وقفة غاضبة لعلماء وخطباء وأبناء المشنة بإب تدعوا إلى الدفاع عن الارض والعرض .

اقيمت اليوم في مركز محافظة إب وقفة حاشدة لعلماء وخطباء وأبناء مديرية المشنة تنديدا وغضبا لما اقترفه جنود الإحتلال من إغتصاب لإحدى النساء اليمنيات في مدينة الخوخة .

وفي الوقفة التي حضرها محافظ إب عبدالواحد صلاح والمشرف العام بالمحافظة صالح حاجب ووكلاء المحافظة أكد المشاركون أنه ينبغي على كل يمني ينتمي لهذا الدين العظيم و هذه الارض الطاهرة وجوبا أن يدافع عن الارض والعرض وان يهب الجميع للثأر والانتصار لمظلومية هذه المرأة المغتصبة في الخوخة وغيرها من النساء اللواتي اغتصبها المحتل في المخا وعدن . مشيرين في بيان وقفتهم إلى أنه لا يجوز التهاون او الصمت إزاء مثل هذه الجرائم البشعة التي تكررت بشكل يوضح خطورة المشروع الذي تريده قوى العدوان لهذا البلد .
ولفت المشاركين إلى أن مثل هذه الاعمال اللااخلاقية والجرائم تبين صوابية خيار الصمود والتصدي لهذا العدوان ؛ معبرين عن استنكارهم للجريمة البشعة التي ارتكبها العدوان بحق مخيم للنازحين في منطقة الحالي بالحديدة .

وكان المحافظ صلاح قد ألقى كلمة اوضح فيها أن ممارسة العدوان تحتم علينا ان نبذل الغالي والرخيص في سبيل الدفاع عن العرض والارض ضد العدوان الذي يدنس الارض وينتهك العرض ؛ داعيا من يتربعوا على عرش العمالة والارتزاق إلى هنا وكفى فبعد انتهاك عرض اليمنيات مالذي ينتظروه بعد اغتصاب النساء اليمنيات في الخوخة والمخا وعدن ؟
وبدوره اوضحت كلمة العلماء والخطباء التي القاها رشاد محمد سعيد أن هذا العدوان يعد امتدادا للحرب الصليبية على الامة الاسلامية وماهذه الاعمال اللااخلاقية إلا خير دليل ؛ وعبر عن اسفه لحالة الذل والهوان الذي وصل إليه حال مرتزقة العدوان من اليمنين وخذلانهم للمرأة المغتصبة وهذا ليس بغريب فبواخر المرتزقة تبحر فوق دماء ابناء واطفال ونساء هذا الشعب .
تخلل الوقفة قصيدتين للشاعرين عبدالقادر البناء وابو نهم الشليلي .

قد يعجبك ايضا