالكبيرة رفضت إعطاء مزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.

ووصل عشقي إلى الضفة الغربية مطلع الأسبوع الحالي عن طريق معبر اللنبي برفقة وفد سعودي، واجتمع الخميس الماضي برئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله.

 

ولقاء عشقي مع مسؤولين إسرائيليين ليس الأول من نوعه، إذّ عقد سابقاً لقاءات علنية مع المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلي دوري غولد.

 

تجدر الإشارة إلى أن المسؤول العسكري السعودي السابق التقى في واشنطن منذ فترة رئيس مجلس الأمن القومي الصهيوني السابق الميجور جنرال احتياط يعقوب عميدرور.

 

وعلق عدد من المتابعين والناشطين على هذه الزيارة بقولهم، ان الامر طبيعي فهو لقاء صهاينة العرب مع الصهاينة الحقيقيين، الامر الذي يؤكد على واحدية المصير والعمل بالنسبة لهم.

قد يعجبك ايضا