تحقيق موقع (The Ferret): في تحقيق استقصائي يكشف أن بريطانيا تمول الحرب على اليمن من أموال الضرائب

 

كشف تحقيق لموقع بريطاني متخصص في التحقيقات الاستقصائية أن الحكومة الاسكتلندية دفعت لشركات أسلحة تستفد من الحرب على اليمن التي تشنها دول التحالف السعودي الإماراتي مبلغ 3 ملايين جنيه استرليني.

وورد في تحقيق موقع (The Ferret) إن من بين الشركات التي تتلقى المنح من شركة (Scottish Enterprise) شركة إيطالية متعددة الجنسيات في أدنبرة تدعى (Leonardo MW) والتي تعد تاسع أكبر شركة أسلحة في العالم وتقوم بإنتاج الصواريخ والطائرات بدون طيار والمروحيات العسكرية والطائرات الحربية، مضيفاً إنه تم منح هذه الشركة العام الماضي 15 مليون جنيه استرليني، وكل هذه الأموال تُدفع من أموال دافعي الضرائب في بريطانيا حسب الموقع.

وقال الموقع إن شركة (Raytheon) التي تصنع القنابل الذكية المستخدمة في اليمن من قبل التحالف المتهم بارتكاب جرائم حرب على (50.160) جنيه استرليني، في حين حصلت (Rolls Royce) على 1.3 مليون جنيه استرليني، مضيفاً إن هذه الأخيرة هي جزء من مجموعة شركات تنتج محركات طائرات التورنيدو وتايفون المستخدمة في حرب اليمن.

ووفقاً لمراقبين فإن التحقيق الاستقصائي وبناءً على المعلومات الواردة فيه فإنه يكشف أن بريطانيا تشترك مباشرة في الحرب على اليمن ليس فقط بقوات متواجدة على الأرض كما سبق كشفه من قبل بل ومن خلال تمويل هذه الحرب من خلال دفعها الملايين من الجنيهات الإسترلينية لمنتجي الأسلحة المستخدمة في الحرب على اليمن

قد يعجبك ايضا