صحيفة الحقيقة العدد”308″: متابعات لبعض ما تناولته الصحافة العالمية حول اليمن

صحيفة ديفكس الأمريكية : السعودية قصفت أهدافاً مدنية وهي على علم مسبق بإحداثياتها

ونشرت صحيفة ديفكس الامريكية تقريرا  الأربعاء الفائت ، تناول تعمد دولة العدوان السعودية استهداف منشئات مدنية بالقصف برغم ان وكالة أمريكية قد رفعت لها احداثيات الأهداف المدنية التي لا يمكن قصفها وفشلت في ثنيها عن ذلك.

ونقلت الصحيفة عن دافنا راند ، نائب الرئيس لشؤون السياسات والبحوث في ميرسي كوربس  ، ونائب سكرتير سابق في وزارة الخارجية قوله ، اعتقدنا في وزارة الخارجية بداية العدوان على اليمن أن أفضل طريقة هي العمل مع شركائنا ، والعمل مع حلفائنا خلف الأبواب المغلقة ، مضيفا انه في عام 2015 ،  أرسل المسؤولون الأمريكيون مدربًا إلى الرياض لتقديم المشورة للحكومة السعودية بشأن كيفية الحد من الضحايا المدنيين ، لافتا الى ان  هذا الشخص قام بنفس العمل نيابة عن القيادة المركزية الأمريكية في أفغانستان

من جانبه قال جيريمي كونيانديك ، زميل السياسات في مركز التنمية العالمية ، ان الوكالة وضعت قائمة بالمواقع الإنسانية مثل مكاتب المنظمات غير الحكومية والمستودعات – “الأشياء التي إذا نظرت إليها من الجو ، قد لا تدرك أنها منشأة إنسانية. وفي حين نفترض أنك ستعرف ما تبدو عليه المدرسة ، وما يبدو عليه المستشفى ، وما إلى ذلك ، ولن تصطدم بتلك الأشياء.

وأشار كونيانديك ، الى انه في عام 2016 ، استهدفت الغارات الجوية السعودية جسورا  ودمرت على طول الطريق الرئيسي من ميناء الحديدة إلى صنعاء ، وكان هذا الطريق بمثابة طريق النقل الرئيسي لشحنات الأغذية الإنسانية والتجارية إلى البلاد، كاشفا انهم  ضربوا ذلك رغم أن الوكالة أخبرتهم على وجه التحديد من خلال تلك العملية.

موقع“ميدل إيست آي”: يكشف تقرير صادم.. جنود سعوديون يغتصبون أطفالاً يمنيين!

فضح موقع “ميدل إيست آي” البريطاني السلوك غير الأخلاقي الذي يقوم به عناصر من حرس الحدود السعودي تجاه الأطفال اليمنيين قرب الحدود.

وبحسب الموقع فإن عناصر من حرس الحدود السعودي قاموا باغتصاب العشرات من الأطفال اليمنيين، ناشراً شهادات لعدد من الأطفال وذويهم، كشفوا فيها التهديدات التي تعرضوا لها في حال كشفهم ما حدث.

وأشار “ميدل إيست آي”، إلى أن منطقة الحدود الشمالية اليمنية بمحافظة صعدة، يمر منها قرابة 50 طفلاً كل أسبوع لتهريب بعض السلع من أجل تأمين لقمة العيش، وسبق أن ألقي القبض على المئات من الأطفال، من قبل حرس حدود نظام بني سعود، بحسب شهادات عديدة وتعرض العشرات منهم لاعتداءات جسدية وجنسية.

ونقل الموقع شهادة طفل يمني يدعى طه ويبلغ من العمر 14 عاماً، روى تفاصيل اغتصابه على يد حرس الحدود السعوديين.

صحيفة ذا هيل الأمريكية: اعتراف أمريكي بالمشاركة العسكرية في اليمن بشكل مباشر

قالت صحيفة ذا هيل الأمريكية والمهتمة بشؤون الكونجرس والرئاسة والانتخابات في الولايات المتحدة إن الدعم الأمريكي للحرب على اليمن يتسبب بأزمة كبيرة بين الرئاسة الأمريكية والكونجرس.

وأكدت الصحيفة في تقرير تحليلي لها أن الولايات المتحدة لم تقطع أو تقلص دعمها العسكري أو مشاركتها في الحرب على اليمن حتى اليوم وأن إدارة ترامب “تواصل تقديم المواد والقوات لدعم التحالف مما يطيل أمد الصراع الدموي غير الإنساني”.

وقالت الصحيفة إن أعضاءً جمهوريون بمجلس النواب أحبطوا الأسبوع الماضي جهود الحزبين الجمهوري والديمقراطي لسحب الدعم الأمريكي للحرب على اليمن.

وفيما يؤكد وجود قوات أمريكية مشاركة بشكل مباشر في الحرب على اليمن، قالت الصحيفة إن مشروع القانون الذي كان يفترض التصويت عليه كان ينص على “إزالة القوات المسلحة الأمريكية من المشاركة في الأعمال القتالية ودعم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن”، وهو ما يُعد اعترافاً رسمياً من قبل واشنطن بالمشاركة العسكرية الأمريكية المباشرة في اليمن، في حين لا تزال تفاصيل هذه المشاركة غير معلومة ولم يُكشف عنها سوى الجزء اليسير جداً حيث اعترفت الإدارة الأمريكية ولأول مرة العام الماضي بوجود قوات أمريكية منتشرة على الحدود السعودية اليمنية وتنفذ عمليات خاصة داخل الأراضي الشمالية اليمنية لدعم التحالف السعودي.

وكشفت الصحيفة عن صراع قوي بين الرئيس دونالد ترامب وإدارته من جهة والكونجرس من جهة ثانية بسبب استمرار واشنطن في المشاركة العسكرية المباشرة وتقديم الدعم العسكري بشكل كبير للتحالف السعودي الإماراتي على الرغم مما تسببت به هذه الحرب من مقتل عشرات الآلاف من المدنيين وتشريد الملايين وهو ما أدى إلى تلطخ واشنطن بالسمعة السيئة وانتهاكات حقوق الإنسان وانتهاك المبادئ الديمقراطية في الإدارة الأمريكية بسبب التلاعب الذي يحدث من بعض الأعضاء في الكونجرس الداعمين لترامب وإدارته والذين يحاولون تحريف التشريعات التي يعتزم الحزبين الجمهوري والديمقراطي إصدارها لتقييد الإدارة الأمريكية وتقليص صلاحياتها في مسألة المشاركة في حروب خارجية من عدمه.

موقع “إذاعة عبرية”:رياضيون من كيان الاحتلال في أبو ظبي !

واصلت الإمارات التطبيع مع كيان العدو الصهيوني باستضافتها رياضيين إسرائيليين يشاركون في بطولات رياضية.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فقد توجّه وفد رياضي إسرائيلي، اليوم الاثنين، إلى أبو ظبي للمشاركة في ألعاب الأولمبياد الخاص للرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويضم الوفد 25 رياضياً سيتنافسون في السباحة وكرة السلة والجودو والبولينغ.

يُذكر أن أبو ظبي كانت قد استضافت قبل أشهر قليلة وفداً رياضياً إسرائيلياً تتقدّمه وزيرة الرياضة في الكيان العبري ميري ريغيق شارك في بطولة دولية للجودو.

مجلة “نيو يوركر” الأمريكية: الموساد للإيجار… والإمارات أوّل المستأجرين!

كشفت مجلة “نيو يوركر” الامريكية في تقرير لها صباح اليوم عن خطورة المهام التي تقوم بها مجموعة تدعى Psy-Group، والتي يملكها ضابط الموساد السابق (جو زامل) الذي تربطه مصالح اقتصادية وأمنية واسعة مع الأجهزة في دولة الامارات، ودول أخرى؛ يفاخر بالأدوات والأساليب المعقدة المستخدمة لانتحال شخصيات وهمية “للتعامل مع الهدف.

وبحسب المجلة التي تصدر أسبوعياً أن “المجموعة” تجند عملاءها من صفوف الموساد الذين تتوفر لديهم قابلية “عمل كل ما يمكن تصوره لإرضاء الزبائن؛ “وتميز نفسها عن منافسيها الآخرين في مجال العلاقات العامة بأنه”.. لا يقتصر عملها على جمع معلومات استخباراتية فحسب، بل تتخصص في نشر سرديات لتجيير قطاع مخصص من الرأي العام بشكل سري وما ينبغي تلقينهم وكيفية تصرفاتهم حيال ذلك”، باستغلال الإجراءات الحكومية الفضفاضة على القدرات الكامنة في وسائط التواصل الاجتماعي التي “.. تتيح للمرء التواصل مع أي شخص كان والتلاعب بحالته العقلية”.

ونقلت المجلة الأمريكية عن الضابط والمسؤول الرفيع السابق في “الموساد” للمجلة، اوزي شايا، أنه باستطاعته “عمل كل ما يخطر على البال، ويستطيع تقمّص أي شخصية مرغوبة (فالمجال الافتراضي) هو الساحة التي تخاض الحروب فيها، والفوز بالانتخابات، والترويج للإرهاب”. وأضاف بصراحة أنه “لا توجد قيود أو إجراءات حكومية تحول دون ذلك”.

وكشف الضابط الإسرائيلي أنه من بين “العمليات” التي نفذتها مجموعة “الموساد” في أمريكا شنها حملة إعلامية مكثفة “نيابة عن متبرعين أثرياء من يهود أمريكا لإحراج وبث الرعب في صفوف نشطاء الجامعات الأمريكية المختلفة الذين يؤيدون (حركة المقاطعة بي دي أس) للضغط على إسرائيل” جراء ممارساتها واحتلالها للفلسطينيين.

كما كشف أيضاً أن المجموعة أطلقت جهودها “الاستخباراتية” للتأثير على مسار الانتخابات الرئاسية الأمريكية، 2016، شغف فريق المحقق الخاص، روبرت موللر، ومكتب التحقيقات الفيدرالي، أف بي آي، الذين أوفدوا فرق تحقيق لتل أبيب للتوقف على معلومات مفصلة حول “المجموعة” ولدورها في العقود التجارية بينها وبين اللجان المركزية في الحزبين الجمهوري والديموقراطي، وكذلك في سياق التحقيق الأشمل “للتدخل الروسي” في الانتخابات وقضايا أخرى.

هيئة الإذاعة الألمانية (DW) دويتشه فيله: الكشف عن تورط ألمانيا في العداون على اليمن والإمارات والسعودية تستخدمان أسلحة وتكنولوجيا ألمانية في الحرب على اليمن

أجرت هيئة الإذاعة الألمانية (DW) تحقيقاً استقصائياً كشف عن استخدام أسلحة وتكنولوجية ألمانية في الحرب التي تقودها السعودية والإمارات في اليمن.

ويشير التقرير، الذي نشر اليوم الأربعاء، إلى أن الحكومة الألمانية أنكرت مراراً استخدام أسلحة وتكنولوجيا ألمانية في حرب اليمن من قبل السعودية والإمارات،

ورصد التقرير وجود مركبة أوشكوش أمريكية الصنع يقودها مرتزقة سودانيون، وهي عربة من إنتاج شركة “ديناميت نوبل الدفاعية”، تتخذ من مدينة بورباخ في الشطر الغربي من ألمانيا مقراً لها.

وفي اللقطات التي شاهدها الفريق شوهدت شاحنات “MAN” في اليمن تحمل الدبابة الفرنسية الصنع ليكليرك، المجهزة بمحرك ألماني الصنع.

وفي الحرب الجوية أيضاً شوهدت طائرات “بانافيا تورنادو” التي بناها اتحاد شركات ألمانية وبريطانية وإيطالية.. كما ان الكثير من مكونات تورنادو، هي صناعة ألمانية.

قد يعجبك ايضا