المركز الوطني للأرصاد ينبه المواطنين من الأجواء الباردة خلال الساعات المقبلة

 

نبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين بالمرتفعات الجبلية من الأجواء الباردة إلى شديدة البرودة خلال الـ24 ساعة المقبلة.

كما نبه المركز في نشرته الجوية مساء اليوم، الأطفال وكبار السن والمزارعين من أخذ الحيطة والحذر جراء الأجواء الباردة.

وحذر سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية لمحافظات تعز، إب، المحويت، حجة، وريمة من تدني الرؤية الأفقية بسبب تشكل الشابورة المائية، كما حذر المواطنين في أرخبيل سقطرى من تدفق السيول في الشعاب والوديان.

وأشار إلى أن الأجواء بالمرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية صحوة باردة إلى شديدة البرودة على أجزاء من المرتفعات الجبلية الشمالية الغربية (ذمار، عمران ، صعدة وصنعاء، وأجواء باردة على إب، حجة، تعز والمحويت وريمة) مع تشكل الشابورة المائية أو الضباب في الصباح الباكر.

ولفت إلى أن الأجواء ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً نهاراً على معظم المرتفعات الجبلية وهطول أمطار متفرقة على حجة، المحويت، صنعاء، وعمران.

فيما ستكون الأجواء بالمناطق الصحراوية صحوة وباردة نسبياً ليلاً، حيث تظهر خلايا من السحب المنخفضة المتفرقة نهاراً على أجزاء منها، والرياح شمالية شرقية، تتراوح سرعتها من 5 إلى 15 عقدة.

وذكر المركز أن الأجواء بالسواحل الغربية صحوة إلى غائمة جزئيا نهاراً، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتراوح سرعتها من 10 إلى 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وفي السواحل الجنوبية والشرقية، ستكون الأجواء غائمة جزئيا وهطول أمطار متفرقة خفيفة على الشريط الساحلي الجنوبي وصحوة إلى غائمة جزئياً والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 8 إلى 18 عقدة على خليج عدن وباب المندب والشريط الساحلي الشرقي.

وبين مركز الأرصاد أن أرخبيل سقطرى ستشهد أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وهطول أمطار متفاوتة الشدة، والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 10 إلى 25 عقدة.

وقد منّ الله سبحانه وتعالى بأمطار متوسطة إلى غزيرة يوم أمس على أرخبيل سقطرى وخفيفة على محافظتي حجة والمحويت، ومازال هطول الأمطار مستمر على الأرخبيل.

قد يعجبك ايضا