اليمن :تلقن تحالف العدوان الدروس في التأريخ والجغرافيا وتصنع الوعي في الداخل والخارج

الحقيقة /خاص

يواصل تحالف العدوان السعودي الأمريكي شن عدوانه الإجرامي معتقداً إن شعبا يعاني شظف العيش  والفقر سيكون السيطرة عليه وهزيمته أسهل عليهم من مسابقة الخيول لكننا

سنعطي قادة دول تحالف العدوان دروسا من التأريخ

لقد فات قادة دول تحالف العدوان أن يأخذوا في حسبانهم أن الشعوب مهما بلغ بها الفقر والعوز والاختلاف تقف موحدة عندما يتعلق الأمر بالدفاع عن الوطن والمقدسات ضد العدوان الأجنبي مهما بلغت قوته وجبروته.

واذا لم يطلعوا على الأحداث التاريخية التي تؤكد لهم ذلك بسبب جهل مستشاريهم فأننا نسوق لهم بعضا منها عسى أن تنفع الذكرى.

1-المقاومة المسلحة لعدة آلاف من اليوغسلاف أذاقوا المحتلين الألمان المر وكبدوهم من الخسائر مالم تكن أبدا في حسبانهم إبان الحرب العالمية الثانية.

2-واذا لم يكن مستشارو قادة تحالف العدوان على معرفة بتاريخ يوغسلافيا فلعلهم على دراية بالهجوم الألماني النازي على الاتحاد السوفييتي عام 1941 وكيف قامت شعوب ذلك البلد بالهجوم المضاد وردهم على اعقابهم وليس ذلك فحسب، بل طاردهم الجيش الأحمر السوفييتي حتى عاصمتهم برلين و اجبارهم على الاستسلام وانهاء الدولة النازية وقبر زعيمها في معقله.

3-واذا خيل لقادة العدوان ومستشاروهم ان آلاف من المرتزقة الباكستانيين والسودانيين وبلاك ووتر والإماراتيين والسنغال ومن لف لفهم سيقومون بمهمة غزو اليمن والعودة سالمين فإننا نذكرهم بأنهم على خطأ. فالجنرال ماك أرثر بعشرات آلاف الجنود الأمريكيين المجهزين بأحدث الأسلحة الفتاكة قد هزم شر هزيمة عام 1953 عند محاولته احتلال كوريا الشمالية، فقد واجهه الكوريون الشماليون الفقراء بمقاومة جعلته يهرع لرئيس البيت الأبيض حينها الرئيس هاري ترومان طالبا السماح له باستخدام السلاح النووي بعد أن فشلت كل أسلحته الأخرى في كسر مقاومة الكوريين الشماليين الذي لم يكن لهم صواريخ عابرة أو طائرات حربية.

 ثم هل نسي مجرمو الحرب على اليمن هزيمة الأمريكيين المذلة أمام زحف المقاومة الفيتنامية البطلة عام 1973..؟؟ اننا نشير لذلك للتذكير فقط والأيام والشهور والسنين الماضية شاهدة والقادمة ستشهد على ما نقول.

الجنود السعوديون والغماراتيون الذين لا يجيدون حتى ركوب دراجة هوائية لن ينتصروا على شعب مسلم وشجاع ويشهد لهم بذلك الانكليز الذين اضطرتهم المقاومة اليمنية في الستينيات للهرب من البلاد والاعتراف بدولة اليمن الجنوبي بعاصمته عدن.

الإعلان بصنعاء عن تشكيل اللجنة التحضيرية لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية لمقاومة العدوان وطرد الاحتلال

أعلن الثلاثاء بصنعاء عن تشكيل اللجنة التحضيرية للهيئة التنسيقية لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية لمقاومة العدوان وطرد الاحتلال من أراضي الجمهورية اليمنية.

جاء ذلك في الاجتماع الموسع الذي عقد بصنعاء وضم رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور والقائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ورئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي وأعضاء مجالس النواب والوزراء والشورى والمحافظين من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية.

وستتشكل الهيئة من الشخصيات السياسية والأكاديمية والحزبية والعسكرية والمهنية والمستقلة حزبيا ومن رجال الأعمال والأساتذة والمفكرين من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية المناهضين للعدوان والاحتلال.

وتم خلال الاجتماع تكليف أعضاء اللجنة التحضيرية بالتواصل كل في إطار محافظته والتنسيق لعقد ملتقى للهيئة التنسيقية لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية لمقاومة العدوان وطرد الاحتلال من أراضي الجمهورية اليمنية.

وأكدت اللجنة التحضيرية مساندتها للجيش واللجان الشعبية والمتطوعين من أبناء القبائل في كافة الجبهات كواجب وطني مقدس يتطلب من الجميع الدفع بكل الطاقات والإمكانيات لحشد الجهود البشرية والمادية للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأكدت اللجنة التحضيرية أهمية التمسك بالثوابت الوطنية وتحديدا الدفاع عن تربة وحدود اليمن والحفاظ على سيادته واستقلاله ووحدته وكذا احترام وصيانة وخصوصية كل محافظة من محافظات الجمهورية على حدة من حيث عاداتها وتقاليدها بحيث يكون الدستور هو الجامع الأوسع لكل مواطني الجمهورية اليمنية

وأكدت على توافق جميع أعضائها ورئيسها على تجريم العنف واستخدام السلاح في حل القضايا الوطنية وإيمانها بأن أي معضلة وطنية مهما بلغ حجمها لن تحل إلا بالحوار والتفاهم السلمي بعيدا عن لغة العنف والسلاح.

كما أكدت اللجنة أهمية تحالف الجميع مع قوى المقاومة اليمنية التي يقودها مكون أنصار الله بقيادة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي وقيادة المؤتمر الشعبي العام برئاسة الشيخ صادق أمين أبو راس ومعهم الأحزاب اليمنية الحليفة المناهضة للعدوان.

وتوجهت اللجنة التحضيرية بمبادرة ذاتية بدعوة جميع أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية في داخل الوطن وفي الخارج للمشاركة والتجاوب مع هذه المبادرة الوطنية.

 اليوم بدأت الصحوة والوعي ينموا ويتوحد جنوب اليمن وشماله ضد العدوان السعودي الأمريكي  المبيت وغير المبرر على الشعب المسالم الذي سيحظى بتأييد أشقائه في البلدان العربية الأخرى رغم مواقف قادتهم الغادرة. ومن سيئات الزمن وعهر السياسة ورخص الأوطان في معايير الرؤساء العرب أن ينجح نظام التخلف السعودي في شراء كرامة الجامعة العربية وذمم أكثر قادتها ويحولها إلى أداة لخدمة آل سعود. فجامعة الدول العربية ليس لها ما يربطها بالشعوب العربية فبالأمس رضخت للتآمر على العراق وسوريا وليبيا واليوم أعطت الضوء الأخضر لسفك دماء اليمنيين العزل وهدم بيوتهم وليس من الصعب تفسير ذلك فالجامعة العربية تحولت إلى شركة أعمال تقدم خدماتها لمن يدفع بسخاء.

ولا تبدو الصورة جلية وجدية بما يكفي عن العدوان اليمني المزعوم على السعودية مالم نتعرف على القلق الاسرائيلي حياله. فقد نشرت صحيفة اسرائيلية هي The Times of Israel مقالا بقلم كاتبها Avi Issacharoff ” ان ما يثير قلق اسرائيل هو تقدم الحوثيين نحو ممر باب المندب والسيطرة عليه مما قد يهدد السفن الاسرائيلية المارة عبره في ظل عدم وجود حكومة يمنية تحافظ على الأمن في المضيق.

الشعب السعودي المغلوب على أمره في ظل السلطة الوهابية المتخلفة الغاشمة سيأخذ بثأر أخوته اليمنيين وهي فرصته اليوم لينتفض ويفرض ارادته ويقيم نظامه الديمقراطي على انقاض دولة القرون الوسطى التي تتحكم في حياته ومصيره

مختصر الكلام

ما  قاله المحلل نارام سارجون أنه اصبح

في اليمن من الواضح أن دول تحالف العدوان تعثروا جدا وصار انتصارهم على سكان المريخ أسهل من انتصارهم على فقراء اليمن الذين أثبتوا أنهم على عشرة الصخر صاروا أشد صلابة منها ولا  تقدر الرمال أن تكسر الصخور

 

صحوة عربية : ضد مجرم الحرب بن سلمان

لبنان :اعتصام أمام السفارة السعودية تضامناً مع اليمن

وعلى المستوى العربي بدأت الصحوة لمعرفة قادة انظمة الإجرام وعملاء الصهيونية وقادة العدوان على اليمن فقد نظم ناشطون لبنانيون من حملة “من فلسطين هنا اليمن”  الأحد اعتصاما أمام السفارة السعودية في بيروت رفضاً لاستمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.

وحمَل المعتصمون صور أطفال اليمن ونددوا باستمرار الحرب، داعيين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لوقف المجازر بحق الشعب اليمن.

 وتخلل الاعتصام كلمات عدة شددت على رفض العدوان على اليمن، وكذلك شجب كل محاولات التطبيع مع كيان العدو إسرائيلي.

هذا ونفذت القوى الأمنية اللبنانية إجراءات مشددة أمام السفارة السعودية وأبعدت المعتصمين لمسافة 100 متر عن مبنى السفارة، فيما لم تُسجّل أي إشكالات مع القوى الأمنية.

لجرائمه في اليمن والقنصلية .. رفض شعبي واسع في الجزائر لزيارة بن سلمان

رفض صحفيون ومثقفون جزائريون وأحزاب سياسية، زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لبلادهم، اليوم الأحد لارتكابه مجازر بحق المدنيين في اليمن واغتيال الصحفي جمال خاشقجي.

وأصدر الصحفيون والمثقفون، بيانا، اعترضوا فيه على زيارة ولي العهد السعودي، وحملت رسالة وقع عليها 17 شخصية إعلامية وثقافية، عنوان: “لا لزيارة محمد بن سلمان”.

وأوردت: “تستعد الجزائر لاستقبال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان (…) في وقت كل العالم على يقين بأنه الآمر بجريمة فظيعة في حق الصحفي جمال خاشقجي”.

ومن بين الموقعين الـ17 الكاتب والصحفي كمال داود الفائز بجائزة غونكور الأدبية الفرنسية لفئة أفضل رواية أولى في 2015، والروائي رشيد بوجدرة صاحب سيناريو فيلم “وقائع سنين الجمر” الحائز السعفة الذهبية لمهرجان كان (1975).

ووقع البيان رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، التي تأسست في بداية ثلاثينيات القرن الماضي وتلقى احتراما لدى الجزائريين.

وأضاف بيان معارضي زيارة ولي العهد السعودي: “إنه بقتل جمال خاشقجي بطريقة بربرية وقاسية فوق الخيال على يد أتباع ولي العهد، يظهر وجهه الحقيقي الكاتم لأي إحساس إنساني (…) وباستقبال ولي عهد السعودية، فالجزائر الرسمية ليس بإمكانها إعطاء منحة تشجيعية للسياسة الرجعية لهذه المملكة المصدرة ليس فقط للبترول وإنما للأصولية الوهابية أيضا التي تتدحرج بسرعة إلى أصولية عنيفة”.

تظاهرات موريتانيا: لا مرحبا بقاتل أطفال اليمن

تظاهر طلاب جامعة نواكشوط في كلية القانون والاقتصاد لرفض زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى موريتانيا بعد أيام.

وحمل المتظاهرون صوراً لابن سلمان كتب عليها “لا تدنِّس أرض موريتانيا”، وهتفوا بشعارات من بينها “لا مرحبا بقاتل أطفال اليمن” و”نرفض زيارة من باع فلسطين”.

ووفقا لموقع “الميادين” قال المتحدث الإعلامي باسم المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة محمد محمود ولد سيدي محمد: إن الوقفة الاحتجاجية تدخل ضمن الرفض الواسع في موريتانيا للزيارة المقررة لبن سلمان.

وأشار ولد سيدي محمد إلى أن الشعب الموريتاني منزعج كثيراً من هذه الزيارة، واصفاً جرائم بن سلمان بأنها باتت جرائم عابرة للقارات.

وأضاف “نحن هنا في كلية القانون بجامعة نواكشوط، من أجل الاحتجاج على زيارة أبي منشار محمد بن سلمان، رفضاً للظلم العابر للقارات، لا نريد أن تكون موريتانيا جسراً لتلميع قاتل، نحن هنا ضد تدنيس أرض موريتانيا بهذه الزيارة”.

ودعت المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة الشعب الموريتاني “إلى الوقوف صفاً واحداً رفضاً لهذه الزيارة التي وصفتها بـ “البائسة” والتصدي لها بكل حزم وقوة.

دعوى قضائية تونسية ضد السعودية بارتكابها جرائم حرب في اليمن

أعلنت منظمات وجمعيات مدنية تونسية اليوم الاثنين تنظيم احتجاجات، تبدأ مساء اليوم أمام المسرح البلدي بالعاصمة تونس، رفضا لزيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى البلاد.

وقالت عبد الصمد عضو النقابة الوطنية للصحفيين التّونسيين خلال مؤتمر صحفي بمقر النقابة إنّ “مجموعة من مكونات المجتمع المدني في تونس قررّت تنظيم تحركات احتجاجية ضد زيارة بن سلمان للبلاد مع رفع دعوى قضائية لدى المحكمة في موضوع جرائم الحرب التي يرتكبها النظام السعودي في اليمن”.

ومن بين المنظمات المشاركة جمعية مديري الصحف التونسية، والنقابة الوطنية للصحفيين، والجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات، والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية وهيئة المحامين الشبان، وجمعية النساء التونسيات.

وشدّدت عبد الصمد على أن جميع المشاركين يرفعون شعار “لا لتدنيس تونس”، وأنهم يرفضون أن تكون بلادهم أرضا لغسل جرائم الحرب المرتكبة في اليمن والانتهاكات الحقوقية ضد النشطاء السعوديين وآخرهم الصحفي جمال خاشقجي.

من جانبه قال مسعود الرمضاني، رئيس المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، في كلمته، إن التونسيين لديهم تحفظات على زيارة ولي العهد السعودي بسبب تورطه وتورط نظامه في اغتيال واعتقال نشطاء حقوقيين سعوديين وفي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في اليمن.

وعلقت نقابة الصحفيين صورة عملاقة على مقرها ضدّ ولي العهد السعودي تجسده في صورة رمزية يحمل منشارا، في إشارة إلى عملية اغتيال الصحفي خاشقجي، مع شعارات مناهضة لزيارته من قبيل “لا لتدنيس أرض تونس الثورة” و”لا أهلا ولا سهلا ببن سلمان في أرض تونس الثورة”.

قد يعجبك ايضا