وقفة احتجاجية ليمنيين ضد العدوان أمام منزل رئيس الوزراء البريطاني بلدن

الحقيقة | لندن |

نفذ عدد من النشطاء اليمنيين في العاصمة لندن اليوم وقفة تضامنية أمام منزل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كميرون تنديدا بالعدوان السعودي على اليمن و بمناسبة مرور عام على صمود الشعب اليمني أمام العدوان الذي تشارك فيه عدد من الدول العربية ومساندة دول العالم .

 

هدفت الوقفة التي أقيمت تحت عنوان “عام من الصمود ” الى ايصال رسالة باسم أطفال اليمن الى كميرون الذي يؤيد استمرار صفقات السلاح للسعودية تتضمن مطالبة أطفال اليمن بوقف تزويد دول العدوان بالأسلحة التي تقتل الأطفال وتشردهم.

ورفع المشاركون الذي قدموا من مختلف المدن البريطانية أعلام الجمهورية اليمنية والشعارات المنددة بالعدوان وما قام به من جرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الانسانية واستخدام مفرط للقوة أدى الى تدمير البنية التحتية وحرم ملايين الأطفال في اليمن من التعليم ومن الخدمات الصحية ناهيك عن استخدام الأسلحة المحرمة دولياً.

وتلى المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي شارك في تنظيمها منظمة سبأ لحقوق الانسان

والديمقراطية ومنظمة حقوق الإنسان اليمنية وتحالف أوقفوا الحرب، رسالة باللغة الانجليزية جاء فيها ” أنا عمري 9 سنوات وأقيم في صنعاء, الجمهورية اليمنية ، اكتب لك هذه الرسالة من كل أطفال اليمن .. أنا وأصدقائي لا نستطيع أن نذهب الى المدارس لأن مدارسنا هُدمت ” .

وأشارت الرسالة الى حالة الخوف والرعب والتشرد التي يعاني منها الأطفال جراء ويلات الحرب بالقول ” اشتاق للذهاب الي المدرسة بدون خوف من قصف الوحش، كما أن معظم اصدقائنا وأمهاتهم ماتوا كما قيل لنا أن الوحش يريد أن يقتلنا كلنا ” .

وطالبت الرسالة من رئيس الوزراء البريطاني التوقف عن دعم دول العدوان ” لو تكرمت قل لهم يكفوا عن قتلنا .. الكبار يقولون أن بلدك يتعاون مع الوحش ويمنحه أسلحة خطيرة لقتل أطفال بلادنا, وهم يفعلوا بنا هكذا منذ سنة كاملة، نحن أطفال اليمن نطالب بحقوقنا الانسانية للحياة والعلم .. لماذا تنهبوا منا حقوقنا الانسانية بدعم جيراننا البعبع ليقتلنا ويدمر بلادنا؟”.

واختتمت الرسالة بعبارة ” هذا ليس عدلا يا كميرون, الكبار يقولوا ان عندك أطفال.. لوتكرمت اقرأ رسالتنا هذه لأبنائك واسألهم ما رأيهم في ماساتنا .. أرجوك ..أرجوك .. أرجوك كامرون أوقفوا ماساتنا فورا ” .

كما تليت في الوقفة الاحتجاجية قصيدة شعرية منددة بالعدوان ، ورددت الشعارات المطالبة بإيقاف الجرائم ضد أبناء الشعب اليمني .

قد يعجبك ايضا