أبناء محافظة ذمار يُحيون ذكرى يوم الولاية بفعاليات جماهيرية حاشدة

أحيا أبناء محافظة ذمار اليوم ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام، بفعاليات جماهيرية في كافة المديريات تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

واكتظت ساحات الاحتفاء بالذكرى في مركز المحافظة ومراكز المديريات، بحشود جماهيرية رافعة شعارات المناسبة، ومرددة هتافات الولاء للإمام علي كرم الله وجهه والبراء من أعداء الله.

وفي الفعالية بمركز المحافظة، اشار محافظ ذمار محمد البخيتي، إلى أن بلاغ الولاية جاء قبل حجة الوداع، وبلغ به النبي الكريم في المدينة، ولكن لوجود معارضة وحاجة لتبليغ عامة المسلمين، جاء بلاغه صل الله عليه وآله وسلم في خطبة الوداع.

ولفت إلى أن هذه الاعتراضات لازالت حتى اليوم، وعندما أعلن الشعب اليمني تمسكه بالولاية تم إعلان الحرب والحصار عليه.. مبينا أن ولاية الإمام علي -عليه السلام- هي امتداد لولاية الله ورسوله، ولن يتحقق النصر إلا بهذه الولاية.

وعبر المحافظ البخيتي، عن الشكر لأبناء المحافظة والشعب اليمني على الاحتشاد في إحياء هذه المناسبة “لأنها “موقف لابد أن نعلنه”.

فيما تطرقت كلمة المناسبة، إلى ما تضمنته خطبة النبي صل الله عليه وعلى آله وسلم من موالاة الإمام علي كرم الله وجهه.

وأكدت حاجة الأمة اليوم لمبدأ الولاية للخروج من هيمنة قوى الاستكبار، واستغلال طاقاتها وثرواتها لبنائها وتحقيق عزتها وقوتها في مواجهة أعدائها.

وأشارت إلى أن محور المقاومة في فلسطين ولبنان واليمن، تمكن من تحقيق انتصارات بإمكانيات بسيطة، فيما من تركوا ولاية الله ورسوله والإمام علي، كان البديل أن اتخذوا اليهود والنصارى أولياء والشاهد واقع الحال.

كما أقيمت مهرجانات وفعاليات خطابية وثقافية وندوات نسائية بمديريات المحافظة إحياء لهذه الذكرى، تقدمها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والتعبوية ومشايخ وشخصيات اجتماعية.

واعتبرت كلمات الفعاليات، إحياء هذه الذكرى محطة لتعزيز الارتباط بالإمام علي كرم الله وجهه وآل بيت رسول الله، والسير على نهجهم، كماهي تعبير عن الشكر لله تعالى على إتمام النعمة وإكمال الدين.

وتطرقت إلى أهمية مبدأ الولاية لتصحيح واقع الأمة وتحصينها من تول اليهود والنصارى، وإعادة مكانتها بين الأمم.

وحثت، على تجسيد الولاء لله تعالى ورسوله الكريم والإمام علي، عليه السلام، بمصداقية ووعي، والاقتداء بمكارم أخلاقه وشجاعته في دفع الباطل ومواجهة المستكبرين.

وأكدت الكلمات، أهمية موالاة الإمام علي، والالتزام بتطبيق معان الولاية وأثرها المستنهض للهمم والطاقات والقدرات لبناء الأمة وتحقيق قوتها ورفعتها.

تخلل الفعاليات، فقرات انشادية وشعبية وقصائد معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا