لقاء موسع لعقلاء وحكماء محافظة المحويت لمساندة جبهة الساحل الغربي .

أكد عقلاء وحكماء محافظة المحويت , على مساندة جبهة الساحل الغربي بالمال والرجال, حتى دحر الغزاة والمرتزقة, ودعا عقلاء وحكماء المحافظة كل قبائل اليمن وفي مقدمتها قبائل محافظة المحويت الى النفير العام في معركة الساحل الغربي والتصدي للغزاة.

جاء ذلك خلال لقاء موسع حضره حكماء وعقلاء محافظة المحويت كان في مقدمتهم محافظ المحافظة اللواء فيصل بن حيدر ومسؤول أنصارالله بالمحافظة الشيخ عبدالغني رسام ورئيس مجلس التلاحم إبراهيم الشامي والذي عقد بمدينة المحويت , صباح اليوم الأثنين , تحت شعار “الساحل مسئولية الجميع”, وفي كلمته أعلن محافظ محافظة المحويت اللواء فيصل بن حيدر, “النفير العام في مواجهه العدوان ومواجهة التصعيد بالتصعيد ورفد جبهات الشرف والبطولة لاسيما جبهة الساحل الغربي لكونها الشريان الاساسي للشعب اليمني”.

معتبراً المتنصلين من المسؤولية ان لا مجال للحياد الان وليس هناك غير الدفاع عن الارض والعرض بكل السبل, وقال: احنا نريد عشرة ألف مقاتل من أبناء المحويت لأنها معروفة بأن كانتهي الباقة في الثورات وهي خيره برجالها والنصر أتي بإذن الله .

كما أكد المحافظ على أعضاء مجلس النواب بتحرك الفاعل والتحشيد والجاد لرفد جبهة الساحل الغربي.

وفي زخم الصمود اليمني, كان موقف سيد الأحرار السيد حسن نصرالله حاضره, فقد قال المحافظ بأنه كان يتمنى أن يكون معنا وتحت قيادة السيد.عبدالملك بدرالدين فكيف بنا ونحن النسق الثاني في معركة الساحل الغربي

وحث في كلمتة ابناء محافظة المحويت الى ان يكونوا في مقدمة الصوف في الدفاع عن الوطن في مقدمتها جبهه الساحل الغربي كونها جبهة تحديد المصير لليمين معتبراً “الحديدة الصخرة التي تتحطم عليها جميع المؤامرات”. داعياً كل أبناء المجتمع الى “ضرورة تسجيل موقف واضح من العدوان”.

وفي كلمه علماء محافظة المحويت التي القاها القاضي موسى حسين عبدالكريم, اوضح ان العدوان الامريكي السعودي الغاشم قد تعدى وبغى وأرتكب كل المجازر ودمر البنيه التحتية ونهب كل مقدرات الشعب.

مؤكداً على “وجوب الجهاد في سبيل الله ومواجهه العدوان الغاشم وصلفه على اليمن”. مطالباً من كل اليمنين “مواجهة التصعيد بالتصعيد والتحشيد بالتحشيد نحو جبهات الشرف والبطولة ورفد جبهه الساحل بالمقاتلين الابطال”.

فيما, تطرقت كلمه للمسؤول الثقافي لانصارالله عبدالغني الدرب الى المسؤولية الاخلاقية والدينية والوطنية لمعركة الساحل وتقاسم الجميع المسؤولية في الدفاع عن الحديدة. مضيفاً: جبهه الساحل مسئوليه الجميع الدفاع عنها فهو شرف لكل اليمنيين مثل ما هو واجب الدفاع عن جميع الجبهات.

مؤكداً ان المعركة في الساحل الغربي تستهدف كل ابناء اليمن, وتابع: الهدف الحقيقي منها هو نهب ثروات اليمن وخنق كل الاحرار.

وفي اللقاء القيت العدد من الكلمات التي لخصت الوضع الحالي لليمن ودعت في مجملها الى مساندة جبهة الساحل الغربي والدفع بالرجال للمشاركة في شرف الدفاع عن تراب الوطن الغالي.

كما القيت كلمتان لاسيران محرران من أبناء المحافظة تحدثوا عماكانوا يالقونه من معامله سيئه

كما كان في اللقاء تكريم عدد من الاسرى المحررين من أبناء المحافظة

وفي هذا اللقاء أكد الحاضرون من حكماء ومشائخ ووجهاء ومسئولي محافظة المحويت في بيان صادر قرأة مسؤول الدائرة السياسية بالمحافظة علي حسين عبدالكريم نص على ما يلي:

-حماية الساحل الغربي والحديدة مسؤولية الجميع وهذا واجب ديني ووطني مقدس.

-نحمل المجتمع الدولي كل ما يترتب على هجمة العدوان الهمجية على الحديدة من كوارث إنسانية

– ندعو جميع أبناء الوطن وخاصةً أبناء محافظة المحويت للنفير العام في هذه المعركة المقدسة

– ندعو أبناء المحافظة المنتسبين للقوات المسلحة لرفد الجبهات بالمقاتلين الأبطال

– ندعو كل حكماء وعقلاء اليمن إلى مضاعفة الجهود في التصدي للعدوان الغاشم

– نؤكد وقوفنا إلى جانب أبناء تهامة الأحرار ونحيي صمودهم في مواجهة العدوان

– نحيي الصمود الأسطوري لأبطال الجيش واللجان في كل الجبهات وتحديداً الساحل الغربي

قد يعجبك ايضا