قراءة في خطاب السيد حسن نصرالله بقلم / امين عبد الوهاب الجنيد

قراءة في خطاب السيد حسن نصرالله
بقلم / امين عبد الوهاب الجنيد
– قدم اصدق وابلغ شهادة للحضور اليمني الذي احياء مناسبة المولد النبوي ، حيث قراء المشهد للعالم بالحق تصديقا لقول النبي الاكرم الايمان يماني والحكمة يمانية . مؤكد لهم ان الرهانات على تجويع وافقار واذلال اليمنيين خاطى والنتيجة لن تجدوا الا ما تراه اعينكم لا ما تتمناه سراديب مؤامراتكم.

– نقل رسالة قائد الثورة الى دولة الاحتلال الاسرائيلي مفادها ان تهديدات القيادة اليمنية ماضية فيكم وصادقة ومبنية على اسس وثوابت وامتداد ديني وقيمي واخلاقي.

– عَبر واشاد بحب وتميز اليمنيين في اظهار الحفاوة والاقتداء والاعتزاز والاجلال للنبي الاعظم معبرا عن اللوحة الناصعه التي رسموها في جميع ميادين الرسول الاعظم .

قدم الحلول لشعب لبنان بطريقة صادقة وعملية مابعدها الا الجحود :

1- حدد مسارات واليات محاربة الفساد وانها ليست بالتظاهر واغلاق الطرقات وخلق فوضى لتئزيم الوضع اكثر .
بل محاربة الفساد عبر تفعيل دور المحاكم والنيابات باعثا روح المسئولية عند القضاء راسما لهم من تضحيات شهداء لبنان مسار يقتدون بهم ليكونوا اكثر عطاء وتضحية.

2- قدم مجموعة من الحلول الاقتصادية

بعد ان شخص الحالة الاقتصادية للبنان .حيث بين السيد نصرالله اسبابها ومن يقف حامل خنجره في ظهر الشعب اللبناني موغلا في الطعن عبر تجميد وتهديد كل النشاطات والاستثمارات للدول الصديقة معيقا اي تقارب مع الاشقاء بامكانه ان ينتشل الحالة اللبنانية .

ومن خلال تحديد ومعرفة العدو الذي يقف وراء الازمة الاقتصادية للشعب اللبناني . رسم السيد مجموعة الحلول الممكنة والفاعلة لانتشال الوضع الاقتصادي وهي :
– يجب ان تتوجة الحكومة اللبنانية لتفعيل صادراتها الزراعية عبر التنسيق مع سوريا لايصال المنتجات الي السوق العراقي . كما انه سيصب في زيادة الاعتماد علي الانتاج الزراعي مؤكد ان سوق العراق بحاجة الي عشرات اضعاف ما تزرعه وتنتجة لبنان .
– المساهمة اللبنانية في اعادة بناء سوريا عبر توجه شركات التشيد والبناء الكبير بطواقمها مما سيساهم في تشغيل القوى البشرية .

القليل مما ورد في خطاب سيد المقاومة

امين عبدالوهاب الجنيد

قد يعجبك ايضا