صحيفة الحقيقة العدد”289″:من صفحاتهم:أقرأ عن :الدّرس اليمني المزلزل و( المتسابقون على الهزائم )و!السلاح الفتاك “!!وعن الحامل الشرعي لقضية

 

الدّرس اليمني المزلزل

الحقيقة/منصر الهذيلي

الدّرس اليمني مزلزل بعدُ وسيكون مزلزلا أكثر في الفترة القادمة. مزلزل لقلب النظام الرسمي العربي ممثلا في مهلكة آل سعود التي تتقدم لملفّات المنطقة الشائكة منذ عقود ويتبيّن أنها ضعف وهوان. اذا تزلزلت ركيزة النظام الرسمي العربي فماذا يكون القول في هذا النظام برمّته؟ هو ذاهب الى التفكك حتما. لذلك نرى سعيا محموما لالحاقه وبسرعة قياسية بالمركز الصهيوني عبر التطبيع. الزلزال الاكبر والأخطر ما سينتج عن نصر اليمنيين من تثبيت رؤى في الثقافة والفكر والسياسة. هناك جماعة لم يحسب أحد أنها تقدر وتنتصر ورغم ذلك هي منتصرة وستنتصر أكثر. أنصار الله ينجحون حيث يفشل غيرهم منذ سنوات طويلة ومنذ زرع الصهيونية. تنتصر هذه الجماعة الفتية والضعيفة نسبيا بوقت رفعت احزاب وحركات عريقة اليد مستسلمة وأصبح تقديرها بناء شركات على حساب المبادئ والثوابت. شراكة مع الامريكي وحتى الاسرائيلي وفهلوة عبثية وتكتيكات مراهقة. يبني أنصار الله نموذجا للنجاح بزمن فشل معمّم. سيكون لهذا أبعد التأثير ولا أشكّ بسيط الشكّ. سيفهم الجميع أنّ الذين فشلوا انما فشلوا لا لضعف وسائل وامكانيات. كان فشل لغياب رؤية ولعجز عن الفهم وأكثر من ذلك. أقصد بالاكثر حضور قيادات متهالكة هرمة كان المفروض أن تحال على التقاعد. يفشل القرضاوي التسعيني وينتصر عبد الملك الحوثي العشريني أو أكثر قليلا. هل نمنع هكذا مقارنات؟ كيف مثلا؟ القرضاوي سني والحوثي شيعي

 

اليمن الحامل الشرعي لقضية الأمة

الحقيقة/محمد ناصر البخيتي

على مدى حقبة زمنية كاملة افترضنا انحسار الخلل في دائرة الحكام العرب وبرأنا الشعوب إلى أن جاء الربيع العربي وكشف لنا حقيقة ان الخلل يشمل الشعوب أيضا لأن ثورات الربيع العربي تجاهلت قضية فلسطين وقضايا الأمة عموما مما حول الربيع العربي إلى شتاء قارس.

الشعب اليمني هو الوحيد الذي حمل قضية الأمة وجعل قضية فلسطين قضيته الأولى، وهو الذي كسر حالة الجمود التي طغت على المنطقة العربية ردحا من الزمن والتي افترضت عجز الشعوب عن مواجهة الحكام، وذلك بإنطلاق ثورة أنصار الله من جبال صعدة وإنطلاق ثورة الحراك من المحافظات الجنوبية.

صمود الشعب اليمني الذي لم يسبق له مثيل في التاريخ أمام هذا التحالف العدواني العالمي الواسع رغم حالة الانقسام السياسي وشحة الإمكانيات وتمكنه من كسر موازين القوى في المنطقة وقلب المفاهيم العسكرية السائدة رأسا على عقب سيغير خريطة العالم ويعيد تشكيلها من جديد في المستقبل القريب.

المستكبرين في العالم يحبسون أنفاسهم اليوم أمام مشاهد الصمود الأسطوري الذي يجترحهه المقاتلين اليمنيين في الجبهات، ويتساءلون كيف سيكون مستقبلهم عندما يتوحد الشعب اليمني في مواجهة العدوان وتلتحق به بقية الشعوب العربية والإسلامية وعندما ينهار الحصار وتتاح له فرصة إعادة بناء قواته وتطوير صناعته العسكرية.

هذا الكابوس المرعب الذي ينتظر المستكبرين دفع أحد المحللين العسكريين الإسرائيليين للتصريح بأنه سيتعين على الإسرائيليين مغادرة فلسطين والعودة إلى مواطنهم الأصلية بسلام في حال فشل العدوان وانتصر الحوثيين حسب وصفه.

 

( المتسابقون على الهزائم )

الحقيقة /د/عبود ابو لحوم

كل المعطيات الميدانية تؤكد فشل محمد بن زايد في تحقيق أهدافه الذي أراد تحقيقها من خلال انضمامه إلى تحالف العدوان على اليمن، لقد أراد أن يثبت للإدارة الأمريكية أنه يملك من القدرات العسكرية والاقتصادية ما يؤهله أن يكون شرطي امريكا في المنطقة بديلا عن السعودية، فأندفع بكل ما يملك من مقومات لتحقيق النصر منفردا باليمن بمعزل عن السعودية، ويتضح ذلك من الخطوات منذ بداية الحرب وهو استأجره كل العصابات الدولية والإقليمية إلى جانب جيوشه لخوض مغامرات حرب غير محسوبة لقي فيها صفعات وهزائم وتنكيل لجيوشه وعصاباته من أول الحرب إلى الوقت الحاضر، ومما يؤكد هذا الانفراد هو مواجهته لأجندة السعودية في المناطق الجنوبية ومحاولة تفشيلها وبناء أجنده خاصه به وهو تبنيه (للحراك الجنوبي – تبني القاعدة – داعش)، لقد سعى مجتهدا للاستيلاء على الأرض والموانئ والجزر، محيدا ما يسمى بشرعيه وحكومات الرياض، ولم يدرك بأفعاله أنه ألغي مبررات العدوان واعلان الحرب على اليمن باسم عودة الشرعية الذي لا شرعية لها ولا وجود، فأغلب قياداتها في سجون الإمارات ومنها ما هو محاصر في فنادق الرياض، ولن ينتصرا المحمدان في اليمن بفضل الأحرار والمجاهدين والقيادة السياسية الحكيمة وصمود الشعب، وستكون نتائج هزائمهم هو صراع مفتوح بين الإمارات والسعودية وستتخلى أمريكا عنهم وتنتقل من الشريك إلى الوسيط لإيقاف الحرب وستكون المآلات المستقبلية خطيره على وجودهم وسيستمر استنزافهم وسيحاسبون على جرائمهم في اليمن.

ومن عاش خبر

 

فزادهم إيمانا

الحقيقة/عبدالغني علي الزبيدي

إلي جيشنا ولجاننا الشعبية.. إلى أولئك الذين يدافعون عن كرامة اليمنيين بل والأمة كلها على امتداد الساحل الغربي..

إلى كل المقاتلين والمدافعين عن الحديدة..

من اليمنيين الذين اختصهم الله لهذه المعركة الفاصلة بين الحق والباطل..

إلي كل أبناء الحديدة من علماء وأساتذة ورجال أعمال ومواطنين وصيادين..

تعلمون ماذا يجري في عدن بعد احتلالها من قتل للعلماء والدعاة، وتعرفون ماذا يفعل المحتل في السجون، وكل هؤلاء كانوا معه وايدوه وناصروه..

تعرفون كيف كان يتحدث الغزاة ومن معهم بأن عدن ستكون جنة، وسينعم اهلها بالأمن والأمان والرخاء..

وبالتأكيد تعرفون كيف أصبحت عدن في ظل الاحتلال!!

ولعلكم تتابعون نفس الشعارات ونفس الأباطيل..

لذلك.. دافعوا عن كرامتكم وعن مدينتكم وعن حقكم في الحياة الكريمة وعن حقكم في الأمن..

أيها العلماء بالذات.. والله اني اعرف ان هؤلاء لو دخلوا إلى الحديدة – لا قدر الله – فستكونون أول الضحايا لأنهم يرونكم (مبتدعة)؛ بل وهناك من يكفركم.. فغالبية من يسمونهم العمالقة وحراس الجمهورية هم سلفيون وهابيون، ويرون من خالفهم غير مسلم!

فالله الله.. أياكم والتقصير أو التخاذل.. لاتيأسوا ولاتقنطوا ولاتخافوا من حملة التهويل التي تشن عبر وسائل إعلام العدو ومرتزقتهم وتذكروا قوله تعالى:

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ} (آل عمران:173)

ايدكم الله.. ونصركم الله.

 

الاعلام “!!السلاح الفتاك “!!

الحقيقة /د/علي الصنعاني

قناة واحدة جعلت مملكة ال سلول تترنح ومهفوفها يركع لكل ابتزاز “! حدث كل ذلك وهي قناة واحدة دون وجود حرب تستهدفها او تدخل عسكري مصاحب لحملة تلك القناة”!! والاّ لكان سقط نظامها في ايام معدودة “!!

في حين ان الشعث الغبر صمدوا امام تحالف كوني عسكري ومالي واعلامي جبار ولم يترنحوا للحظة”!!

قناة واحدة هزت عرش المهفوف بشدة, ومئات القنوات لم تهز رمش شاب يمني واحد في جبهات العزة والكرامة “!!

واليوم “!! تشن علينا حرب ضروس اعلامية وعسكرية من اجل السيطرة على كيلو متر مربع واحد في منطقة مفتوحة سهلة التضاريس, ولم تفلح “!!

دقت ساعة صفرهم مرات ومرات فكانت نتيجتها في كل مرة صفرا “!! العيد في الحديدة قال بعضهم فكان عيدهم في جهنم “!! معركة لا تستحق اكثر من اسبوع واحد للسيطرة عليها في كل القواميس والمدارس العسكرية لكنها لاتسقط في اشهر وسنوات وتقلب كل الحسابات”!! حفاة يغيرون كل تلك النظريات ويصنعون التاريخ دون اي امكانات عسكريةتذكر مقارنةً بما يمتلكه خصومهم”!!

الا يدل ذلك على ان هناك قوة خفية تساندهم وبالتاكيد ليست بشرية والا لاستطاع تحالف العهر هزيمتها بامكاناته العملاقة, انها لاشك قوة من نوع اخر لايؤمن بها الا المتقون, انها قوة خالق الكون سبحانه “!! تلك القوة

جعلت الحديدة تقول للعالم ان فيها جبالاً شاهقة لاتتزحزح رغم سهولة تضاريسها وبساطة طبيعتها “!!

دقوا ساعاتكم كما تريدون وحطموا عقاربها على اسوارها كلما لاحت لكم فرصة فلن يفلح المعتدون ( ان شاﺀ الله) “!!

 

*أَمْرِيكَا تَفْشَلُ مُجَدَّدًا فِي مُحَاوَلَةِ غَزْوِ مُحَافَظَةِ الحديدة*

الحقيقة/ المُحَامِي عبدالوهاب الخَيْلِ

لَمْ يَتَأَخَّرْ العَدُوُّ الأَمْرِيكِيُّ عَنْ تَأْكِيدِ اِشْتِرَاكِهِ فِي جِرْمِ العُدْوَانِ عَلَى اليَمَنِ وَإِسْهَامِهِ وَبِشَكْلٍ مُبَاشِرٍ فِي مَعْرَكَةِ الساحل الغربي .

حَيْثُ تَحَرَّكَتْ قِوًى العَدُوَّانِ مُبَاشَرَةً وَ بِكُلِّ ثِقْلِهَا وَبِمَا لَدَيْهَا مِنْ إِمْكَانِيَّاتٍ عَسْكَرِيَّةً وَحَرْبِيَّةً وبأدواتها المُرْتَزِقَةُ لِتَكْثِيفِ عَمَلِيَّاتِهَا الفَاشِلَةِ وَالبَائِسَةِ عَلَى مُحَافَظَةٍ #الحديدة عَقْبَ تَصْرِيحَاتِ وَزِيرِ الدِّفَاعِ الأَمْرِيكِيِّ جِيمْس مَاتِيس بِضَرُورَةِ اِنْتِهَاءِ الحَرْبِ فِي #اليمن خِلَالَ 30 يَوْمًا وَإِيقَافِ الغَارَاتِ الجَوِّيَّةَ.

نَحْنُ نَفْهَمُ اَمْرِيكَا جَيِّدًا وَنُعْلِمُ حَقِيقَةً تِلْكَ التَّصْرِيحَاتِ وَنَعُدْ أَنْفُسَنَا دَائِمًا بِفَضْلٍ مِنْ اللهِ لِلتَّصَدِّي لِكُلِّ مُؤَامَرَاتِهِمْ.

مَا يَحْدُثُ فِي الحديدة مُؤَخَّرًا حَقِيقَةً وَلَيْسَ لِمُجَرَّد رَفْعُ المَعْنَوِيَّاتِ هُوَ الفَشَلُ الذَّرِيعُ لِقِوًى دُوَلِيَّةٍ تَصِفُ نَفْسَهَا بِالعُظْمَى الَّتِي حَشَّدَتْ وَجَيَّشَتْ وَتَآمَرْت وَخَطَّطْت لِغَزْوِ مَدِينَةٍ سَاحِلِيَّةٍ تُحَاصِرُهَا البوارج البَحْرِيَّةُ الأَمْرِيكِيَّةُ وَتُشَارِكُ فِعْلِيًّا فِي الحَرْبِ بِقَصْفٍ مُسْتَمِرٍّ, بِالاِشْتِرَاكِ مَعَ أَحْدَثِ الطَّائِرَاتِ التَّجَسُّسِيَّةِ وَالأَقْمَارِ الصِّنَاعِيَّةَ وَالطَّائِرَاتِ الحَرْبِيَّةَ, وَحُشُودٌ كَبِيرَةٌ مِنْ المُرْتَزِقَةِ الَّذِينَ زَوَّدَتْهُمْ أَمْرِيكَا بِأَحْدَثِ الآلِيَّاتِ وَالعَتَادِ العَسْكَرِيِّ, وَفِي الأَخِيرِ تُعَجِّزُ تِلْكَ القِوَى عَنْ تَحْقِيقِ أَيِّ اِنْتِصَارٍ أَوْ تَقَدُّمٍ عَلَى مِنْطَقَةٍ مَحْدُودَةٌ وَاِسْمُهَا كِيلُو 16 أَمَامَ ثَبَاتٍ وَاِسْتِبْسَالِ أَبْطَالِ الجَيْشِ اليَمَنِيِّ وَاللِّجَانِ الشُّعَبِيَّةِ وَشُرَفَاءُ تِهَامَة وَلَا تُوجَدُ أَيْ مُقَارَنَةً بِيَّن عَتَادُهِمْ وَعَتَادُ أَمْرِيكَا وَحُلَفَائِهَا.

وَحِينَ وَجَدَتْ تِلْكَ القِوَى الكُبْرَى فَخْرَ صِنَاعَاتِهَا عَاجِزَةٌ عَنْ حَسْمِ المَعْرَكَةِ بَلْ أَنَّهَا قَدْ تَحَوَّلَتْ إِلَى مِكَبٍّ لِلنُّفَايَاتِ بَعْدُ اعطابها وَإِحْرَاقُهَا بِالوَلَّاعَةِ, وتجندل جُثَثُ مُرْتَزِقَتِهِمْ فِي صَحَارِي الحديدة وَالسَّاحِلِ الغَرْبِيُّ الَّتِي تَحَوَّلَتْ إِلَى طَعَامٍ لِلكِلَابِ، لَجَأَتْ لِتَعْوِيضِ فَشَلِهَا بِقَصْفِ المَدَنِيِّينَ وَالأَعْيَان المَدَنِيَّةُ وَقُتِلَ الأَبْرِيَاءُ.

وَهَرْوَلْتُ مُسْرِعَةً إِلَى الإِعْلَامِ لَعَلَّهَا تُحَقِّقُ اِنْتِصَارَاتِهَا الوَهْمِيَّةَ هُنَاكَ.

اليَوْمَ يَجِبُ عَلَى أَمْرِيكَا وَحُلَفَائِهَا أَنْ يُوقِنُوا بِإِنَّ قُوَّاتُهِمْ مَهْمَا بَلَغْتَ فَلَنْ تَكُونُ أَقْوَى مِنْ قُوَّةِ اللهِ الَّتِي يَسْمُدُ مِنْهَا المُجَاهِدُونَ المُؤْمِنُونَ القُوَّةِ وَالثَّبَاتِ وَالثِّقَةِ بِالنَّصْرِ الَّذِي يَتَجَلَّى حَاضِرًا فِي المَيْدَانِ.

قال تعالي (سَيُهْزَمُ الْجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ)

[سورة القمر 45]

 

قد يعجبك ايضا