مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية:يدين مجزرة العدوان بحق المواطنين في وشحة بحجة

 

أدان مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية الجريمة البشعة التي ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي بحق أبرياء من أبناء مديرية وشحة بمحافظة حجة والتي استهدفت  منزل المواطن/ نايف مجلي.

وطالب مركز عين الانسانية في بيان له المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والهيئات الحقوقية والإنسانية للاضطلاع بمسئولياتها والقيام بواجباتها انتصارا للإنسانية وإنفاذا للقوانين والمواثيق  الدولية  التي تحفظ الأمن والسلم المجتمعي والدولي.

وحمل المجتمع الدولي والمنظمات الأممية المسئولية في ما يلحق بأبناء الشعبي اليمني الآمنين في منازلهم وقراهم ومدنهم والطرقات العامة من قتل وتشريد وحصار وذبح يومي تحت ذرائع واهية ومجافية للواقع.

 

وأكد البيان أن عار دول العدوان وقبلهم المنظمات والهيئات الدولية التي ارتضت لنفسها التواطؤ والتماهي مع المجرم سيلاحق الجميع وسيكون له ارتدادات وانعكاسات على الاستقرار العالمي عاجلاً أو أجلاً.

وطالب المنظمات والهيئات الدولية المعنية بمحاسبة المنتهك لقوانينها وفي مقدمتها المواثيق والقوانين الدولية وقوانين الحرب واتفاقية جنيف والأعراف والشرائع السماوية والوضعية وفي مقدمتها ميثاق الامم المتحدة والاتفاقيات الدولية لقانون حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني

قد يعجبك ايضا