وقفات احتجاجية في عدد من مدارس محافظة ذمار تحت شعار “ثلاثة اعوام صمود بوجه العدوان”.

شهدت عدد من مدارس مديريات محافظة ذمار اليوم الأربعاء عددا من الوقفات الاحتجاجية المنددة على مرور ثلاثة أعوام من العدوان الأمريكي السعودي على اليمن.

حيث نظمت طالبات ومعلمات مدرسة الزهراء الأساسبة والثانوية للبنات بمدينة ذمار وقفة إحتجاجية تحت شعار “ثلاثة اعوام من الصمود والانتصار”.

وأكدت المشاركات في الوقفة استمرار العملية التعليمية رغم الصعوبات والظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد مبديين الصمود والاستمرار في اداء الرسالة التعليمية وافشال مؤامرة ايقاف التعليم في البلاد، مناشدين المجتمع الدولي التدخل لإيقاف العدوان ورفع الحصار.

من جانبها القت مديرة المدرسة الاستاذه/ سوسن البصير كلمة أوضحت فيها أن الوقوف اليوم وبعد مرور ثلاث سنوات من العدوان ماهو إلا نفحة من نفحات النصر العظيم وأن ما وصل إليه العدوان اليوم من تخبط ومما يستخدمونه من أساليب لهو دليل على هزيمتهم وإحساسهم أنهم يقفون أمام شعب لايعرفون سر قوته والتي تكمن في التوكل على الله والثقه بنصره

هذا وقد رفعت لافتات تحمل عبارات ساخطه ومناهضه للعدوان واخرى تحمل شعار”أمريكا تقتل الشعب اليمني”.

وفي مديرية عنس، نظم نظم طلاب ومعلموا مدرسة صلاح الدين بمارية وقفة إحتجاجية تحت شعار “ثلاثة اعوام من الصمود والانتصار”.

وأكد المشاركون خلال الوقفة على استمرار العملية التعليمية مهما كانت المتغيرات.. وعلى تعزيز عوامل الصمود والصبر في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي سيما وشعب اليمن العظيم يجسد صموده للعام الرابع.

وفي مديرية مغرب عنس، نظم طلاب ومعلموا مدرسة الوادي الاخضر وقفة إحتجاجية منددة على مرور ثلاثة أعوام من العدوان الأمريكي السعودي .

و استنكرت الوقفة صمت المجتمع الدولي تجاه جرائم العدوان والتي تتنافى مع كافة الاعراف والمواثيق والقوانين الدولية والانسانية .

وفي مديرية ميفعة عنس، أقامت مدرسة اللسي أساسي ومدرسة اعمار اللسي ومدرسة مجمع اللسي ومدرسة الاقمر وقفاتها الاحتجاجية منددة بالعدوان الأمريكي السعودي الهمجي الغاشم على بلادنا الحبيب تحت شعار ثلاثة اعوام من العدوان والصمود والتنديد بالعدوان واستمراره الهمجي في استهداف مراكز العملية التعليمية والمدارس من خلال رفع الشعارات واللافتات التي تبين استمرار صمود الطلاب والجبهات التربوية في وجه العدوان.

كما تم إقيمت الأنشطة المصاحبة لها وتفعيل برنامج الإذاعة المدرسية الصباحية بكلمات وقصائد شعرية تضمنت همجية العدوان على بلادنا وصمود وتضحيات الشعب اليمني العظيم.

والى مديرية جبل الشرق، ضمن برنامج فعاليات ثلاثة أعوام من الصمود في مواجهة العدوان ، نظم طلاب مدرستي أنس بن مالك وعمر المختار في ساحة واحدة ولهدف واحد وقضية واحدة وموقف واحد وقفة احتجاجية مناهضة للعدوان الغاشم ، حيث وقد تعالت أصوات وهتافات وشعارات ولافتات الإدانة والاستنكار ، وتجسدت مواقف الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

هذا وقد تخلل الوقفة الإحتجاجية العديد من الهتافات والمشاركات ألتي أكدت في مجملها على الإستعداد والجهوزية العالية لمواصلة الصمود ومواجهة العدوان .

وعلى ذات السياق فقد جابت الوقفة الإحتجاجية شوارع مركز المديرية لينظم إليها العديد من الشرفاء ، مرددين الهتافات المناهضة للعدوان الغاشم .

الجدير بالذكر أنه تم تدشين حملة التبرع الطوعي (تحت شعار قافلة الصمود ) لدعم ورفد الجبهات ، حيث وقد تبرع الطلاب والطالبات بمصروف جيوبهم وحلواهم لصالح المجاهدين المرابطين في ميادين العزة والكرامة .

و اكدت الوقفات جميعها على الصمود ومساندة ودعم جهود الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان حتى دحر الغزاة.

وحثت الجميع على ضرورة المشاركة الفعالة والتحشيد ليوم ال26 من مارس للمشاركة في المهرجان الجماهيري الكبير بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء بالذكرى الثالثة لصمود الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا