وقفات ولقاءات موسعة في العاصمة والمحافظات للتنديد باستمرار الحصار الأمريكي ودعم حملة «إعصار اليمن»

في إطار التحشيد والتعبئة لحملة إعصار اليمن، نظمت عدد من المرافق الحكومية والأوساط الشعبية، يوم أمس، وقفات ولقاءات موسعة في أمانة العاصمة وعموم المحافظات للتأكيد على استمرار تقديم الدعم والإسناد للجيش واللجان الشعبية حتى تحرير كافة الأراضي اليمنية .
وزارة الأشغال
حيث نظمت وزارة الأشغال العامة والطرق أمس، لقاءً موسعاً تدشينا لحملة « إعصار اليمن» للتحشيد والاستنفار.
وجرى خلال اللقاء مناقشة التحضيرات لإحياء اليوم الوطني للصمود على مستوى الوزارة والجهات والمكاتب التابعة لها بالأمانة والمحافظات والمديريات.
وفي اللقاء أشار وزير الأشغال غالب مطلق، إلى أهمية مشاركة وتفاعل قطاعات الوزارة ومكاتب الأشغال مع حملة إعصار اليمن ورفد الجبهات بالرجال والمال لتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان.
ولفت إلى أهمية الحملة التي تأتي بعد سبعة أعوام من العدوان والحصار بعد أن راهن العدو على إخضاع الشعب اليمني خلال أسابيع، إلا أن رهاناته باءت بالفشل بفضل صمود وتضحيات الجيش واللجان الشعبية وإلى جانبهم أبناء الشعب اليمني.
وأكد الوزير مطلق، أن الحملة تمثل رسالة لقوى العدوان بأن الشعب اليمني في العام الثامن من الصمود أكثر قوة وصلابة وسيواصل الدفاع عن الوطن وسيادته حتى تحقيق النصر.
ووجه قطاعات ومكاتب الوزارة بالإعداد الجيد لفعاليات اليوم الوطني للصمود.. لافتا إلى أهمية هذه المناسبة لإبراز مظلومية الشعب اليمني وما ارتكبه تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي من جرائم وتدمير للبنى التحتية.
وقال» بفضل الله أصبحت طائرات وصواريخ اليمن تصل إلى عمق دول العدوان وتشكل كابوسا للأنظمة العميلة التي شنت العدوان على اليمن تنفيذا لمخططات أمريكية صهيونية».
ولفت وزير الأشغال، إلى أن المرتزقة الذين باعوا واشتروا في الوطن لم يعد لهم أي قيمة حتى لدى دول العدوان نفسها.. مشيدا بالانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية وآخرها في حرض.
وحث على الاهتمام بتنفيذ البرنامج الرمضاني من خلال تنظيم الفعاليات والأمسيات الرمضانية بما يسهم في تعزيز وحدة الصف والهوية الإيمانية ومواجهة العدوان.
وفي اللقاء الذي حضره وكلاء الوزارة المهندس خالد باشماخ والمهندس قاسم عاطف وعبد الله أبو طالب والوكلاء المساعدون ومدراء العموم، أشار نائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد، إلى أن العدوان استخدم كل ما بيده من أوراق في حربه على الشعب اليمني لكنه وصل إلى طريق مسدود.
ولفت إلى أهمية مشاركة الجميع في حملة إعصار اليمن والمساهمة في التوعية بمخططات العدوان التي تستهدف اليمنيين دون استثناء.
وأكد المؤيد أن تطبيع دول العدوان بشكل معلن مع كيان العدو الصهيوني كشف سوءة دول العدوان وأنها مجرد أدوات لتنفيذ الأجندة الأمريكية الصهيونية.
صنعاء
إلى ذلك احتشدت قبائل بني بهلول بمحافظة صنعاء أمس في وقفة لتأكيد دعمها لحملة إعصار اليمن والمضي في جهود التحشيد لمواجهة تصعيد وحصار دول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
وفي الوقفة التي شارك فيها وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة نجيب العجي وعضوا مجلس الشورى عبدالقادر الشاوش ومحمد الكبسي ووكيلا المحافظة عبدالملك الغربي وأبو نجوم المحاقري، ألقيت كلمات أكدت دعم خيارات الكرامة دفاعا عن الوطن وسيادته والمضي في تعزيز الاصطفاف والصمود لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
كما أكدت الاستمرار في الصمود والثبات ومواصلة التصدي لمخططات دول العدوان والنفير نحو جبهات القتال وتعزيز انتصارات الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن السيادة الوطنية وكرامة وعزة اليمنيين.
ودعت قبائل بني بهلول إلى تقديم الغالي والنفيس في مواجهه العدوان حتى تحقيق النصر.. مؤكدة أن مخططات تحالف العدو ستتحطم على صخرة صمود وثبات أبناء الشعب اليمني.
وأكدوا أن جرائم ومؤامرات العدوان لن تثني الجميع من رفد الجبهات وتلبية دعوة رئيس المجلس السياسي الأعلى في التفاعل مع حملة إعصار اليمن والمضي في دعم معركة الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.
وندد بيان الوقفة، بصمت المجتمع الدولي تجاه جريمة التجويع الممنهجة التي يعمد إليها العدوان برعاية أمريكية، معتبرا منع دخول سفن النفط جريمة مكتملة ضمن مخططات العدوان، لمحاولة إخضاع الشعب اليمني.
وحيا انتصارات الجيش واللجان الشعبية ويقظة أجهزة اليمن في إحباط محاولات العدوان تفجير الوضع الأمني بالعاصمة صنعاء، داعيا إلى تضافر الجهود لدعم حملة التعبئة والحشد لرفد الجبهات.
شارك في الوقفة مشايخ ووجهاء المنطقة وحشد من المواطنين.
ريمة
كما دشنت عزلة بني جعد بمديرية الجعفرية محافظة ريمة حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار
وفي التدشين الذي أقيم بمدرسة الجعدي الأساسية الثانوية بحضور مدير عام المديرية ابورضوان الجعفري وأمين عام المجلس المحلي محمود علي داود ألقى الشيخ خليل إبراهيم الجعدي كلمة أشار فيها إلى أهمية الحملة التي تتزامن مع الاستعدادات لتدشين العام الثامن من الصمود الوطني في مواجهة صلف العدوان وغطرسته، معتبرا صمود الشعب اليمني خلال سنوات العدوان دليلاً على عدالة القضية والمظلومية.
مؤكدا أن العام الثامن سيكون عام الحسم والانتصار.. لافتا إلى أن اليمن اليوم بات أكثر قوة وعزيمة في مواجهة قوى الاستكبار.
وأضاف خلال تدشين الحملة التي اقيم على هامشها حفل تخرج طلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢١م/٢٠٢٢م من مدرسة الجعدي الأساسية الثانوية نقف اليوم في ساحة هذا الميدان العلمي ونحن نقطف ثمرة جهادية عظيمة مرتكزها أبناؤنا الخريجون من حملة الشهادة الثانوية وهو بحق إعصار علمي يفرض قوته ونتائجه على الواقع الذي كانت تحدياتة اليومية وعلى امتداد العام الدراسي والتي تبخرت أمام إرادة وصمود معلمي ومعلمات مدرسة الجعدي الذين خاضوا معركة مصيرية تتوج اليوم في وجوه أبنائنا الطلاب والطالبات الذين استطاعوا- ورغم كل الظروف التي واجهتهم – تجاوزها.
مشيرا إلى أن هذا الإنجاز والتحصيل العلمي المستقبلي رسالة للعدو بأننا الأمة التي نصنع واقعنا وغدنا المشرق بأيدينا مهما كان حجم هذا العدوان ومآربه التي هزمت اليوم تحت أقدام وإصرار شعبنا اليمني العظيم وفي مقدمتهم أبناء محافظة ريمة الذين سيضيفون في تاريخهم الجهادي والوطني واقعا وإعصارا يمانيا واضحا في تحركاته وإستثنائيته التي ستتوهج رجالا سباقين إلى جبهات العزة والشرف..
ولفت الشيخ الجعدي إلى أن حملة إعصار اليمن تمثل مرحلة مهمة ومتقدمة من الجهاد والنفير الأكبر لوضع حد لجرائم وحصار قوى العدوان وترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في رفع مستوى التأهب وبذل كل غالٍ ونفيس حتى تحقيق النصر.
كما القيت كلمات لمدير المدرسة احمد الجعدي وعن الخريجين الطالب عبدالله فيصل محمد داود، أكدت في مجملها على أهمية دعم جهود إنجاح حملة إعصار اليمن والمضي في مواجهة العدوان ودعم الجيش واللجان الشعبية بقوافل المال والرجال والعتاد.
تخلل الفعالية العديد من الفقرات الفنية والانشادية المعبرة عن المناسبة نالت إعجاب الحاضرين..
حجة
وفي السياق عقد بمديرية أفلح الشام محافظة حجة لقاءان بعزل بني أبوهادي والعبادلة وبني حفيظ والمكارمة في إطار حملة إعصار اليمن وتدشين للعام الثامن من الصمود.
واستعرض اللقاءان- بحضور مدير المديرية زيد الحاشي وعضو اللجنة التنفيذية بالمديرية أحمد العرجلي وأعضاء اللجنة الرئيسية للحملة ومديري المكاتب التنفيذية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية واللجان الفرعية والميدانية- دور الجميع في تعزيز عوامل الصمود ومواجهة التحديات والتحشيد للجبهات.
وأكد الحاشي والعرجلي أهمية تدشين العام الثامن من الصمود في وجه العدوان بالمزيد من البذل والعطاء ورفد الجبهات وتجهيز قافلة عينية ونقدية للمرابطين.
ونوها بدور الجميع في التحشيد والتعبئة والاستنفار لمواجهة العدوان وتعزيز الاصطفاف الوطني والاهتمام بأسر الشهداء وتلمس احتياجاتهم وتعزيز التكافل الاجتماعي.
كما ناقش اللقاء دور القطاع الصحي بالمديرية في إنجاح الحملة.
ونظّمت محكمة مبين الابتدائية في محافظة حجة، أمس، لقاءً لدعم حملة «إعصار اليمن»، وتدشيناً للعام الثامن من الصمود في وجه العدوان.
وأكد اللقاء أهمية دور القضاة والأمناء والمحامين والوكلاء والكتّاب في دعم الحملة، وتجهيز قافلة عينيّة ونقدية للمرابطين في الجبهات.
وأشار رئيس المحكمة، القاضي يوسف الذاري، إلى أهمية تضافر الجهود لدعم حملة «إعصار اليمن» للتحشيد والاستنفار، لمواجهة تصعيد العدوان، وتعزيز الصمود والثبات.
بدورهم، أكد مدير المديرية، منصور حمزة، وعضو اللجنة التنفيذية في المديرية، منصور الزغافي، ومدير أمن المديرية، الرائد مالك جبة، أهمية تجهيز قافلة للمرابطين في الجبهات، بما يليق بتضحيات أبناء المديرية، واستمرار التحشيد والتعبئة ورفد الجبهات.
ودعوا أبناء المديرية إلى التفاعل الجاد مع الحملة، لتحقيق أهدافها في ردع العدوان وكسر الحصار.
كما نظمت الهيئة النسائية بمدينة حجة، فعالية توعوية دعماً لحملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار.
وألقيت في الفعالية بمربع الظهرين، كلمات أكدت في مجملها أهمية دور المرأة في دعم صمود المرابطين في جبهات العزة والكرامة بقوافل البذل والعطاء.
وشددت على الدور المناط بالمرأة في التوعية المجتمعية بمخاطر العدوان .. مؤكدة أهمية تماسك الجبهة الداخلية وتعزيز التكافل الاجتماعي والتفاعل الجاد مع حملة إعصار اليمن في ردع العدوان وكسر الحصار.
الحديدة
كما دشنت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر بمحافظة الحديدة أمس حملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار والتعبئة العامة في القطاع السمكي لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي.
وخلال التدشين أشار عضوا مجلسي النواب عبد الله حسن خيرات والشورى عبد الرحمن مكرم إلى أن حملة التحشيد تأتي في ظل استمرار العدوان والحصار الجائر الذي يتعرض له الوطن منذ أكثر من سبعة أعوام.
ودعا مكرم وخيرات إلى إعداد العدة للتصدي للعدوان وقوى الاحتلال من خلال التحشيد ودعم أبطال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات.
ولفتا إلى جرائم استهداف طيران العدوان للصيادين أثناء مزاولتهم مهنة الصيد لكسب لقمة العيش ، والتي يجب أن تقابل بمزيد من الصمود ودعم الجبهات.
و أشادا بصمود الصيادين طيلة سبعة أعوام من العدوان بالرغم من المخاطر التي يتعرضون لها من قبل العدوان.
فيما أشار وكيل المحافظة محمد حليصي إلى أهمية الحملة في إفشال كافة المخططات الرامية إلى احتلال الوطن.. داعيا إلى رفد الجبهات والإسهام الفاعل في إنجاح الحملة لتعزيز الانتصارات في مختلف الجبهات .
حضر التدشين مستشار المحافظة محمد عيطان ومديرو الهيئة محمد الصلوي والموانئ والإنزال السمكي عبد الملك صبرة والاستثمار مراد مكي.
إلى ذلك نظمت الهيئة العامة للمصائد السمكية وقطاع الصيادين وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار قوى العدوان حصار موانئ المحافظة ومنع دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة .
وطالب المشاركون المجتمع الدولي بوقف مثل هذه الممارسات التي يفتعلها العدو بحق الشعب اليمني ووقف العدوان العبثي المفروض على اليمن منذ أكثر من سبعة أعوام.
ذمار
نظم أبناء عزلة دُمام في مديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار أمس، لقاءً قبلياً لدعم حملة “إعصار اليمن” للتحشيد الاستنفار.
وندد المشاركون في اللقاء، باستمرار العدوان والحصار ومنع دخول سفن المشتقات النفطية .. مؤكدين مواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر.
فيما أشاد عضو مجلس النواب محمد علي المقداد، بدور أبناء عزلة دُمام وجبل الشرق كافة في الدفاع عن الوطن .. حاثاً على تعزيز وحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
وحمًل بيان صادر عن اللقاء، الأمم المتحدة المسؤولية تجاه ما يترتب على منع دخول المشتقات النفطية من تداعيات كارثية .. مستنكراً استمرار الصمت الدولي تجاه كافة جرائم دول تحالف العدوان بحق اليمن أرضاً وإنساناً.
وبارك البيان الانتصارات التي تحققت في مختلف الجبهات، وعملية “كسر الحصار الأولى”.
شارك في اللقاء، عدد من أعضاء المكتب التنفيذي ومشايخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية.

قد يعجبك ايضا