موقع مؤسسة بلينجيكات: مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقاً استقصائياً حول ضربات التحالف في اليمن

 

أعلنت مؤسسة التحقيقات الأمريكية Bellingcat وشبكة الإجراءات القانونية العالمية (GLAN) أمس الأول عن إطلاق الجولة الأولى من التحقيقات كجزء من مشروع جديد يبحث في حملة الضربات الجوية التي قام بها تحالف العدوان بقيادة السعودية، بما في ذلك الولايات المتحدة، في اليمن منذ عام 2015.

وقال موقع مؤسسة بلينجيكات إنه و خلال الأسابيع الخمسة المقبلة، سيتم إصدار ما يقرب من 20 تحقيقًا متعمقًا في الضربات الجوية أسبوعيًا ، مصحوبة بأرشيف قابل للبحث من مواد مفتوحة المصدر تم التحقق منها تستخدم في كل تقرير.

وأوضح مؤسس Bellingcat أنه وعلى مدى السنوات القليلة الماضية ، قادت مؤسسته الطريق في تطوير استخدام تحقيق المصدر المفتوح عبر الإنترنت.

وأضاف: “مع هذا المشروع الجديد، ننتقل به إلى المستوى التالي ، ونأخذ كل ما تعلمناه، وبمساعدة GLAN ، نحوله إلى عملية رائدة للأرشفة والتحقيق “.

ويهتم المشروع بتسليط الضوء على التفاصيل الهامة حول أحد أكثر النزاعات التي لم يتم الإبلاغ عنها في التاريخ الحديث، كما يركز على إنتاج مواد قابلة للتطبيق في قضايا المحاكم، ومساعدة مجموعات الدفاع بمعلومات موثوقة حول النزاع، والعمل مع المؤسسات الإعلامية الأخرى التي ترغب في ذلك لتغطية الاشتباك.

قد يعجبك ايضا