وقفة ومسيرة احتجاجية بالحديدة تنديدا بخروقات العدوان لهدنة اتفاق السويد

نظمت السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بمحافظة الحديدة اليوم وقفة ومسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد بخروقات العدوان المستمرة لاتفاق السويد.

ورفع المشاركون في الوقفة والمسيرة لافتات وشعارات منددة باستمرار العدوان في اختراق الهدنة وارتكاب المزيد من الجرائم البشعة بحق الأبرياء من الأطفال والنساء بالحديدة خصوصا واليمن عموما وسط صمت الأمم المتحدة وعجزها حتى عن حماية منشآتها بالمحافظة.

وخلال الوقفة والمسيرة التي شارك فيها مشرف المحافظة أحمد البشري ورئيس جامعة الحديدة ونوابه ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة، استنكر المشاركون تعنت قوى العدوان ومرتزقتهم ورفضهم تنفيذ اتفاق السويد حول الحديدة.

وأشاد المشاركون بمواقف رجال الجيش واللجان الشعبية البطولية ، والتزامهم الكامل بالهدنة وفقا لاتفاق السويد، والخطوات التي قام بها الطرف الوطني في لجنة إعادة الانتشار في تنفيذ الاتفاق من طرف واحد.

وفي الوقفة والمسيرة أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أن أبناء محافظة الحديدة واليمن عموما يدينون ويستنكرون استمرار صمت الأمم المتحدة عن الإختراقات للهدنة بالحديدة وارتكاب الجرائم البشعة من وقت لآخر والتي كان آخرها استشهاد وجرح أكثر من عشرة أشخاص من المواطنين الأبرياء بينهم أطفال والنساء.

ودعا قحيم أبناء المحافظة إلى التعبئة العامة والتحشيد والتوجه إلى جبهات الساحل الغربي للدفاع عن الأعراض والأراضي اليمنية الطاهرة حتى يتم دحر المعتدين و مرتزقتهم من الساحل الغربي واليمن كافة.

فيما استنكر الشيخ علي محمد صومع الأهدل في كلمته عن العلماء وحيدر الزبيدي عن العقال وأعيان مدينة الحديدة صمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي عن الإنتهاكات والجرائم المستمرة التي ترتكبها قوى العدوان بحق الأبرياء الآمنين في منازلهم بمحافظة الحديدة وبقية المحافظات.

وطالبا المجتمع الدولي والعالم الحر بتحمل مسؤولياتهم في وضع حد للعدوان المستمر على بلادنا منذ أكثر من أربع سنوات الذي راح ضحيته الآلاف من المدنيين الأبرياء الآمنين معظمهم من الأطفال والنساء.

وأدان بيان صادر عن الوقفة والمسيرة خروقات دول تحالف العدوان لاتفاق السويد وعدم الانصياع للقرارات الدولية بشأن محافظة الحديدة ، و استمرار العدوان ومرتزقته في سفك دماء الشعب اليمني وتدمير المنازل.

وحمل البيان الأمم المتحدة مسؤولية السكوت عن جرائم العدوان وخرقهم المتواصل لاتفاق السويد ، وصمتها إزاء هذه الخروقات.

وأكد البيان وقوف أبناء محافظة الحديدة والشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة، ورفضه القاطع لصفقة القرن المشؤومة التي يروج لها الخونة من الزعماء والملوك الذين ارتضوا لأنفسهم أن يكونوا خدما لمشروع الإستكبار الغربي.

قد يعجبك ايضا