السيد القائد : المؤامرات على الشعب السوري ونظامه يظهر الاستغلال الأمريكي والإسرائيلي للعملاء

 

أوضح السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في كلمة له ، أمس الخميس، في الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين ان  المؤامرات على الشعب السوري ونظامه الوفي مع شعبه وأمته تظهر الاستغلال الأمريكي والإسرائيلي للعملاء.

وأشار السيد إلى أن الأمريكي بسط سيطرته المباشرة على حقول النفط السورية بعد أن جعل الكلفة في السيطرة عليها على غيره لينهب تلك الثروة… مشيرا الى ان السياسة الأمريكية يصنعها اللوبي الإسرائيلي واليهودي كما هو في بريطانيا وكثير من الدول الغربية.

ولفت إلى أن الدور الأمريكي والإسرائيلي التخريبي في لبنان يتجلى في استهدافه اقتصاديا بعد أن فشلوا عسكريا وسياسيا في استهداف حزب الله .. مؤكدا في نفس الوقت أن الأعداء سيفشلون في المؤامرة الاقتصادية على الشعب اللبناني .

وقال السيد : من يوالون أمريكا في لبنان هم من يقفون عائقا أمام تبني السياسات الاقتصادية الصحيحة لتخفيف معاناة الشعب اللبناني.. مؤكدا أن المعاناة في عالمنا الإسلامية راجعة إلى الإجراءات الأمريكية ومن يتحرك فيها من الموالين لها في بلداننا. 

وأضاف قائلا:  ما هو ذنب المقاومة في لبنان بالملف الاقتصادي، فمن كان يتحكم ويرسم السياسات الاقتصادية على مدى عقود من الزمن لم يكن حزب الله بل  من كان يدير الوضع السياسي والاقتصادي في لبنان هم الموالون للسعودية وللولايات المتحدة، لكنهم عند حافة الانهيار يلقون باللائمة على حزب الله.

وأشار السيد إلى أن جزء كبير من المعاناة والتأثير الضار للسياسات الأمريكية عائد إلى أن هناك من أبناء الأمة من يسعى إلى تنفيذها.

وفيما يتعلق بالحصار الاقتصادي على الشعب الإيراني المسلم فأوضح انه ساهم فيه بعض من الدول الإسلامية الملتزمة بالتوجهات الأمريكية.

السيد عبدالملك الحوثي أكد أنه عندما نجعل من الخطر الأمريكي والإسرائيلي أولوية سنكون في الاتجاه الصحيح في كل مساراتنا العملية… مشيرا إلى أن من تجاهلوا الخطر الأمريكي والإسرائيلي فهم يخدمونه بشكل مباشر أو غير مباشر. 

قد يعجبك ايضا