رئيس الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الانسانية يلتقي المدير التنفيذي للمجلس الدنماركي للاجئين

التقى رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية ومواجهة الكوارث الدكتور القاسم عباس اليوم كرستيان فرين باخ الأمين العام للمجلس الدنماركي للاجئين وجيرارد كارخي المدير الاقليمي للمجلس واودري كرافورد المدير القطري للمجلس باليمن .
جرى خلال اللقاء مناقشة المشاريع التي ينفذها المجلس الدنماركي في المجالات الإنسانية والتنموية، ونتائج زيارة المدير التنفيذي إلى محافظة وميناء الحديدة.
كما تطرق إلى تدخلات المجلس في قطاعات الغذاء والزراعة والحماية والمياه والإصحاح البيئي ..
وأشار رئيس الهيئة الوطنية إلى التحديات الإنسانية الملحة باليمن في ظل العدوان الذي تسبب في تزايد أعداد النازحين ما تسبب في الضغط على الخدمات .. لافتاً إلى أهمية دعم المجلس في توفير الخدمات الأساسية خاصة في ظل شحة الموارد والإمكانيات. مؤكدا أهمية تحسين مستوى الأداء بما يحقق الأهداف المنشودة في مجال العمل الإنساني.

كما أكد رئيس الهيئة الوطنية أن تكون زيارة كرستيان فرين باخ والوفد المرافق له للحديدة والاطلاع على حجم المعاناة التي يتعرض لها الشعب من حصار وحرب اقتصادية ضاعفت من معاناة أبناء اليمن والحديدة والتحديات الانسانية التي خلقها العدوان جراء حربه وحصاره واستهدافه لكل مقومات الحياة ان تعكس نظرة للعالم عن حجم المعاناة .

وأكد كرستيان التزام المجلس الدنماركي بتقديم المساعدات في مختلف الجوانب الأساسية منها الغذائية والدوائية والايوائية وغيرها من متطلبات وكذلك التركيز خلال المرحلة المقبلة على المشاريع التنموية التي تساعد المواطنين على الصمود .

حضر الاجتماع وكيل الهيئة الوطنية لقطاع التنسيق فيصل مدهش

قد يعجبك ايضا