مصادر: السعودية بدأت بتشييد قاعدة عسكرية في جزيرة زقر بعد إرســالها العــشرات مــن عســكرييها إلى الجزيرة

بدأت قوات ســعودية بتشــييد قاعدة عســكرية لهــا في جزيرة زقر الاســتراتيجية اليمنية في البحــر الأحمــر بعد إرســالها العــشرات مــن عســكرييها إلى الجزيرة .

واكدت مصادر في الســاحل الغربي قيام السعودية في تعزيز تواجدها العســكري في جزيرة زقر، وأرســلت العشرات من العسكريين إلى زقر كبرى جزر أرخبيل حنيش، جنوب البحر الأحمر.

ونقلت المصادر عن قيادات عســكرية قولها، إن ما يزيد عن 50 عســكريا ســعوديا يتواجدون حاليا، في جزيرة زقر التي ســلمتها الإمارات لميليشــيات من المرتزقة التابعين لها ، قبل اعلان انسحابها المثير للجدل من الساحل الغربي في الأشهر القليلة الماضية«. وأضاف المصدر، أن العســكريين السعوديين ارتفع عددهم بعدما كانوا في السابق 5 عسكريين فقط.

وأشار المصــدر، أن القــوات الســعودية بدأت بتشــييد مبــان لهم داخل الجزيــرة بينهــا »مركزا للقيادة«، في مؤشر على رغبــة المملكة تحويلها إلى قاعدة عســكرية لها في البحرالأحمر. وأشــار إلى أن دور السعوديين تطور من تقديم الدعم للميليشــيات التي تســمى ” خفر السواحل ” إلى تعزيز تواجدها عسكريا في جزيرة زقر القريبة من مضيق باب المندب وتبعد نحو 35 كيلومترا عن شــواطئ الحديدة ، وكانــت تقارير صحفية قد تحدثت عــن »إرســال المملكة لقــوات إلى جزيرة زقر إلى جانــب تزويدها للميليشيات المســماة بالقوات المشتركة التابعة لها بزوارق حربية«.مــن جانــب آخــر، عــززت الإمــارات تواجدها في مينــا بلحاف التابــع لمحافظة شــبوة ، إذا دفعت بعــشرات المدرعــات العســكرية نحــو مينــاء بلحاف الخاضع لسيطرة قوات إماراتية.

 

 

قد يعجبك ايضا