16 شهيدا في حصيلة أولية لجريمة جديدة للعدوان السعودي الأمريكي في محافظة الضالع

استشهد 16 مواطنا، اليوم الثلاثاء، في حصيلة أولية لغارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي التي استهدفت منزل مواطن في محافظة الضالع

وأوضح مصدر محلي أن طيران العدوان استهدف منزل مواطن في منطقة حبيل السماعي بمديرية قعطبة .

وأكد المصدر استشهاد ” 16 شهيدا”بينهم 7 أطفال و4 نساء و5 رجال وجرح احد المسعفين اثر استهدافهم بغارتين جوية صباح اليوم مواطنا كحصيلة أولية جراء قصف طيران العدوان، مشيرا إلى أن عمليات الإنقاذ وانتشار الضحايا لا تزال مستمرة.

وارتكب طيران العدوان، أمس الاثنين، جريمة مروعة في منطقة السواد بمحافظة عمران، حيث استشهد 7 مواطنين بينهم نساء وأطفال من أسرة واحدة.

وأمعن طيران العدوان أمعن في إجرامه حيث لاحق الأسرة وهي من البدو الرُحّل بداخل أحد المساجد بعد أن هربت من خيمتهم بسبب غارات العدوان في المنطقة.

وكان مواطنان اثنان استشهدا إثر استهداف طيران العدوان بصاروخ سيارة في منطقة العادي بمديرية حرف سفيان مساء الأحد.

وتأتي مجازر العدوان عقب إطلاق رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط مبادرة بوقف استهداف أراضي السعودية بالطيران المسير والصواريخ الباليستية والمجنحة وكافة أشكال الاستهداف.

وقال المشاط خلال كلمة له، ليل الجمعة، بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 21 سبتمبر “ننتظر رد التحية بمثلها أو أحسن منها في إعلان مماثل بوقف كل أشكال الاستهداف والقصف الجوي لأراضينا اليمنية ونحتفظ لأنفسنا بحق الرد في حال عدم الاستجابة لهذه المبادرة”.

وعقب المبادرة صعد طيران العدوان من غاراته على مختلف المحافظات اليمنية ليشن أكثر من مائة غارة جوية خلال الثلاثة الأيام الماضية، كما واصل خرق وقف إطلاق النار وارتكاب الجرائم في محافظة الحديدة، وهو ما اعتبره مراقبون ردا عمليا بالرفض عليها.

قد يعجبك ايضا