روسيا اليوم: قائد المركزية الأمريكية يزور معرضاً للتصنيع العسكري للحوثيين والسعودية تشتري منظومة دفاعية جديدة بـ 1.48 مليار دولار لمواجهة ضربات صنعاء

 

ما إن وصل قائد القيادة المركزية الأمريكية  الجنرال كينيث ماكينزي حتى أخذه قائد القوات المشتركة للتحالف السعودي الإماراتي الأمير فهد بن تركي في جولة للاطلاع على معرض تم إعداده مجددا لبقايا الصواريخ والطائرات المسيرة التي تطلقها صنعاء على العمق السعودي، ليتكرر بذلك مشهد استجداء السعودية للتعاطف حتى من أقرب حلفاءها ومن يلعبون في تحالفها الحربي في اليمن دورا رئيسيا، كالولايات المتحدة الأمريكية.

في المعرض بدا قائد القوات المشتركة للتحالف ومتحدث التحالف العسكري وهم يشيرون إلى بقايا أسلحة قالوا أن الحوثيين قصف بها أهداف في العمق السعودي، وهي عمليات لا ينكرها الحوثيون بل يتفاخرون بها مؤكدين أنها عمليات مشروعة في الرد على عمليات التحالف السعودي الإماراتي.

كانت السعودية قد أقامت معرضا مماثلا في مايو المنصرم في مطار مكة المكرمة لإطلاع قادة الدول العربية والإسلامية على هذه الأسلحة.

إلى ذلك قالت وزارة الدفاع الأمريكي (البنتاغون) إن وقعت عقدا مع السعودية لبيع منظومة ثاد الدفاعية الصاروخية بقيمة  1.48 مليار دولار.

وأتى هذا العقد بعد فشل المنظومات الدفاعية السعودية في اعتراض العمليات التي تنفذها قوات صنعاء ضد أهداف في العمق السعودي ، والتي تصاعدت خلال الأشهر الأخيرة وشكلت قلقا واسعا لدى الرياض.

وأعلنت قوات صنعاء أن طائراتها المسيرة وصواريخها الباليسيتة قادرة على اختراق أحدث التقنيات الدفاعية السعودية والأمريكية

قد يعجبك ايضا