السيد حسن نصر الله يعلّق على جلوس وزير خاجية هادي ” جوار نتنياهو في مؤتمر “وارسو”

اعتبر أمين عام حزب الله اللبناني، السيد حسن نصر الله، جلوس وزير خارجية “الشرعية” خالد اليماني، مع رئيس الكيان “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو، ضمن مؤتمر “وارسو” انكشاف لحقيقة الحرب على اليمن.

وقال السيد حسن نصر الله، ضمن كلمة ألقاها، عصر  السبت الفائت، بمناسبة الاحتفال بذكرى “القادة الشهداء”: “عندما يجلس المدعو اليماني على يسار نتنياهو ويجامله، فهذا يظهر حقيقة العدوان والمعركة في اليمن”.

وأكد نصرالله أن معركة اليمن لم تكن يومًا حربًا للسنة والشيعة، بل هي حرب أمريكا وإسرائيل على اليمن، لافتا إلى أن عبدربه منصور هادي والسعودية والموالين لهم من اليمنيين هم فقط أدوات في حرب اليمن”.

مضيفا  “أن قوة المقاومة في لبنان وغزة والبحرين واليمن والعراق وسوريا هي روح الفداء والتضحية بين أبناء المقاومة، مشيرا إلى أن السعودية خرجت للتطبيع في العلن خلال مؤتمر وارسو، بينما عمان والبحرين والإمارات أظهروا علاقتهم مع العدو علنًا قبل المؤتمر.

وشدد أمين عام حزب الله اللبناني، على وجوب أن يتوجّه الملايين من شعوبنا إلى الشارع للتعبير عن الغضب ورفض التطبيع، وأن المطلوب بالحد الأدنى من شعوب عالمنا العربي والإسلامي هو موقف واضح رفض التطبيع.

وكان “خالد اليماني” وزير خارجية “الشرعية”، ظهر الخميس الماضي، بجانبه رئيس وزراء “إسرائيل” بنيامين نتنياهو، في مؤتمر وارسو المقام في بولندا، فيما استنكرت عدد كبير من الأحزاب والمكونات السياسية في اليمن، واعتبروا ذلك اعتراف “الشرعية” بدولة “إسرائيل” وخطوة معلنة في إطار التطبيع، مؤكدين أن ذلك لا يمثل موقف الشعب اليمني

قد يعجبك ايضا