بالصور :الحديدة تحتفي بذكرى مولد رسول الله بفعالية مركزية وحضور رسمي وشعبي

 

شهدت مدينة الحديدة عصر اليوم السبت فعالية احتفائية مركزية كبرى بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أكمل الصلوات وأتم التسليم، وسط حضور رسمي وشعبي كبير.

وفي الفعالية نقل نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين عبدالله مقبولي تهاني قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي وتهاني رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الى الجماهير المحتشدة وكل أبناء المحافظة بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

ونوه بالحشود الجماهيرية الكبيرة التي ملأت الساحة من كافة مديريات المحافظة والتي عبرت عن ارتباطها الوثيق وهويتها الإيمانية الأصيلة التي خص بها الرسول الكريم أهل اليمن عن غيرهم حين قال “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

وأكد أن العالم اليوم يرى اليمنيين وهم يحتشدون بالملايين وهم يجددون الولاء لله ولرسوله، مرددين الشعارات والعبارات التي تؤكد المكانة الرفيعة التي يحياها نبي الله في نفوسهم العامرة بحبهم له.

وقال مقبولي”هاهو التأريخ يعيد نفسه بعد أكثر من ١٤ قرنا وهاهم أحفاد الأنصار وأنصار الرسول اليوم يعظمونه ويعلنون الولاء له والسير على نهجه ويجاهدون كجهاده ويقدمون التضحيات اقتداء به ويصبرون ويتحملون الأذى والحصار كما تحمل الرسول الأذى في مكة والطائف والحصار في شعب بني هاشم”.

وأكد أن كل ذلك لن ينال بفضل الله من عزيمتنا وإصرارنا على المواجهة وانتزاع النصر لقيم الحرية والسيادة واستقلال القرار اليمني والثبات واليقين بنصر الله وتأييده.

وأكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية أن القيادة السياسية وحكومة الإنقاد الوطني تولي محافظة الحديدة اهتماما كبيرا في كافة الجوانب الخدمية والتنموية للتخفيف من المعاناة نتيجة الوضع الإنساني الذي وصلت إليه بعض المناطق المحاصرة في مديرية الدريهمي، وخدمات الكهرباء والمياه والخدمات الصحية التي تأثرت بسبب استمرار العدوان.

وفي الفعالية رحب القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم بضيوف المحافظة عضو مجلس النواب عبد الرحمن الجماعي ووزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبد الله الوزير ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات مسفر النمير، ووزير السياحة أحمد العليي ووزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي ومحافظ سقطرى قاسم سعد السقطري الذين شاركوا أبناء المحافظة احتفاءهم بهذه المناسبة الدينية الغالية.

وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف هذا العام يكتسب أهمية بالغة من حيث الانتصارات العظيمة التي حققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الميادين والجبهات معتبرا تلك الانتصارات تأييد إلهي من الله لليمنيين الذين تعرضوا لأبشع أنواع الظلم والاضطهاد.

وأكد أن استمرار العدوان على اليمن لم يزد الشعب اليمني إلا القوة والاستبسال وهو اليوم في حالة انكسار.

ولفت قحيم إلى أن الحديدة اليوم أقوى من الأمس وتعلن للجميع أنها في ظل صمود أبنائها عصية على الغزو والاحتلال وأكثر قدرة على المواجهة.

تخلل الفعالية أوبريت “خير البرية” بمشاركة مجموعة من منشدي المحافظة وقصيدة شعرية للشاعر أيوب الحشاش.

قد يعجبك ايضا