عدد من كبار مسؤولي الدولة يطلعون علي اوضاع النازحين بمخيم العكاشية بعبس

اطلع نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود عبدالقادر الجنيد ومعه محافظ حجة هلال عبده الصوفي ورئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية الدكتور القاسم عباس، أوضاع النازحين بمخيم العكاشية بمديرية عبس .

واستمعوا إلى شرح من مدير فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بالمحافظة علان علي فضائل حول معاناة النازحين في المخيم والمشاكل التي تواجهها الهيئة إثر موجات النزوح الجديدة من أبناء منطقة بني حسن ومخيمي المنجورة والبداح والذين نزحو إلى مدينة عبس جراء استهداف العدوان لمنازلهم وقراهم ومخيماتهم.

وخلال الزيارة أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة ومحافظ حجة ورئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية أهمية دور الذي يجب أن تضطلع به المنظمات الإنسانية في دعم النازحين في جوانب الايواء والغذاء والمياه والصحة وتوفير متطلباتهم الأساسية, وكذا الدور المناط بالجهات الرسمية للقيام بواجبها تجاه هذه الشريحة للتخفيف للتخفيف من معاناة النازحين.

وطالبوا الأمم المتحدة للقيام بدورها الإنساني لإيقاف العدوان الظالم على شعبنا والذي خلف معاناة أنسانية غير مسبوقة في التاريخ المعاصر,, موجهين دعوة للأمين العام للأمم المتحدة لزيارة اليمن والإطلاع عن قرب لحجم هذه الكارثة الإنسانية بحق شعبنا.

كما طالبوا المنظمات الإنسانية للإستجابة الطارئة والعاجلة لتلبية احتياجات النازحين الغذائية والإيوائية والصحية .

رافقهم خلال الزيارة وكيل محافظة حجة نبيل الحرب ومدير عام مكتب الإعلام إبراهيم هاشم شرف ومدير فرع الهيئة العامة لمياه الريف المهندس محمد المهدي وأمين عام المجلس المحلي بمديرية عبس دهل الطيب وعدد من مسئولي المحافظة

قد يعجبك ايضا