وقفات إحتجاجية حاشدة بذمار رفضاً للحرب الاقتصادية التي تنتهجها قوى العدوان.

شهدت مدينة ذمار اليوم عقب صلاة الجمعة، أربع وقفات احتجاجية منفصلة لأبناء كلا من( مربع القطاع الاوسط بساحه الجامع الكبير ومربع القطاع الشرقي بساحة جامع الرحمن والقطاع الجنوبي بساحة جامع جرادة والقطاع الغربي بساحة جامع الفتح) وذلك تنديدا باستمرار العدوان الأمريكي السعودي ورفضاً للحرب الاقتصادية التي تنتهجها قوى العدوان لتضييق الخناق على الشعب اليمني ومحاولة إخضاعه .

وألقيت في الوقفات عددا من الكلمات والقصائد الشعرية والتي أشار المشاركون فيها إلى أن قوى العدوان ومرتزقته تسعى بكل الطرق لتدمير الاقتصاد الوطني و العملة اليمنية بعد فشلها عسكرياً وهزائمها الكبيرة في جميع الجبهات .

وأكد المشاركون في الوقفات إستعدادهم لرفد الجبهات بالرجال والعتاد وإرغام تحالف العدوان على وقف انتهاكاته الإجرامية بحق المدنيين.

وحيا المشاركون الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات. مؤكدين استمرار الشعب اليمني في الصمود لمواجهة العدوان والدفاع عن الوطن وسيادة أراضيه.

ودعا المشاركون في الوقفات أحرار العالم والمنظمات الإنسانية للتحرك لوقف هذا العدوان وجرائمه وحصاره المستمر بحق أبناء الشعب اليمني.

واستنكر بيان موحد صادر عن الوقفات الحرب الاقتصادية على الوطن وجرائم العدوان منذ مايقارب أربع سنوات ، مشيراً إلى أن العدوان سيهزم في حربه الاقتصادية كما في حربه العسكرية بصمود وثبات الشعب اليمني .

ولفت البيان إلى أن العدوان ومرتزقته يدمرون الاقتصاد الوطني بطبع العملة دون غطاء ما أدى إلى ارتفاع الأسعار ، محملاً كل من يتعامل مع العدوان مسؤولية لتدمير اقتصاد اليمن من دول أو منظمات .

وشدد البيان على ضرورة استمرار رفد الجبهات حتى تحقيق النصر ، كما حمل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية فشل المشاورات وعرقلة مشاركة الوفد الوطني فيها .

قد يعجبك ايضا