صحيفة الحقيقة العدد “279”:أغسطس شهر التطهير والتنكيل.. إحصائية مرعبة وإنجازات نوعية خلال شهر أغسطس المنصرم

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏ماء‏ و‏نص‏‏‏

أغسطس شهر التطهير والتنكيل.. إحصائية مرعبة وإنجازات نوعية خلال شهر أغسطس المنصرم

وحدة الهندسة

كشفت وحدة الهندسة التابعة للجيش واللجان الشعبية عن حصيلة عملياتها العسكرية التي نفذتها ضد قوى العدوان والمرتزقة في مختلف جبهات القتال خلال شهر أغسطس الماضي.

وفاد مصدر عسكري أن وحدة الهندسة استهدفت 78 طقما و10 مدرعات و58 تجمعا لقوى العدوان والمرتزقة خلال الشهر الماضي.

وأوضح المصدر أن العمليات التي نفذتها الوحدة ضد مرتزقة العدوان كبدت العدو خسائر في الأرواح والعتاد في مختلف الجبهات.

وأكد المصدر استهداف 78 طقما جلها محملة بالأفراد و10 مدرعات و58 تجمعا كما تم استهداف جرافة وكاسحة الغام وباص يقل عدد من جنود العدو.

وبحسب المصدر فإن العمليات تم تنفيذها في كافة المناطق العسكرية، حيث تم استهداف 21 طقما عسكريا معظمها محملة بأفراد و25 تجمعا لجنود العدو وكاسحة وجرافة عسكرية ومدرعة في المنطقة الشمالية.

وفي المنطقة الشرقية تم استهداف 19 طقما وخمسة تجمعات ودبابة، فيما تم استهداف 19 طقما و31 تجمعا وست مدرعات في المنطقة الغربية، كما تم تدمير خمسة أطقم واستهداف سبعة تجمعات بأماكن مختلفة في جبهات المنطقة الوسطى.

 

سلاح الإسناد المدفعي

بدت وحدة المدفعية بالجيش واللجان الشعبية الغزاة والمرتزقة 674 قتيلاً وجريحاً وأعطبت 45 آلية وأحرقت مخزن أسلحة وذخائر خلال شهر أغسطس الماضي.

وأوضحت إحصائية صادرة عن الوحدة نقلتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن وحدة المدفعية وجهت للغزاة والمرتزقة ضربات حاسمة في جبهات الساحل الغربي، نهم ، البيضاء ، الجوف وجبهات الحدود.

وأكدت أن جيش العدو السعودي ومرتزقته تكبدوا أكثر من 267 قتيلاً و407 جرحى، وتم إعطاب وإحراق 41 آلية مابين طقم ومدرعة بينها 8 دينات محملة بالذخائر والأسلحة و2 بوزات محملة بمحروقات.

وأشارت إلى إحراق مخزن أسلحة وذخائر وإعطاب أربعة معدلات عيار 12.7، و معدل عيار 23ملم.

ففي جبهة الساحل الغربي قتل أكثر من 90 مرتزقاً بينهم قائد الكتيبة الرابعة التابع لما يسمى بـ لواء حمدي شكري، وجرح أكثر من 120 آخرين بينهم قائد الجبهة الشرقية في التحيتا وإصابته خطيرة.

وذكرت الإحصائية أن جبهة الساحل الغربي شهدت إعطاب 26 آلية مابين طقم ومدرعة وإحراق 2 بوزات و 3 معدلات عيار 12.7ملم.

وأفادت الإحصائية أن 60 مرتزقا بينهم ضباط لقوا مصرعهم وجرح أكثر من 40 مرتزقا بينهم قيادي في جبهة نهم كما تم إعطاب طقمين عسكريين.

أما في جبهة البيضاء لقي أكثر من 60 مرتزقاً مصرعهم وأصيب أكثر من 70 آخرين بالقصف المدفعي وتم إعطاب طقمين وإحراق 7 دينات محملة بالذخائر والأسلحة، كما تم إحراق مخزن للذخائر والأسلحة، وإعطاب معدل عيار 23ملم.

وحسب الإحصائية قتل وجرح أكثر من 40 مرتزقاً بينهم اثنين من القيادات, وتم إحراق طقم وسيارة محملة بالأسلحة, وإعطاب معدل عيار 12.7ملم في جبهة الجوف.

وفي جبهات الحدود قتل أكثر من 37 من جنود العدو السعودي ومرتزقته بينهم أجانب وأصيب ما يقارب 57 جنديا سعوديا ومرتزقاً.‎

 

وحدة ضد الدروع

أكد مصدر بوحدة ضد الدروع للجيش واللجان الشعبية تقريره الشهري تدمير 52 آلية ومدرعة ودبابتين و4 جرافات خلال شهر أغسطس المنصرم بصواريخ موجهة وقذائف.

وأوضح المصدر أنه تم تدمير أكثر من 24 مدرعة وآلية في جبهة الساحل الغربي ضمن حصيلة الشهر المنصرم بالصواريخ الموجهة والقذائف، لافتاً إلى استهداف 14 تجمعاً للغزاة والمنافقين في مختلف الجبهات بصواريخ موجهة بينها تجمع لمرتزقة سودانيين.

وتعكس هذه العمليات الدقيقة تصاعد قدرات وحدة الدروع وتمكنها من التعامل مع مختلف الآليات والمدرعات الحديثة التي يعتمد عليها العدوان.

وكان مصدر بوحدة الهندسة قد كشف في وقت سابق عن استهداف 78 طقما جلها محملة بالأفراد و10 مدرعات و58 تجمعا خلال شهر أغسطس المنصرم، كما تم استهداف جرافة وكاسحة ألغام وناقلة جند.

وأكدت وحدة المدفعية في إحصائية لها لشهر أغسطس نقلتها وكالة الأنباء “سبأ” أن جيش العدو السعودي ومرتزقته تكبدوا أكثر من 267 قتيلاً و407 جرحى، وتم إعطاب وإحراق 41 آلية مابين طقم ومدرعة بينها 8 دينات محملة بالذخائر والأسلحة و2 بوزات محملة بمحروقات وإحراق مخزن أسلحة وذخائر وإعطاب أربعة معدلات عيار 12.7، و معدل عيار 23ملم في جبهات الساحل الغربي، نهم ، البيضاء ، الجوف وجبهات الحدود.

 

 

وحدة القناصة

نفذت وحدة القناصة للجيش واللجان الشعبية 752 عملية قنص استهدفت الغزاة والمرتزقة خلال أغسطس الماضي. ونقل الإعلام الحربي عن مصدر عسكري بوحدة القناصة، أن العمليات توزعت على 187 عملية قنص في المنطقة الشمالية منها 55 عملية قنص لجنود سعوديين وثلاث لجنود سودانيين. وأوضح المصدر أن العمليات شملت 323 عملية قنص في المنطقة الشرقية و145 عملية شهدتها المنطقة الوسطى، و73 عملية في جبهات المنطقة الغربية. وأضاف المصدر أن العمليات التي وثقت عدسة الإعلام الحربي معظمها، تؤكد تعاظم قدرات وحدات القناصة في كافة الجبهات. يشار إلى أن سلاح القنص التابع لمجاهدي للجيش واللجان الشعبية يكبد قوى العدوان الأمريكي السعودي والمرتزقة خسائر بشرية جسيمة في مختلف الجبهات الداخلية والخارج

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏ماء‏ و‏نص‏‏‏

قد يعجبك ايضا