فعاليات ومهرجانات في عدد من محافظات الجمهورية ابتهاجاً واحتفاءً بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف

 

ابتهاجاً بمقدم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم واعتزازاً وابتهاجاً بهذه المناسبة الغالية التي تعبر عن حب الشعب اليمني لرسول الله (صلوات الله عليه وعلى آله) وارتباطهم به وبنصرته قديماً وحديثاً حيث نفذت عدداً من الوحدات والمكاتب والمؤسسات في مختلف المحافظات اليمنية ندوات وفعاليات واحتفالات متنوعة استباقاً للفعالية الكبرى التي ستكون الثاني عشر من ربيع الأول وبشكل مركزي على مستوى محافظات الجمهورية وقد كان الأسبوع الماضي حافلاً بالعديد من الفعاليات التي شارك فيها مختلف أطياف الشعب اليمني وقد رصدت صحيفة [الحقيقة] تلك الفعاليات ونشرتها اعتزازاً بالمناسبة العظيمة وبرسول الله وبأصحاب رسول الله (صلوات الله عليه وعلى آله).

 

عمران

 مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمديرية عمران يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف

دشن مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمديرية عمران صباح يوم الاحد 28 صفر 1441هـ فعالية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

تخلل الفعالية التي حضرها  محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان ووكيل المحافظة حسن الأشقص  ومشرف عام مديرية عمران نبيه أبو شوصا ورؤساء شُعب التعليم والمناهج التوجيه والمشاريع ورئيس  مجلس الإباء صالح الحوري العديد من الكلمات والفقرات الشعرية والإنشادية التي عبرت عن أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي والتذكير بالقيم والمبادئ التي رسخها المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم للأمة.

 وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة الاشقص بمستوى الإعداد والتنظيم للفعالية التي أشارت إلى ضرورة أن تستلهم الأمة من نبيها الدروس والعبر في شتى مجالات الحياة في مقارعة الطغاة والمستكبرين.

معتبراً أن إحياء هذه المناسبة العظيمة في ظل استمرار العدوان والحصار يعكس مدى الالتزام بتعاليم الرسول الأعظم والاقتداء بنهجه.

وأكد الاشقص على أهمية الاحتفال بهذه الذكرى والاقتداء بنهج المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

بدوره أكد قاسم الحجزي أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم.

وأشار إلى انه يحق لليمنيين الاحتفال والافتخار بالنبي محمد لما تربطهم به من علاقة قوية تجسدت في العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية.

 لافتا إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يعبر حب الشعب اليمني وارتباطه بنهج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

 

               الحديدة

وفي محافظة الحديدة أقام أبناء المحافظة فعاليات متنوعة في مديرية القناوص ومديرية الحالي ومديرية الزيدية ابتهاجاً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف

والقيت في هذه الفعاليات عددا من الكلمات المعبرة عن عظمة هذه المناسبة ومكانتها في قلوب اليمنيين وعظمة ومكانة صاحبها  الرحمة المهداة والسراج المنير لهذه الامة محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم،

واكدت معظم فقرات الفعالية على ضرورة اخذ الدروس والعبر من إحياء ها وتثقيف مختلف شرائح المجتمع بأهمية واقامت إحياء مثل هذه المناسبة وتعريف النشئ بالرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم

كما القيت القصائد الشعرية والاناشيد الدينية الموضحة والمبينة لصفات ومكارم سيد الخلق وحبيب الحق محمد صلى الله عليه وآله وسلم

وكما اقيمت فعالية لطالبات مدرسة زبيدة لمديرية الزيدية بمناسبة مولد نور الهدى وجهادة في سبيل الله واعلا كلمته ورفعة دين الله نالت استحسان الاخرين لمولد نور الهدى

كما نظمت الهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر الأحمر  بالمحافظة فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشاد الحضور بالانتصارات العظيمة التي حققها الجيش واللجان الشعبية في الجبهات، خاصة انتصارات ما وراء الحدود للوطن وتكبيد العدوان ومرتزقته خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وكذلك الى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي والتزود من أخلاقه.

وأدان بيان صادر عن الفعالية التي حضرها رئيس فرع الاتحاد السمكي عمر إبراهيم الجنيد، استهداف طيران العدوان للصيادين بمنطقة راس عيسى قبل يومين بهدف إفشال جهود الأمم المتحدة في تنفيذ اتفاق السويد بالمحافظة.

وحمل البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن استمرار العدوان في خرق الهدنة الأممية بالحديدة باستهداف الصيادين والمواطنين في مختلف مديريات المحافظة.

 

صعدة

كما أقام أبناء محافظة صعدة فعالية احتفالية بمدرسة مالك بن أنس بصعدة بمناسبة المولد النبوي الشريف

نظم معلمو وطلاب مدرسة مالك بن أنس بمديرية سحار بمحافظة صعدة فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات وأزكى التسليم.

الفعالية التي حضرها محافظ صعدة محمد جابر عوض ومدير عام مديرية سحار خالد ذيبان ونائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة حسين أبو ست ومدير مكتب التربية بسحار حميد ابو ديكة وعدد من التربويين تخللها زوامل وقصائد شعرية وعدد من الكلمات التي أكدت في مجملها على أهمية الاقتداء بنهج الرسول والسير على نهجه والتعرف على العديد من المواقف العظيمة في محطات دعوته.

وفي الفعالية القى المحافظ عوض كلمة أكد فيها على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي بما يليق بمكانة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم لدى اليمنيين.

ودعا المحافظ كافة آباء وأبناء سحار خاصة والمحافظة عامة إلى الحضور المشرف في الفعالية المركزية التي ستقام بعاصمة المحافظة يوم الثاني عشر من ربيع الأول .

فيما أشارت كلمات التلاميذ إلى العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم .. مؤكدة الاستمرار في العملية التعليمية رغم الصعوبات التي فرضها العدوان والحصار.

 

 

المحويت

وفي محافظة المحويت أقام أبناء المحافظة فعالية احتفائية.

 

 

وتحت شعار”قائدنا وقدوتنا” وبرعاية وحضور محافظ المحافظة اللواء فيصل بن حيدر نظمت السلطة المحلية بمديرية الخبت  حفلا فنيا بمناسبة ذكرى المولدالنبوي الشريف

وخلال الحفل الذي حضره مشرف عام المحافظة عزيز الهطفي وعضو مجلس الشورى صالح العزكي ووكيل المحافظة محمد جبران وأمين عام المجلس المحلي في المديرية أحمد الولي… أشار محافظ المحافظة اللواء فيصل بن حيدر إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة يهدف لتعزيز الوعي المجتمعي بتعزيز الارتباط بمبداء ومنهج الرسول الأعظم وسيرته النبوية الشريفة والاقتداء به في أخلاقه وجهاده.

مشددا على ضرورة الاستمرار في التحشيد ودعم الجبهات بالمال والرجال بزخم كبير ووتيرة عالية لما لهذه الذكرى من تأييد وانتصارات

إلى ذلك تطرق مشرف عام المحافظة عزيز الهطفي إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي تذكيرا بمنهجه التربوي والإسلامي والجهادي وتجسيدا لمكانة صلى الله عليه و آله وسلم في نفوس اليمنيين

كما استعرض خلال كلمته ،محطات من حياة الرسول الأعظم وسيرته النبوية ،في مواجهة الباطل والطغيان

وألقى مدير عام المديرية غمدان العزكي كلمة رحب فيها بالمحافظ وقيادة المحافظة وكل الحاضرين مؤكدا على أهمية وعظمة إحياء هذه الذكرى ومدى الارتباط   بالرسول صلى الله عليه و آله وسلم

تخلل الحفل مشاركات متنوعة عبرة في مجملها عن عظيم هذه الذكرى ومدى الارتباط بالرسول الأعظم .

حضر الحفل اعضاء وموظفي المجلس المحلي في المديرية والمشائخ والأعيان…تم افتتاح معرض صور ومجسمات للمولد النبوي الشريف.

                           ذمار

مكتب التربية بذمار يواصل  الاحتفالات الخاصة بمناسبة المولد النبوي الشريف .

 

 

 

واصل مكتب التربية والتعليم بمحافظة ذمار خلال الاسبوع الماضي الاحتفالات الخاصة بذكرى المولد النبوي الشريف بمهرجانات مختلفة بمدرسة عائشة للبنات ومدرستي الرسالة والملاك وسط المدينة.

 

وخلال المهرجانان أشار مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية ذمار عبدالكريم الحبسي الى أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف لما لها من دلاله كبيرة في التمسك بالنبي الأعظم.

 

واضاف الحبسي ان الاحتفال بذكرى المولد النبوي يزيد الشعب اليمني قوة وصلابة في مواجهة العدوان ويعزز من الارتباط الوثيق به صلى الله عليه وآله وسلم، داعياً الجميع الى التفاعل الجاد في المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام بمحافظة ذمار.

 

من جانبه المسؤول الثقافي بمحافظة ذمار ابو عبدالعظيم اللاحجي تطرق الى عظمة مناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم في الوقت الذي يسعى الأعداء الى طمس هوية الرسول من واقع الحياة.

 

ولفت الى ضرورة التحلي بالوعي والعودة الصادقة الى رسول الله لاستلهام من حياته الصبر والجهاد وإعلاء كلمة الله، مشدداً على أهمية إقامة الفعاليات التي تؤكد التمسك الإيماني بالرسول الأعظم .

 

الى ذلك تطرق الثقافي أبو ثابت العوامي الى أهمية غرس المحمدية في نفوس الأبناء، مشدداً على ضرورة التمسك بالرسول الأعظم في كل مجالات الحياة.

 

بدوره مدير مدرسة الملاك الأستاذ عزيز أوضح ان الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يجسد الهوية الإيمانية الأصيلة للشعب اليمني، موضحاً ان الشعب اليمني رغم ما يتعرض له من عدوان غاشم وحصار جائر الا انه يجدد ولايته لله ولرسوله وللمؤمنين.

 

  مهرجان جماهيري حاشد لأبناء مديريتي ذي السفال والسياني ابتهاجا بذكرى المولد النبوي

محافظة إب

كما أقيم مهرجان جماهيري حاشد لأبناء مديريتي ذي السفال والسياني بمحافظة إب ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف ١٤٤١ هجرية .

وفي المهرجان ألقى محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح كلمة أكد فيها أهمية أن يستشعر الجميع واجبهم واحياء قيم الرسول الأعظم وسيرته العطرة وأخلاقه الرفيعة التي تجعل من هذه الأمة عزيزة كريمة وعكسها أفعالا وسلوكا والوفاء لتلك الدماء الزكية التي سالت في سبيل الله وهي تجدد ولائها للرسول الكريم والاقتداء به في جهاده ومواجهته للظلم والاستكبار .

كما أشاد المشرف العام للمحافظة يحيى اليوسفي بالجهود التي بذلتها لجان التنظيم في هذا المهرجان الرائع والحشود الغفيرة التي توافدت للاحتفال بمولد سيد الخلق أجمعين . مشيرا إلى أن الاحتفاء بمولده هو إعلاء لذكره ومنهجه وغرس حبه والارتباط به في نفوس أبناء الأمة داعيا إلى التفاعل والحرص على الاحتشاد المشرف في التظاهرة الحاشدة التي ستقام لكل أبناء المحافظة في ١٢ ربيع أول المقبل بمركز المحافظة .

وكان وكيل المحافظة رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان علي بن علي النوعة قد ألقى كلمة شدد فيها على ضرورة أن نجعل من هذه المناسبة حدثا يستفيد منه كل أبناء الأمة للعودة إلى الطريق القويم طريق العزة والكرامة والوحدة التي جاء بها سيدنا محمد صلوات الله عليه وآله .

وكان عبد الكريم السماوي رئيس دائرة الشباب بالمؤتمر الشعبي العام قد ألقى كلمة باسم أبناء المديريتين أوضح فيها أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة التي تتعلق بأعظم قائد وأشجع فارس وأكثر إنسان على هذه الارض خلقا وكرما قاد الأمة من الظلمات إلى النور في سنوات قليلة . مستشهدا ببعض المواقف والسلوكيات العظيمة لهذا الرسول التي إن تحلينا بها ومشينا عليها لن نذل بعدها ولن نشقى . مشيدا بالانتصارات التي تحققت ضد العدوان الغاشم في جبهات الحدود .

تخلل الحفل لوحة تعبيرية استعراضية بعنوان أحفاد طه تأليف جميل الكامل فكرة وإعداد خالد غالب وإخراج خالد البعداني أداء طلاب مجمع سبأ . كما ألقيت في المهرجان قصيدتين شعريتين للشاعر جمال الزاهري والطفلة ريم محمد مهدي النوعة .

حضر المهرجان مدير أمن المحافظة العميد محمد الحمزي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وقيادات السلطة المحلية بمديريتي ذي السفال والسياني وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية .

قد يعجبك ايضا