صعدة تحيي يوم الولاية بحشود جماهيرية غفيرة

 

في اجواء فرائحية كبيرة استمرت منذ مساء أمس شهدت محافظة صعدة صباح اليوم احتفالات شعبية واسعة في ست ساحات توزعت على مديريات المحافظة وحضرها عشرات الآلاف من أبناء المحافظة .

الفعالية المركزية بمدينة صعدة حضرها عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ورئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان ابو نشطان وقيادة السلطة المحلية في المحافظة بالإضافة إلى شخصيات علمائية وأكاديمية وثقافية واجتماعية .

وأكد عضو السياسي الأعلى الحوثي أن الشعب اليمني باحتفائه كل عام بهذه المناسبة اثبت ولاءه لله وللرسول وللإمام علي مؤكداً أن هذا اليوم هو يوم الإمام علي مؤكداً ان الإيمان بولاية الإمام علي هو من إكمال الدين .

فيما استعرضت كلمة المناسبة اعلان الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لولاية الإمام علي عليه السلام ، مشيرة إلى أن شعبنا اليمني العزيز اعتاد على مر التاريخ وعبر الأجيال أنيحتفل بهذه المناسبة ، وهاهو يحتفل بها اليوم بشكل متميز رغم العدوان والحصار .

وأكدت أن جهل الأمة في ماضيها وحاضرها بمفهوم ولاية الأمر في الإسلام جعلها ضحية لسلاطين الجور ، موكدة ايضاً ان التولي الصادق لله ولرسوله وللإمام علي يحصن الأمة من تولي اليهود والنصارى ( أمريكا وإسرائيل ) .

ودعت الكلمة إلى استمرار الفعاليات والأنشطة والبرامج التوعوية إلى نهاية شهر ذي الحجة كوننا بحاجة إلى ترسيخ الولاء لله بمفهومه القرآني الصحيح .

المشاركون بدورهم أكدوا ان حضورهم في يوم الولاية هو لتجديد العهد والولاء لله ولرسول وللإمام علي عليه السلام وللسيد القائد وإعلانا للبراءة من اعداء الإسلام في زمن انحرف فيه الكثير من أبناء الأمة نتيجة لتضليل الأعداء ولابتعاد الأمة عن مصادر هدايتها .

قد يعجبك ايضا