الحديدة:وزارة الصحة تعلن نتائج مسح وتقييم المستشفيات الحكومية والمنشآت الطبية الخاصة

 

أعلن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، اليوم، نتائج مسح وتقييم المستشفيات الحكومية والمنشآت الطبية الخاصة بالحديدة وتدشن مرحلة رفع مستوى الخدمات المقدمة.

وأوضح الدكتور المتوكل في مؤتمر صحفي عُقد اليوم بالحديدة، أن لجان وزارة الصحة قيّمت 110 منشأة طبية متنوعة بين مستشفى ومستوصف ومركز صحي من أجل تجاوز تداعيات استهداف تحالف العدوان للمنظومة الطبية ومرافقها المتعددة.

وأضاف أن محافظة الحديدة تأتي في المرتبة العاشرة من بين 15 محافظة على مستوى تقديم الخدمات في القطاع العام للمرضى فيما يحتل القطاع الخاص المرتبة الأولى.

ووجهت وزارة الصحة إنذارا نهائيا للمستشفيات التي لا تقدم أدنى المعايير المطلوبة لمرتاديها وتقديم الخدمات المناسبة لهم ونمهلها ثلاثة أشهر للإصلاح والمعالجة قبل اتخاذ الإجراءات القانونية.

ودعت المنظمات العاملة في اليمن إلى القيام بواجباتها الإنسانية في مكافحة انتشار الأوبئة والأمراض في الحديدة والتي تسبب بها العدوان وأسلحته السامة ..لافتاً العدوان تسبب بانتشار الأوبئة وتوسع دائرة المرضى في هذه المحافظة جراء ضرب لمنظومة الصرف الصحي وخزانات المياه بالمحافظة.. محملاً العدوان المسؤولية القانونية لكل التداعيات.

من جانبه قال مدير مكتب الصحة بالمحافظة إن محافظة الحديدة شهدت نقلة نوعية على مستوى الخدمات الطبية والرعاية الصحية خلال العامين الماضيين وتكافح لتجاوز تداعيات العدوان والحصار على اليمن.

قد يعجبك ايضا