وقفه احتجاجية لموظفي الهيئة الانسانية بأمانة العاصمة لاستهداف النازحين بالحديدة

نفذ موظفي ومنتسبي الهيئة الوطنية للشئون الانسانية بأمانة العاصمة اليوم وقفة احتجاجية لاستهداف العدوان السعودي مخيمات المدنيين النازحين بمحافظة الحديدة .

وادان المشاركون بحضور مدير عام الهيئة الوطنية للشئون الانسانية بالأمانة عبدالوهاب شرف الدين القصف الهمجي الذي طال مخيمات النازحين في محافظة الحديدة وأدي لاستشهاد وإصابة العشرات من الأطفال والنساء والشيوخ العزل .. مؤكداً أن قصف من شملهم الأمن والأمان من النازحين الباحثين عن الأمان وكل هذه الافعال المشينة والمحرمة دولياً أن دلت على شيء فإنما تدل على همجية العدوان الذي لا يأبه لأي قيم قانونية أو أخلاق دولية أو انسانية .

كما أدان بيان صادر عن المشاركين صمت الأمم المتحدة ولجنة حقوق الانسان والمنظفات الحقوقية والانسانية الدولية حيال المجازر البشعة التي ترتكبها دول تحالف العدوان .

وأشار البيان إلى أن أستهدف النازحين بطائرات العدوان والحاق الضرر في الاماكن اكثر امانا يعد جريمة حرب ووصمه عار في جبين المجتمع الدولي والمنظومة الأممية .. مؤكداً أن هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم وتعد أبادة جماعية وجرائم حرب بحق أبناء الشعب اليمني .

واكد البيان ان أنشاء المخيمات هي لفئات المدنيين من النساء والاطفال البعيدة عن مجال المواجهات المسلحة وأن احداثيات مخيم النازحين مسجلة ومعروفة لدى الامم المتحدة ما يجعل من استهدافها جريمة حرب ومجزرة جديدة تشارك فيها الامم المتحدة بصمتها وتغاضيها .

قد يعجبك ايضا