عبدالملك العجري: لم نلمس أي جدية لدى تحالف العدوان حول الملف الإنساني

 

قال عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله عبد الملك العجري أننا “حتى الاَن لم نلمس أي جدية لدى التحالف السعودي خصوصاً ما يتعلق بالملف الإنساني كملف له أولية ملحة وباعتباره حقاً للشعب اليمني لا يجوز أن يكون مشروطاً بأي شروط عسكرية وسياسية وفقاً لكل الأعراف الدولية والقانون الإنساني الدولي”.

وأضاف العجري في مقابلة مع الميادين نت من صنعاء “مع ذلك لا زالت جهود السلام مستمرة خاصة الأشقاء في سلطة عُمان في محاولة تجاوز هذا الانسداد”.

وعن موضوع مبادرة الأسرى التي طرحها قائد حركة أنصار الله  عبد الملك الحوثي قال العجري: “هناك جهود حثيثة نبذلها لكي نتوصل إلى أي حلول ممكنة، وقد أسفرت فيما سبق عن إطلاق دفعات من الأسرى بمبادرات محلية وأممية. لكن منذ آخر تبادل للأسف، فإن دور الأمم المتحدة الاَن شبه متوقف سواء في ملف الأسرى أو الملفات الأخرى مع انتهاء فترة المبعوث السابق وانتظار تعيين مبعوث جديد

وحول دور الإمارات، يجيب العجري: “لها دورٌ خبيث يهدد وحدة اليمن على مستوى الشمال والجنوب. وأكثر من ذلك فإن دورها يهدد الجنوب بالتقسيم لكانتونات وإعادة الوضع إلى ما قبل أكتوبر 1963. والجميع أصبح يستشعر هذا الدور القذر لأبوظبي”، بحسب تعبيره.

وأضاف “الإمارات أصبحت أحد أهم أدوات الإمبريالية الغربية الأميركية والبريطانية والإسرائيلية لتمزيق المنطقة مستغلة الظرف الإستثنائي الذي تمر به معظم دول المنطقة”، معتبراً أنها “ستدفع ثمن كل هذه الحماقات قريباً. وبإذن الله الشعب اليمني سيحبط كل ما يخططون له”.

المصدر/ الميادين

 

قد يعجبك ايضا