تقرير خاص :حجة العز والصمود مقبرة الغزاة على مر التاريخ .

حجة العز والصمود مقبرة الغزاة على مر التاريخ .

محافظة حجة : جزء  من حكاية البأس اليماني وفصول من عطاء الصادقين وبذل المجاهدين فرووا بدمائهم الطاهرة جدب أرض تفجرت انهارا من صمود وإباء .

الحقيقة / حجة/ مراد راجح شلي

حجة الشموخ بقدر جبالها الشماء ورجالها الأوفياء كان لها من حكاية البأس اليماني فصول من عطاء الصادقين وبذل المجاهدين فرووا بدمائهم الطاهرة جدب أرض تفجرت انهارا من صمود وإباء .

كيف لا ولهم مع الغزاة ضروب من كسر ودحر اسألوا عنهم تاريخ اليمن القديم عن معارك تشهد لقبائل حجة الشيئ الكثير من البأس والإقدام.

اسألوا العثمانيين والمصريين عن مواقع مشهودة نالهم فيها مالم يخبروه طوال حيواتهم .

اسألوهم عن وديان حرض والشغادرة  وحصون وشحة وكحلان عفار والمحابشة وقلاع ميدي والقاهرة ونعمان ستخبركم  شواهدها أن حجة مقبرة الغزاة .

ولأن للتاريخ تأصيل وآيات تتجلى فهاهم الأحفاد يواصلون حكاية الصمود اليماني وعلى امتداد الوطن وطول جبهات المواجهات  تجد فيها من أبناء حجة الشموخ لهم في كل جبهة أرواح ارتقت لبارئها وأرواح تتوثب الأعداء تنكيلا ودحرا

اسألوا جبهات المحافظة ميدي وحرض وحيران عن  ملاحم المجاهدين وعظمة الشهداء المتقين لتعرفوا حجة الشموخ وابناءها.

نورد في هذا الأسبوع تقارير إخبارية عن محافظة حجة كيف تسير المواجهات ومن خلفهم كيف تسندهم الفعاليات المجتمعية فما يوم يمر إلا ومعه دحر لزحف في حيران وهجوم موازي في حرض ووقفة قبلية مسلحة في كحلان عفار  واجتماعات رسمية للجان التحشيد وزفاف مهيب لأحد شهداء المحافظة . . .  هذه هي حجة وهؤلاء هم ابناؤها الذين يفتخر بهم الوطن . . كل الوطن  .

حجه :أبناء خيران المحرق ينفذون وقفة صمود وإسناد للجيش واللجان مطالبين المجتمع الدولي التدخل لإيقاف العدوان وخروقات المرتزقة لاتفاق السويد…

نفذ أبناء خيران المحرق بمحافظة حجه وللمرة الثالثة خلال شهر ديسمبر، وقفة قبلية مسلحة رفضا للعدوان وجرائمه المتواصلة في حق المدنيين العزل وممتلكاتهم.

 في الوقفة تعهد أحرار خيران المحرق بمواصلة الصمود ومواجهة الغزاة ومرتزقتهم، في معركة الشرف والرجولة التي يخوضها كل شرفاء الوطن من أجل دينهم ووطنهم ومظلومية شعبهم، وبأن المديرية وابناءها الأوفياء سيظلون في مقدمة الصفوف للدفاع عن اليمن حتى دحر العدوان السعودي الأمريكي وما إفشال كل مخططاته البائسة.

 كما وجه المشاركون في الوقفة تحية إجلال وعرفان للوفد الوطني الذي خاض مشاورات السويد بهامات مرفوعة وعزيمة وحنكة كبيره وأوصلوا مظلومية الشعب للمجتمع الدولي الصامت عن ما يحدث لليمن مطالبين المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن بأن يكون إلى جانب الشعب اليمني بعد ما يقارب اربعة أعوام على العدوان وما خلف من مآسي وجرائم وإلا اليمن وشعبها الحر كفيل بالدفاع عن مظلوميته والرد بحزم على الغزاة .

طلاب وطالبات كلية المجتمع بعبس ينفذون وقفة أعلنوا فيها مواصلة الصمود في وجه العدوان ويباركون للقيادة السياسية ما تحقق في مفاوضات السويد من نتائج إيجابية

نفذ طلاب وطالبات كلية المجتمع بمديرية عبس محافظة حجه السبت 22ديسمبر2018م وقفة احتجاج وجه فيها طلاب الكلية رسالة للمجتمع الدولي بإيقاف العدوان السعودي الأمريكي على الشعب اليمني، وإلزام أدوات العدوان باحترام قرار مجلس الأمن الصادر ليلة أمس رقم 2451 حول عملية السلام في اليمن، وايقاف العمليات القتالية في الحديدة حيث ويستمر مرتزقة العدوان في خرق الاتفاق الذي تم التوقيع عليه بدولة السويد الأسبوع الماضي وتشهد أحياء 7يوليو وكيلو 16 قصفا مستمرا وبصورة عشوائية على مساكن وممتلكات المواطنين، مع التزام تام للجيش واللجان الشعبية بما تم الاتفاق عليه.  معلنين مباركتهم للقرار الأممي الصادر في هذا الخصوص ومباركين للقيادة السياسية ممثلة في المجلس الانتقالي الأعلى وللوفد الوطني بما تحقق حتى اللحظة والذي يعتبر خطوة إيجابية. مستنكرين ما قام به مندوب أمريكا في الأمم المتحدة وإصراره على شطب فقرة في القرار تناولت فرض عقوبات على الانتهاكات الحاصلة.

 

مشائخ المحافظة  يوقعون وثيقة شرف قبلية لتجريم و إنهاء ظاهرة القطاعات في كافة مديريات محافظة حجة 

  نظرا لما تشكله ظاهرة القطاعات. في الطرقات من اساءة لأبناء القبائل  في محافظة حجة واقلاق للسلم والامن  الاجتماعي والتي يسعى العدوان. السعودي ومرتزقته إلى تأجيجها ودعم العناصر التي تقوم بها من خلال سلب ونهب للمسافرين واختطافهم وقتلهم. وتأجيج الحروب القبلية الداخلية بين القبائل وما يحدث في مديرية كشر من قبل بعض العناصر الخارجة عن الاعراف والاسلاف القبلية   والتي يساهم العدوان السعودي ومرتزقته في تأجيجها من اجل اقلاق الامن والسكينة. في المحافظة وفي مديرية كشر على وجه الخصوص ونظرا لما تشكله هذه الظاهرة من تأثيرات سلبية  تضرر منها  الجميع من ابناء محافظة حجة  وامام هذه الظاهرة السيئة  فقد تداعى مشائخ وأعيان محافظة حجة بمختلف قبائلهم ومديرياتهم الى عقد اجتماع قبلي كبير في منطقه الكاذية بمديرية خيران المحرق  ملتقى مديريات حجور   وخرجوا بوثيقه شرف وقع عليها الجميع كوثيقه شرف. قبلية تعزز الإخاء والتكاتف بين ابناء القبائل بمحافظة حجة. وتجرم ظاهرة التقطعات في الطريق العام ومنع هذه الظاهرة. وتنص بنود هذه الوثيقة على الآتي

اولا.  يعتبر كل مشايخ محافظة حجة ان ظاهرة القطاعات في الطريق العام وفي اي طريق كانت جريمة وعيب اسود تخالف كل الاعراف والاسلاف القبلية والشرعية ومن يقوم بها يعتبر خارجا عن القبيلة وعن المحافظة وان جميع مشايخ وابناء محافظة حجة عون عليه ولهم الحق في ردعه ومقاطعته واتخاذ كل الاجراءات الكفيلة بمنعه من تلك الجرائم التي تسيء للجميع

ثانيا ان جميع مشايخ المحافظة الموقعين عنهم وعن قبائلهم ومديرياتهم داعي واحد في صوت او موت حتى تنتهي هذه الظاهرة. السيئة

ثالثا : ان اي شيخ من مشايخ كشر من الموقعين على هذه الوثيقة قام بتأمين منطقته وبلاده فله مالنا وعليه ماعلينا والجميع عون له في ردع من يقوم بأي عمل من هذه الاعمال المسيئة والمخالفة لكل الاعراف والاسلاف القبلية.

رابعا ان مشايخ محافظة حجة يقفون الى جانب الكفلاء والمحكمين في قضية ذوريبان  والدريني حتى تسليم الارتاب والاحتكام إلى المحكمين حقنا للدماء وصونا للأعراض حتى يسود السلام ويتوقف نزيف الدم بين ابناء القبائل في مديرية كشر

هذا ماتعاقد عليه مشايخ محافظة حجة. في اجتماعهم الموسع بتاريخ 18 / 12 / 2018. . وعليه توقيعاتهم.

أبناء عزلة قدم ينفذون وقفة احتجاجية تنديداً واستنكاراً لسعي أمريكا ودول العدوان عرقلة أي اتفاق لوقف الحرب على اليمن.

اقام أبنا ومشائخ وعقال  عزلة قدم  عقب صلاة الجمعة  وقفة احتجاجية مسلحة  تنديدا واستنكار لسعي امريكا ودول العدوان لعرقلة اي اتفاق لإيقاف الحرب على اليمن وتنديدآ بالحرب الاقتصادية التي تنشنها دول العدوان السعودي الأمريكي والصمود في مواجهته والدعوة للاهتمام بالزراعة التي تمثل جزءا كبيرا  من الصمود الاقتصادي ورفد الجبهات بالرجال والمال والسلاح

وفي الوقفة الاحتجاجية التي  حضرها الاخ وكيل المحافظة محمد القاضي وعدد من مشايخ وعقال وشخصيات اجتماعية  وجمع غفير من  ابناء مديرية المدينة وعزلة قدم تحدث وكيل المحافظة محمد القاضي عن اهمية الصمود في وجه العدوان خصوصا في المرحلة  الراهنة التي تمر بها البلاد وعن هيمنة وغطرسة دول العدوان وسعيهم لاستمرار الحرب  وافشال اي اتفاقية للسلام

وفي ختام الوقفة القي البيان الختامي الصادر عن المشاركين الذي اكد على الاتي

_الاستمرار في الوقوف صفا واحدا مع كل الشرفاء في اليمن لرفد الجبهات في الساحل والحدود وجبهات الداخل بالمال والرجال

الصمود في وجه كل مخططات العدوان وتصعيد العسكري و الإعلامي ولن تخضع مهما كان حجم المعاناة التي يفتعلها العدوان الظالم وندين ونستنكر و بأشد العبارات كل الجرائم التي يرتكبها العدوان في حق الشعب اليمني

واننا نجود بأموالنا التي تسبق أرواحنا من خلال جمع التبرعات النقدية والعينية

واكد البيان على استمرار دعم جبهات العزة  والكرامة  بالمال والرجال والسلاح حتى تحقيق النصر والعزة لشعبنا .

 

اختتمت المؤسسة الوطنية للتنمية والرعاية الصحية البرنامج التدريبي في مجال البناء والحاسب الآلي للتنمية البشرية للجرحى والمعاقين…

وبالمناسبة أقيم حفل تخرج ٢٨ من المتدربين الجرحى في مجال الحاسب الآلي تنمية للمعارف والمهارات لدى الجرحى والمعاقين وتثميناً لدورهم المبذول في الدفاع عن الوطن وتضحياتهم في سبيل التحرر والسيادة الوطنية والاستقلال وإسهامهم الكبير في صناعة النصر وهزيمة العدو الغازي المحتل

 

حجة تودع في موكب رسمي مهيب شهيدي الواجب محمد القاضي وسامر هلال.

في موكب تشييع رسمي مهيب تقدمه محافظ محافظة حجة القاضي هلال الصوفي ، زفت محافظة حجة جثماني شهيدي الواجب المقدس ,” الشهيد البطل محمد جابر صغير القاضي والشهيد البطل سامر محمد احمد هلال” اللذان ارتقيا سلم الخلود في جبهات العزة والشرف بالساحل الغربي.

وفي التشييع اشاد المحافظ الصوفي  بالمواقف البطولية التي سطرها الشهيدان اللذان قدما روحيهما رخيصة من اجل الذود عن كرامة وعزة وسيادة البلد .

مؤكدا أن دماءهم ودماء من سبقهم من الشهداء العظماء لن تذهب هدرا ، وسيظل طوفانا يجرف كل الطغاة والمستكبرين في كل زمان ومكان.

فيما أشاد المشيعون بالمناقب الحميدة والسجايا البطولية للشهيد ين اللذين قدما روحيهما دفاعاً عن الوطن وشعبه من الغزاة والمحتلين .

و أكد المشيعون من قيادات المحافظة ورجال الأمن وأقارب الشهيدين استعدادهم تقديم المزيد من التضحيات واستمرار رفد الجبهات والمضي على درب الشهداء وخوض معركة الكرامة والمواجهة مع العدوان دفاعاً عن سيادة الوطن وأمنه واستقراره وصون جبهة الساحل وكل الأراضي اليمنية.

وقد جرت مراسم التشييع للشهدين بعد الصلاة عليهما في جامع حورة بمدينة حجة، ليوارى جثمانهما الثرى في روضة الشهداء بمنطقة الصيح.

شارك في التشييع عدد من وكلاء المحافظة والقيادات العسكرية والأمنية وقيادات المكاتب التنفيذية وأهالي وأقارب وزملاء الشهيدين وجمع غفير من المواطنين.

 

قد يعجبك ايضا