وكالة “ديبريفر” الدولية للأنباء: الاحتلال الإماراتي سحب قواته من قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج جنوب البلاد، وذلك بالتزامن مع الانهيارات المتسارعة للمرتزقة في جبهة الضالع

 

كشف مصدر استخباراتي لوكالة “ديبريفر” الدولية للأنباء أن الاحتلال الإماراتي سحب قواته من قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج جنوب البلاد، وذلك بالتزامن مع الانهيارات المتسارعة للمرتزقة في جبهة الضالع التي شهدت انتصارات كبيرة وساحقة لقوات الجيش واللجان الشعبية.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لدواعٍ أمنية، أن الإمارات وبشكل غير معلن، استكملت سحب قواتها في قاعدة العند ولم تُبقِ سوى أقل من 20 من أفرادها، وذلك في خطوة احترازية للحفاظ على أرواح ضباطها وجنودها من أي هجوم يمني.

وأشار المصدر إلى أن قوى الاحتلال الإماراتي في قاعدة العند كان يتجاوز عددها 300 فرد من مختلف التخصصات ووحدات الجيش الإماراتي، وكانت مهمتهم الأساسية، التدريب والتخطيط وتقديم الدعم اللوجستي لمرتزقة حكومة الفار هادي وأخرى تابعة لمايسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وما يسمى “المقاومة الجنوبية”.

وكانت قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت خلال الأسبوع الماضي، السيطرة الكاملة على مديرية الحشاء، ومناطق واسعة في عمق محافظة الضالع، بالتزامن مع انتصارات ساحقة لهم، في جبهة ذي ناعم بمحافظة البيضاء، التي تم تطهيرها خلال عمليات واسعة شهدتها الأيام الثالثة الماضية.

قد يعجبك ايضا