مجلس الوزراء يشيد بما حققته عملية البنيان المرصوص من انتصارات عكست التكتيك العملياتي والقتالي

حيا مجلس الوزراء أبطال الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين على الانتصارات الكبيرة المتلاحقة والتضحيات والبطولات الأسطورية التي يجترحونها على مدى خمس سنوات في مواجهة تحالف العدوان السعودي الإماراتي ومرتزقته.

وأشاد مجلس الوزراء خلال اجتماعه الدوري اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بما حققته عملية البنيان المرصوص من انتصارات عكست التكتيك العملياتي والقتالي لأبطال اليمن من قادة ومقاتلين والمكاسب العسكرية الكبيرة التي تمخضت عنها.

وتوجه المجلس بالتبريكات لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط وأعضاء المجلس وأبناء الشعب اليمني على الانتصار الباهر الذي حققه فرسان اليمن في عملية البنيان المرصوص والتي جسدت عنفوان الإنسان اليمني المحب لوطنه والمؤمن بعدالة قضيته والذي جرف في طريقه آمال ورهانات العدوان ومرتزقته الخاسرة في النيل من أمن وسلامة واستقرار العاصمة صنعاء.

وأشار إلى أن عملية البنيان المرصوص، قدمت نموذجاً ناصعاً ومشرفاً للتلاحم الوطني بين أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية وأبناء المناطق التي شهدت المواجهات الذين ضاقوا ذرعا بالمرتزقة وأفعالهم.

وأدان المجلس استخدام المرتزقة للأطفال في هذه المعركة وغيرها واستغلال الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها والزج بهم في أتون المعارك القتالية.. موجها وزارة الشؤون الاجتماعية بالتنسيق مع اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والمنظمات الدولية ذات العلاقة العمل على إعادة تأهيل الأطفال الذين جرى أسرهم وإعادة دمجهم في المجتمع .. مشددا على أن العدوان ومرتزقته يتحملون المسؤولية الجنائية والأخلاقية عن تجنيد الأطفال والزج بهم في المعارك واستغلالهم المدان لأحوال أسرهم المعيشية.

وأكد المجلس مجددا مواقف القيادة الثورية والسياسية في العاصمة صنعاء من العملية السلمية وما قدمته ولا زالت من تنازلات كبيرة من أجل تحقيق السلام المشرف والعادل للشعب اليمني وحقن الدماء اليمنية التي تراق منذ خمس سنوات نتيجة العدوان والحصار.. لافتا إلى أن الحرص المسئول تجاه إنجاح الجهود السلمية التي يقودها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يقابله استعداد كامل للشعب اليمني في مواصلة المعركة العسكرية والدفاع عن نفسه ووطنه كحق مشروع كفلته القوانين السماوية والأرضية .

وطالب مجلس الوزراء، تحالف العدوان ومرتزقته إلى الانصياع لصوت العقل والحكمة وإيقاف نهجهم وأعمالهم العدائية بحق الشعب اليمني التي أثبتت السنوات الخمس فشلها الذريع في تركيعه.

ودعا المجلس المغرر بهم من أبناء محافظات مأرب والجوف وشبوة العودة إلى صف الوطن الذي دون أدنى شك يتسع لكل أبنائه ويرحب بكل عائد إليه .. مشددا على أن الوقت قد حان للرجوع سيما وقد تكشفت للجميع حقيقة العدوان وأطماعه ومؤامراته الدنيئة بحق اليمن الأرض والإنسان .. مشيرا إلى أن الجميع معني بحماية الوطن ووقف نزيف الدم اليمني ورص الصفوف لمواجهة العدو الحقيقي الذي يتربص باليمن منذ أكثر من ثمانين عاما ولجاء إلى كل الوسائل لإذلال اليمن وأهله ومنع قيام أي مشروع وطني في اليمن.

قد يعجبك ايضا