الحقيقة ترصد أبرز فعاليات ذكرى يوم الولاية في عدد من المحافظات

 

المحويت تحتفى بذكرى يوم الولاية بحضور شعبي ورسمي

أقيمت بمحافظة المحويت فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى يوم الولاية بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي والنائب العام القاضي نبيل العزاني ووزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير ووزير الدولة نبيه أبو نشطان.

وفي الفعالية أشار نائب رئيس الوزراء إلى أن المحويت من المحافظات السباقة في الاحتفاء بيوم الولاية منذ سنوات عديدة وهو دليل نضج ورقي وعي أبناء المحويت.

وقال مقبولي “يوم الولاية والحديث عن الولاية نحتفل بقدومه أكثر من أي مناسبة أخرى كونه عيد الله الأكبر والذي يعرف بعيد الغدير ونحييه كما كان يحييه آباؤنا وأجدادنا الأوائل في كل عام من هذا الشهر”.

ولفت إلى أن يوم الولاية مناسبة لها عمقها التاريخي بالشكل الذي يجعلها أهم مناسبة في حياة الأمة الإسلامية، كما أنها القضية التي تحتاجها الأمة في كل زمان ومكان وتمثل الحل والمخرج لهذه الأمة في العصر الراهن .

وأوضح أن هذه المناسبة العظيمة تعتبر الآلية التي على أساسها يبنى واقع الأمة الإسلامية بناءً قرآنياً صحيحاً ويجعل منها أمة عظيمة قادرة على أداء المسؤولية التي كلفت بها بكفاءة وتميز، فتكون جاهزة لمواجهة أعدائها.

واستعرض نائب رئيس الوزراء الحدث التاريخي والإسلامي في يوم الثامن عشر من ذي الحجة أثناء عودة النبي عليه الصلاة والسلام من حجة الوداع مع جموع المسلمين حيث أعلن ولاية أمر هذه الأمة في خطبته العظيمة قائلاً “يا أيها الناس إن الله مولاي وأنا مولى المسلمين أولى بهم من أنفسهم، فمن كنت مولاه فهذا علي مولاه، اللهم وال من والاه، وعاد من عاداه، وانصر من نصره، واخذل من خذله” .

وأضاف الدكتور مقبولي “فلو أن الأمة عادت لمثل هذا اليوم وما قدم فيه الرسول صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله من بلاغ مبين ومن أسس مهمة في ولاية أمر هذه الأمة لما ظلمت ولم يتمكن المفسدون والطامعون والظلمة والمستكبرون من الهيمنة عليها”.

وتابع، “ولكن تهاون الأمة ببلاغ الرسول صلوات الله عليه وعلى آله في هذا اليوم وعدم التزامها بالحلول التي قدمها هو السبب الذي جعل الأمة الإسلامية تعيش اليوم حالة من الظلم والاستبداد بهذا الشكل الذي أصبحت عاجزة عن أداء دورها في مواجهة أعداءها”.

ولفت إلى أن مبدأ الولاية يشكل الضمانة لحماية الأمة من أكبر عملية اختراق تعاني منها في هذا العصر .. مبينا أن ما يحصن الأمة ويبنيها ويحافظ على كيانها هي تلك المنظومة من المبادئ والقيم وفي مقدمتها المبادئ الحيوية والمهمة فمبدأ الولاية هو منظومة متكاملة، وارتباط قيمي ومنهجي وأخلاقي والتزام عملي يحفظ الأمة من التفكك والضياع.

واعتبر نائب رئيس الوزراء أن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة بمثابة تجسيد واقتداء واتباع لذلك الاجتماع التأريخي الذي ترأسه الرسول الأكرم قبل ألف وأربعمائة عام.

وبيّن أن الاحتفال بهذه المناسبة تجديد للعهد والولاء لله ورسوله والمؤمنين من أعلام الهدى من أمرنا الله بتوليهم.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران رحب محافظ المحويت فيصل حيدر بضيوف المحافظة المشاركين في هذا الحفل إحياء ليوم الولاية للإمام علي كرم الله وجهه.

ولفت إلى الدور الكبير لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وحرصه على إحياء هذه المناسبة العظيمة والاحتفال بها في جميع المحافظات وتجسيد حب الشعب اليمني وحرصه على الاحتفال بيوم الولاية للإمام علي .

وأشار المحافظ حيدر، إلى أن الأمة اليوم أحوج ما تكون إلى أن تفهم ولاية الأمر.. معبرا عن شكر قيادة المحافظة لأبناء المحويت الذين احتشدوا للمشاركة في هذه الاحتفالية .

فيما أكدت كلمة المناسبة التي ألقاها رئيس الوحدة الثقافية بالمحافظة عبدالغني الدرب، أن الشعب اليمني اعتاد على مر التاريخ وعبر الأجيال أن يحتفل بهذه المناسبة وفي الأعوام الأخيرة رغم استمرار العدوان والحصار.

وأشار إلى أن التولي الصادق والعملي لله ولرسوله وللإمام علي يحصن الأمة من تولي اليهود والنصارى .

حضر الفعالية أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي الزيكم ووكلاء المحافظة ومدير الأمن ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمشايخ والوجهاء، ورؤساء الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس شهاب ناصر والهيئة العامة للموارد المائية المهندس هادي قريعه والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي المهندس فواز قيران ومدراء العموم في مديريتي مدينة وجبل المحويت.

إلى ذلك أحيت مديرية حفاش ذكرى يوم الولاية في مركز المديرية بحضور مدير المديرية خماش حبيش.

وألقيت في الفعالية كلمات أكدت الحب والولاء للإمام علي عليه السلام والسير على نهجه في مقارعة الظلم والاستكبار

كما شهدت مديرية الخبت فعالية حاشدة لأبناء المديرية للاحتفاء بيوم الولاية بحضور وكيل المحافظة محمد جبران.

وفي الفعالية أشار مدير المديرية غمدان العزكي، إلى أهمية الاحتفال بيوم الولاية لتجديد الولاء لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام.

فيما تناولت كلمة المناسبة التي ألقاها الدكتور إبراهيم شرف الدين، الولاية وأهمية ترسيخ الولاء للإمام علي عليه السلام في نفوس الأجيال.

كما نظمت مديريات شبام والطويلة والرجم وبني سعد احتفالات مماثلة إحياء لذكرى يوم الولاية، وعبر المشاركون عن ابتهاجهم بهذه المناسبة العظيمة التي تجسد النصر والعزة للمؤمنين.

وزارة الداخلية تحيي ذكرى يوم الولاية

حيّت وزارة الداخلية امس ذكرى يوم الولاية بفعالية خطابية، تحت شعار “وانصر من نصره”.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلسي الشورى والنواب وقادة وزارة الداخلية، أكد وكيل وزارة الداخلية اللواء رزق الجوفي، أهمية إحياء هذه الذكرى وتجسيدها على الواقع العملي والميداني.

وقال” إعلان الولاية مبدأ يتجسد في سلوكنا اليومي من خلال التراحم والتكافل والمعاملة الحسنة مع المواطنين “.. لافتاً إلى أن اليمنيين اعتادوا منذ قرون الاحتفاء بهذه الذكرى.

ودعا الوكيل الجوفي منتسبي وزارة الداخلية إلى جعل هذه الذكرى فرصة لاستلهام دروس التضحية والفداء من سيرة وأخلاق وشجاعة الإمام علي عليه السلام.

فيما اعتبر مدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية العميد منصور اللكومي، يوم الولاية محطة فارقة في التاريخ الإسلامي .. مشيراً إلى أن إحياء هذه الذكرى هو احياءٌ وتذكير بأهم مبادئ العقيدة الإسلامية، وهو مبدأ ولاية الإمام علي كرم الله وجهه.

ولفت إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى، هو احتفاء بالإمام علي كرم الله وجهه وتعظيم مكانته والتذكير بصفاته وأخلاقه وشجاعته .. مذّكراً بقول المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم يوم إعلان ولايته في غدير خمّ “من كنتُ مولاه فهذا علي مولاه “.

وأشار العميد اللكومي إلى أن التمسك بمبدأ الولاية قضية أساسية ومصيرية بالنسبة للأمة الإسلامية .. وأضاف” حين تتولى هذه الأمة من اختار الله لها توليه، فقد وقت نفسها من التولي لأعدائها وأعداء دينها الذين يسعون فرض ولايتهم ووصايتهم وسيطرتهم على الأمة واستباحة مقدراتها ودماء أبنائها وأعراضهم وكرامتهم”.

من جانبه تطرق يحيى قاسم أبو عواضة إلى أهمية يوم الولاية الذي لا يخص طائفة معينة .. مبيناً أن يوم الولاية مناسبة إسلامية ترتبط بالأمة إلى يوم القيامة، أول من أحياها رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم بأمر من الخالق جل وعلا.

وقال “من يتأمل في واقع الأمة اليوم يجد أن معاناتها في ماضيها وحضرها، يتمثل في وجود حكام ضعفاء وجهلة لا يهمهم إلا مصالحهم ولو على حساب شعوبهم”.

وأضاف” عندما نحيي هذه الذكرى، إنما للتذكير بما تعانيه الأمة اليوم، حيث لا مخرج لها إلا بالعودة لما قدمه الرسول صلى الله عليه وآله وسلم عن ربه في هذا اليوم، وجدير بأن نعرف من يلي أمرنا وفقا للمعايير والمواصفات الإيمانية التي عرف بها الإمام علي عليه السلام”.

وأكد أبو عواضة أن ما يحصل اليوم للأمة، يتحمل مسئوليته الحكام الذين جندوا أنفسهم لأمريكا والكيان الصهيوني .. مبيناً أن الحكام والقادة قدّموا الأمة ضعيفة ممزقة رغم أن امتلاكها لكل مقومات القوة.

وقال “لو فهمنا ما حدّث في ذكرى يوم الولاية لعرفنا المعايير القرآنية والمواصفات الإيمانية لمن يلي أمرنا من خلال الإمام علي الذي قدّمه الرسول صلى الله عليه وآله وسلم للأمة من بعده بما يتمتع به من مواصفات ومؤهلات ومعايير”.

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر ضيف الله سلمان وأناشيد لفرقة أنصار الله وفرقة أشبال صعدة عبرت جميعها عن عظمة هذه الذكرى، إلى جانب استعراض فلاش مصور عن مكامن ضعف الأمة بعد توليها لليهود والنصارى.

إدارة أمن محافظة صنعاء تحتفي بذكرى يوم الولاية

نظمت إدارة أمن محافظة صنعاء، الأحد، احتفالية بذكرى يوم الولاية تحت شعار “وانصر من نصره”.

وفي الاحتفائية التي أقيمت برعاية مدير أمن محافظة صنعاء العميد محمد حفظ الله الحمزي، أكد محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي أهمية إحياء هذه المناسبة التي تعبر عن تجديد الولاء لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام ورفض الهيمنة والخضوع لقوى الظلم والاستكبار.

وأشار إلى ضرورة إحياء ذكرى يوم الولاية لما من شأنها تعزيز التماسك الاجتماعي لا سيما في مواجهة الطغاة والمستكبرين.. مشيرا إلى حاجتنا للولاية لله ولرسوله والإمام علي ولأعلام الهدى وللسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي حفظه الله.

وتطرق الهادي إلى فضائل أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام، التي كان يمتاز بها عن غيره، واهم الدروس والعبر المستفاد منها في مواجهة العدوان الحاصل اليوم على اليمن.. لافتا إلى أهمية غرس قيم الولاية في أوساط النشء والشباب لما لها من أهمية في التصدي لقوى العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف الأمة الإسلامية.

من جانبه أكد نائب مدير أمن المحافظة العقيد الركن محمد الجبري، أهمية استلهام الدروس والعبر من إحياء ذكرى يوم الولاية والتمسك بتوجيهات الرسول الأعظم، مشيراً إلى أن ذكرى يوم الولاية يأتي والكثير من الأنظمة العربية والإسلامية تولت أمريكا وإسرائيل.

وأوضح أن العدوان على اليمن امتداد للصراع بين الحق والباطل، وجدد التأكيد على أهمية موالاة الحق ومواجهة الباطل، لافتاً إلى أن إحياء يوم الولاية متوارث لدى اليمنيين منذ مئات السنين.

تخللت الفعالية عدد من الكلمات وفقرات إنشادية والقصائد الشعرية عبرت في مجملها على أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية والتمسك بقيم وأخلاق الإمام علي عليه السلام، والسير على نهجه قولا وفعلاً.

حضر الفعالية مساعد مدير أمن محافظة صنعاء لشئون المديريات العقيد حسين العياني، ومدراء عموم الإدارات ونوابهم والضباط والأفراد بأمن محافظة صنعاء.

ندوة ثقافية في جامعة الحديدة بمناسبة يوم الولاية

نظمت جامعة الحديدة ، الأحد، ندوة ثقافية فكرية توعوية بعنوان ” أثر إحياء ثقافية الولاية في استنهاض الأمة” برعاية الدكتور محمد الأهدل رئيس جامعة الحديدة.

وفي الندوة ألقى الاستاذ الدكتور محمد الأهدل رئيس الجامعة كلمة أكد فيها  أن احياء ثقافة الولاية تعزز التماسك والصمود في مواجهة الطغاة والمستكبرين وتحقق للامة عزتها وكرامتها..  كما أكد على أهمية غرس قيم الولاية لله ولرسوله وللمؤمنين في أوساط النشء والشباب لما لذلك من أهمية في إفشال مخططات اعداء الأمة.

من جانبه تحدث  الأستاذ الدكتور يوسف العجيلي عميد كلية التربية في كلمته عن مفهوم الولاية وسر اختصاص الإمام علي بها وواجبنا في هذا العصر نحوها في مواجهة الاستبداد والانحراف والطغيان الأمريكي الصهيوني.

وتحدث الأستاذ الدكتور عز الدين معاد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية في المحور الثاني الذي كان عنوانه أثر ثقافة الولاية في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني.. فيما تحدث الدكتور محمد جروب في المحور الثالث الذي كان عنوانه إحياء ثقافة الولاية طريق النصر والعزة والاستقلال.

وتخللت الندوة مداخلة من الدكتور سليمان بحر في اطار موضوع الندوة.

وقد حضر الندوة الأستاذ الدكتور محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وعدد اعضاء هيئة التدريس والموظفين. وجمع غفير من الطلاب والطالبات.

 

فعاليات بمحافظة ذمار في ذكرى يوم الولاية

نظمت بمديريات الحداء ومغرب عنس وميفعة عنس وعنس بمحافظة ذمار فعاليات خطابية في ذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية بمديرية الحداء، أكد وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني أهمية الإحتفاء بهذه الذكرى واستلهام الدروس والعبر من سير الإمام علي كرم الله وجهه والاقتداء بنهجه.

ولفت إلى أن تولي الإمام علي رضي الله عنه هو المحك الرئيس لتحقيق النصر على أعداء الأمة .. مشيرا إلى أن هذه الفعالية امتداد لليوم الذي وقف فيه النبي صلى الله عليه وآله وسلم في غدير خم مخاطباً المسلمين “من كنت مولاه فهذا علي مولاه “.

وتطرق إلى أهمية إحياء هذه الذكرى والاقتداء بالإمام علي رضي الله عنه والسير على نهجه في مواجهة المستكبرين ونصرة الحق ودفع الباطل.

وألقيت عدد من الكلمات، أشارت في مجملها إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية والتمسك بنهج الإمام علي ومعاني وقيّم الولاية وأثرها في رفع القدرات لمواجهة الطغيان والعدوان.

تخلل الفعالية التي حضرها نائب مدير أمن المحافظة العقيد عبدالكريم البخيتي وقيادات وأعضاء السلطة المحلية والتنفيذية والمكتب الإشرافي ومشائخ وشخصيات اجتماعية، فقرات إنشادية وقصائد معبرة.

وفي مديرية مغرب عنس، نظمت فعالية بذكرى يوم الولاية، ألقيت خلالها كلمات، تناولت جوانب من سيرة الإمام علي رضوان الله عليه ودلالات ومعاني الاحتفاء بذكرى الولاية.

وأكدت الكلمات أهمية السير على نهجه والاقتداء بمواقفه وأخلاقه وشجاعته في نصرة الحق وجمع المسلمين على كلمة واحدة.

وفي مديرية ميفعة عنس، ركزت فقرات فعالية ذكرى يوم الولاية على السيرة الخالدة للإمام علي كرم الله وجهه و حياته الحافلة بالجهاد والتضحية والفداء في مواجهة المستكبرين.

وأشارت إلى أهمية الإحتفال بذكرى الولاية والاقتداء بنهج الإمام علي رضي الله عنه لتحقيق النصر على أعداء الأمة والنهوض بواقعها.

وأكدت الفعالية التي أقيمت بمديرية عنس، أهمية الإحتفاء بهذه الذكرى واستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه والاقتداء بنهجه.

وتطرقت إلى التحديات التي تواجه الأمة وأهمية الالتزام بقيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف في جميع أمور الحياة لتحقيق نهضتها وعزتها.

وأكد المشاركون في الفعاليات بحضور قيادات وأعضاء المجالس المحلية والتنفيذية والإشرافية ومشائخ وشخصيات اجتماعية، أهمية الذكرى للتعريف بمناقب الإمام علي كرم الله وجهه واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة في إقامة الحق والعدل ومواجهة الباطل.

ونددوا باستمرار العدوان السعودي الأمريكي وجرائمه بحق الشعب اليمني .. مؤكدين مواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات حتى النصر.

أبناء المحافظات الجنوبية بصنعاء يحيون ذكرى يوم الولاية

أحيا أبناء المحافظات الجنوبية بصنعاء  ذكرى يوم الولاية، نظمته السلطات المحلية بالمحافظات الجنوبية.

وفي الاحتفال أشار محافظ عدن طارق سلام إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من حياة الإمام علي عليه السلام وحكمته في إدارة شؤون المسلمين ونصرة المستضعفين ووقوفه في وجه الطغاة والظالمين.

وحث أبناء المحافظات الجنوبية على الاقتداء بصبر وإيثار الإمام علي في مقاومة الأعداء والغزاة والمحتلين الجدد والوقوف بكل حزم في وجه قوى الاستكبار.

وقال” إن الغزاة والمحتلين يعملون بشكل ممنهج على تمزيق وحدتنا ونسيجنا المجتمعي من خلال تغييب أمر ومفهوم الولاية الذي لو تمسكت به الأمة، سيتحقق لها النصر على الأعداء وستصبح أمة قوية تتحطم أمامها كل المؤامرات“.

وألقيت عدد من الكلمات من وكيل محافظة شبوة محمد الصالحي وحسن العيدروس عن أبناء حضرموت والعقيد جمال الزامكي عن أبناء أبين، تطرقت في مجملها إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية واستلهام دروس الشجاعة والتضحية من الإمام علي كرم الله وجهه.

وأشارت إلى أن اليمنيين حريصين على إحياء يوم ولاية الإمام علي عليه السلام .. لافتين إلى أن اليمنيين لهم الشرف أن يكون الإمام علي رسول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إليهم وأسلموا على يديه.

وأكدت الكلمات أهمية التمسك بولاية الإمام علي لأنها امتداد لولاية الله سبحانه وتعالى والرسول الكريم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

حضر الاحتفال محافظو المحافظات الجنوبية وعدد من الوكلاء والوجاهات والشخصيات الاجتماعية.

فعاليات متفرقة في محافظة إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية

أقيمت في المربع الغربي بمحافظة إب فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة عيد الولاية .

وخلال الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة جبران باشا ، أكد وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب أن الاجتماع في هذا اليوم يعد تجسيدا واقتداء واتباعا لاجتماع تاريخي حدث قبل الف واربعمائة عام في حضرة الرسول الاعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله  ، موضحا أن استمرار هذا الاحتفال بهذه المناسبة على الرغم من المحاولات الكثيرة من القوى التكفيرية والوهابية وسعيهم الدؤوب لالغاء هذه المناسبة.

وأشار إلى أن ولاية الإمام علي تحصن الأمة من التولي لليهود والنصارى الذين يشنون حربا قذرة ويحيكون المؤامرات والمخططات لإبعاد الأمة على هذه الولاية.. موضحا أن إحياء يوم الولاية او عيد الغدير يعد محطة لتصحيح الواقع العملي والسلوكي ويوما لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى بوعي وإيمان عملي .. مشيرا إلى ان البديل عن ولاية الإمام علي والذين امنوا هو ولاية اليهود والنصارى . 

ولفت إلى أن حرص هذا الشعب وتوجهه نحو التولي لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب جعل دول الاستكبار يشنون هذا العدوان البربري الغاشم منذ ستة أعوام.. .

كما أقيمت في المربع الشمالي بمحافظة إب فعالية ثقافية حاشدة بمناسبة يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام .

وألقيت في الفعالية كلمة باسم السلطة المحلية ألقاها وكيل المحافظة راكان النقيب أكد فيها أن هذه المناسبة هامة لأن الله سبحانه وتعالى قد رسم للأمة معالم الطريق القويم للسير عليه وأن عدم الالتزام بهذا الطريق عصيان لله.. مشيرا إلى أن هذا الطريق المتمثل في ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام وأعلام الهدى فيه النجاة والفلاح لهذه الأمة .

واوضح أن من خالفوا نهج الولاية من أبناء هذه الأمة انبطحوا تحت أقدام اليهود والأمريكان وفقدوا قرارهم واستقلالهم .

إلى ذلك  نظم أبناء عزلة رحاب بمديرية القفر محافظة إب فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى يوم الولاية.

و في الفعالية ألقيت كلمة من قبل مسؤول أنصار الله بالمديرية دحان الكرابة وكلمة عن أبناء القفر ألقاها ناجي غلاب أوضحت الكلمتين أهمية هذه المناسبة وضرورة الاحتفاء بها لتعزيز الارتباط وتوعية النشئ والشباب بسلوكيات الإمام علي وأخلاقه وشجاعته في مواجهة الطغاة والمستكبرين .. لافتتين إلى أن الأمة الإسلامية أحوج ما تكون فيه اليوم للعودة الصادقة والإيمان الواعي بالولاية لله والرسول الكريم والإمام علي عليه السلام .

وأكدت الكلمتين أن شواهد النصر لمن يتولى الأمام علي والذين أمنوا ماثلةً اليوم للعيان في هذا البلد الذي يواجه أعتى عدوان منذ سنوات تجمعت فيه قوى الشر والطغيان ولكن هزائمهم تتوالى تباعا.. لافتين إلى أن تولي أولياء الله سلاح فعال لمواجهة الأعداء والتغلب عليهم.  

بحضور رسمي وشعبي… مديريات مربع تهامة بحجة تُحيي ذكرى يوم الولاية

نظم ابناء مديريات مربع تهامة حرض عبس حيران وميدي بمحافظة حجة  فعالية مركزية حاشدة احتفاءً بذكرى يوم الولاية وسط حضور شعبي ورسمي كبير وتنظيم يليق بعظمة المناسبة.

وخلال الفعالية الخطابية التي حضرها وكيلا المحافظة د طه الحمزي و الشيخ نبيل الجرب وعدد من قيادات المديريات استلهم الحضور الدروس المتجددة ليوم الولاية وما حملتها هذه المناسبة من معان ودلالات وتوجيهات وحق الشعب اليمني وكل شعوب العالم في الحرية والاستقلال.

ولفت المشاركون إلى أن المناسبة تأتي امتدادا لليوم الذي وقف فيه النبي في غدير خم مخاطبا المسلمين من كنت مولاه فهذا علي مولاه مقارنة بالظروف التي تعيشها البلاد في ظل العدوان الذي دمر على مدى خمس سنوات كل المقدرات وارتكب أبشع المجازر لن ثتني اليمنيين في تحقيق النصر.. والتحديات التي تواجه الأمة وأهمية توحيد الصفوف للنهوض بواقعها والتخلص من الوصاية والتصدي لأعدائها وأهمية استمرار الصمود والثبات ورفد جبهات العزة والشرف حتى تحقيق النصر وتطهير اليمن من الغزاة المعتدين.

تخلل الاحتفال عدد من الفقرات ” تناولت جميعها أهمية إحياء مثل هذه المناسبة العظيمة والغالية على قلوب اليمنيين والذين يحتفلون بها كل عام و أن إحياءها هو إحياء للدين المحمدي الأصيل ولا يكتمل ديننا إلا بولاية علي بن ابي طالب عليه السلام لأنها إمتداد لولاية الرسول صلوات الله عليه وآله وولاية الرسول إمتداد لولاية الله تعالى وبتطبيق الولاية يعني العزة والكرامة والنصر والتمكين لأمة محمد صلوات الله عليه وآله .

 

محافظة عمران تحيي ذكرى عيد الولاية بفعاليات مركزية في  جميع مديرياتها.

 أحيت محافظة عمران ذكرى يوم الولاية وسط حضور رسمي وشعبي كبير إحياء لمبادئ القيم وركائز دعائم الحق وتتويجا للرسالة الإلهية التي بلغ عنها رسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم في غدير خم.

حيث نظم أبناء وقبائل مديرية الجبل بحضور محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان فعالية كبيرة بمناسبة إحياء الذكرى السنوية ليوم الغدير ذكرى ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، ماكدين بأن مناسبة يوم الغدير تعتبر محطة انطلاق للتحرك لمواجهة العدوان وإسناد جبهات القتال. بالمال والرجال.

وفي مركز المحافظة اقام أبناء مديرية عمران فعالية بذات المناسبة والتي تخللتها عدد من الكلمات والقصائد الشعرية والزوامل الشعبية التي عبرت في مجملها عن أهمية إحياء يوم الولاية “عيد الغدير” وتجسيد الارتباط الوثيق بولاية من أمر الله بتوليهم واتباعهم ومناصرتهم..

واحتفل أبناء مديرية خارف بذكرى يوم الولاية بحضور وكيل المحافظة عبد العزيز أبو خرفشة القيت خلال الفعالية كلمات أكدت على أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية واستلهام الدروس والعبر من شجاعة وتضحية الإمام علي لتحقيق النصر على الأعداء.

وفي مديرية عيال سريح أقيمت فعالية أشارت الكلمات إلى أهمية غرس القيم التي تحلى بها الإمام علي كرم الله وجهه في نفوس الأجيال. وأشارت المشاركات إلى أن اليمانيين كانوا حول رسول الله حين أعلن ولاية الإمام علي، وهم اليوم يقفون مع الحق مع علمهم وقائدهم حفيد المصطفى السيد عبدالملك بن بدرالدين الحوثي يحفظه الله .

الى ذلك احياء أبناء مديرية بني صريم بحضور مدير عام شرطة المحافظة العميد /عبدالله محمد رهمة الذكرى اكدت المشاركات إلى أن عيد الغدير يوم الولاية هو مناسبة عظيمة يجب أن يقف الجميع عند هذه المحطة المفصلية الهامة التي أسست لمرحلة ما بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله كونها مرحلة حددت مصير الأمة الإسلامية وارتباطها الديني الصحيح.

وفي مديرية ريدة نظمت فعالية بذكرى عيد الولاية بحضور وكيل المحافظة امين فراص اكدت على عمق الارتباط الكبير بشخصية الإمام علي عليه السلام لدى اليمنيين كسائر كل الأحرار من شعوب العالم الإسلامي لاسيما وأن الكثير من أوائل أنصار الرسول صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي هم من اليمنيين الاقحاح.

الى ذألك اقام أبناء مديرية خمر فعالية احفاء بيوم الولاية بحضور وكيل المحافظة محمد المتوكل تخلل الفعالية العديد من الفقرات بالبرع والاهازيج والزامل الشعبية وعدد من الكلمات التي أشارت الى حديث الغدير والمناسبة العظيمة مناسبة ولاية الامام علي ابن ابي طالب عليه السلام والتي لم تكن وسام دنيوي لشخصية امير المؤمنين وانما مشروع قرآني ومسيرة تقود الى الفلاح والطريق المستقيم لأنها طريق تستمد التعاليم والمبادئ من الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه واله وسلم الذي لا ينطق عن الهواء.

كما احياء أبناء مديرية حوث فعالية القيت العديد من الكلمات اكدت في مجملها أهمية الاقتداء والسير على نهج الإمام علي في مقارعتهم قوى الاستبداد والطغيان. وتطرقت الكلمات الى السيرة العطرة للإمام علي (كرم الله وجهه ) وشجاعته وبطولاته في مواجهة الطغاة والظالمين ونموذجه في الحكم وإرساء قيم العدالة والتسامح والدولة المدنية.

الى ذألك اقام أبناء مديرية سفيان حفلاً جماهيرياً كبيراً بمناسبة ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام وبحضور وكيل المحافظة حسن الاشقص، تخلل الحفل مشاركات متنوعة من الكلمات الخطابية والقصائد الشعرية والزامل والبرع وفقرات إنشاديه ومسرحية عبرت جميعها عن عظمة المناسبة والارتباط الكبير الذي يربط الشعب اليمني بالله ورسوله والإمام علي وأهل بيته الأطهار.

والى مديرية العشة التي احياء فيها أبناء المديرية ذكرى الولاية بفعالية اكدت كلماتها إلى أهمية إحياء ذكرى الولاية واستلهام الدروس في التضحية والفداء من حياة الإمام علي كرم الله وجهه. فاعلان التولي لحيدر الكرار المدمر لقوى الاستكبار يعد رسالة واضحة للأمة ان تسير وفق الاوامر الالهية التي امر الله تعالى بها وامتداد لولاية الله ورسوله.

أبناء مديرية القفلة أحيت الذكرى بفعالية أكدوا من خلالها أن الولاية التي أمر الله بها هي منهج وحصن للأمة من تولي الذين يضلونها ويجعلونها ضعيفة وهو ما حدث بل ووصل الحال أن يكون البديل مولاة أعداء الأمة من اليهود والنصارى.

أبناء مديرية شهارة كغيرهم من أبناء مديريات عمران يحييون ذكرى عيد الغدير الاغر بطابعهم وعادتهم القبلية وتراثهم الشعبية لافتين إلى ما يمثله إحياء هذه المناسبة من حرص لأبناء اليمن في رفضهم التبعية لأي كان . مشيرين إلى ضرورة الاستفادة من الدروس والعبر من هذه المناسبة في مواجهة التحديات التي فرضها العدوان.

واحياء أبناء مديرية صوير عيد الولاية بفعالية أكد المشاركين على أهمية إحياء يوم الغدير للتأكيد على الاقتداء بالإمام علي في مواجهة الظلم والطغيان.

 مؤكدين استمرار الصمود في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.

كما أحيا أبناء مديرية حبور ظليمة الذكرى بفعالية اكدت على أهمية العودة لمنهج العترة الشريفة واقتفاء أثر الأعلام لتحقيق الفوز والنجاة في الدنيا والآخرة والعودة بالأمة إلى عزتها وكرامتها.

كما أحيا أبناء مديرية مسور الذكرى بحشود كبيرة ارتفعت أيدي المشاركين مجددين العهد والولاء لله ورسوله وللإمام علي ولقيادتنا السياسية الربانية المتمثلة بالسيد العلم القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي والسير على نهج المسيرة القرآنية الحقة والبراءة المطلقة من أعداء الله اليهود والنصارى ومن ولاءهم من المنافقين.

كما أحيا أبناء مديرية السودة الذكرى بحضور جماهيري كبير، أكد المشاركين في كلماتهم أن عيد الغدير يوم الولاية هو مناسبة عظيمة يجب أن يقف الجميع عند هذه المحطة المفصلية الهامة التي أسست لمرحلة مابعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله كونها مرحلة حددت مصير الأمة الإسلامية وارتباطها الديني الصحيح.

الى ذألك اكد أبناء مديرية ثلاء على أهمية التولي الصحيح حيث أن البديل سيكون تولي الظالمين وتولي اليهود والنصارى وستكون الأمة مهيئة للشتات والانحراف بشكل أكبر وأن واقع الأمة اليوم يدفعها للتمسك بمبدأ الولاية امتثالاً لأمر الله عز وجل.

 كماء احياء أبناء مديرية ذيبين الذكرى مؤكدين أن الإمام علي عليه السلام هو من يفتخر به اليمنيون كونه رسول رسول الله إليهم واسلموا على يديه، فمنذ فجر الاسلام واليمنيون يسابقون شعوب العالم في التولي لآل بيت رسول الله.

وفي ختام الفعاليات جدد الحاضرون العهد والولاء لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام بذكرى ولايته وبيعته إماما للمسلمين بعد الرسول صلوات الله عليه وعلى آله.

 

أبناء دمت وقعطبة وجين بالضالع يحيون ذكرى يوم الولاية

نظم أبناء مديرية دمت بمحافظة الضالع  فعالية في ذكرى يوم الولاية بحضور محافظ المحافظة محمد صالح الحدي.

وفي الفعالية أوضح أبناء مديرية دمت أن ما وصلت إليه الأمة من انحراف وهوان، نتيجة بعدها عن التوجيهات الإلهية التي بلغ بها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عندما رفع يد أمير المؤمنين وقال “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وألقيت في الفعالية التي حضرها ممثلو المجلس المحلي وعدد من المشائخ والوجهاء، كلمات أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس من سيرة وحياة الإمام علي كرم الله وجهه في مواجهة الأخطار التي يسعى إليها الطغاة والمستكبرين ضد الأمة الإسلامية.

وفي مديرية قعطبة، نظمت فعالية في ذكرى يوم ولاية الإمام علي كرم الله وجهه تحت شعار ” وانصر من نصره”.

وأشار المشاركون في الفعالية إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لاستلهام دروس التضحية والفداء من حياة وسيرة الإمام علي كرم الله وجهه .. مشيرين إلى أن ما وصلت إليه الأمة من ضعف وهوان، نتيجة ابتعادها عن نهج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وتعاليمه السامية.

إلى ذلك أحياء أبناء مديرية جبن، ذكرى يوم الولاية بفعالية خطابية تحت شعار ” وانصر من نصره”.

وأكد المشاركون في الفعالية تمسكهم بمنهج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيتته واستمرارهم في رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد.

تخلل الفعالية كلمات وفقرات إنشادية أشارت في مجملها إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية والسير على نهج الإمام علي في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.

قد يعجبك ايضا