محافظ ذمار يضع حجر أساس مشروع مدرسة الشهيد الصماد ويتفقد مستشفى خربة افيق الريفي بمديرية ميفعة عنس

قام محافظ ذمار محمد حسين المقدشي اليوم بوضع حجر الأساس لمشروع بناء مدرسة الشهيد صالح الصماد الأساسية مكونة من ستة فصول دراسية مع الملحقات في منطقة خربة أفيق بمديرية ميفعة عنس بتكلفة ٢٠ مليون ريال بمساهمة من أبناء المجتمع.

وخلال وضع حجر الأساس بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى، أشاد المحافظ المقدشي بمبادرة أبناء حصن أفيق وقرية أفيق في تبني تمويل بناء مدرسة الشهيد الصماد نظرا لحاجة المنطقة لمدرسة أساسية تستوعب الطلاب والطالبات بالمنطقة.

وأكد أن مساهمة المجتمع في البناء والتنمية خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة يجسد الصمود في مواجهة العدوان والحصار.

ودعا رجال المال والأعمال وكافة فئات المجتمع إلى الاقتداء بمبادرة أبناء خربة أفيق في تعزيز التكافل وتبني المشاريع الخيرية والتي تعود بالفائدة على المجتمع بشكل عام .. مؤكدا استعداد السلطة المحلية دعم مثل هذه المبادرات وفقا للإمكانيات المتاحة .

رافقه مدير المديرية علي الكبسي ومدير عام المعلومات بديوان المحافظة عصام الهروجي ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الهادي ومدير ادارة التربية بالمديرية عبدالله الوشلي ومدير الرقابة بمكتب التربية بالمحافظة علي صالح العمدي.

كما اطلع محافظ ذمار اليوم على مستوى الخدمات الطبية في مستشفى خربة أفيق الريفي بالمديرية.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها مدير المديرية علي الكبسي وعدد من المسؤولين، أكد المحافظ المقدشي أهمية مضاعفة الجهود للارتقاء بالخدمات الصحية والتخفيف من معاناة المواطنين في ظل الاوضاع الراهنة.

وأشار إلى اهمية الاستفادة من الدعم المقدم من المنظمات الدولية بما يسهم في تلبية احتياجات المرضى.. مؤكداً دعم ومساندة السلطة المحلية لجهود القطاع الصحي في تقديم خدمات صحية نوعية للمجتمع .

وكان المحافظ استمع من القائمين على المستشفى إلى شرح عن مستوى الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمرضى والصعوبات وسبل معالجتها.

قد يعجبك ايضا