أكد من جديد على محورية الحكومة التوافقية لأي تسوية سياسية الناطق الرسمي لأنصار الله: الحل يجب أن يشمل كل اليمن شمالا وجنوبا ولا نقبل بكانتونات خارج مربع الدولة

سخر الناطق الرسمي لأنصار الله من ادعاء وفد الرياض وزعمهم أنهم يسيطرون على النسبة الأكبر من الأراضي اليمنية.

وقال محمد عبدالسلام في مؤتمر صحفي بمدينة الكويت: هم يقولون إنهم يسيطرون على جزء كبير من أراضي الجمهورية اليمنية، ونحن نقول اننا لم نلمس أي نموذج نستطيع ان نقول ان هذا نموذج الدولة التي نحن نستبشر أن تأتي إلينا بحل سياسي .
ودعا عبدالسلام مساء اليوم السبت 21 مايو2016، إلى شمولية الحل السياسي كل الأراضي اليمنية شمالا وجنوبا “في عدن وفي حضرموت وفي حجة وفي صنعاء وفي صعدة وفي ذمار وفي كل مكان”.
وأكد جهوزية الوفد الوطني للحوار والمرونة في سبيل الحل الشامل، رافضاً أن “يأتي طرف ليطلب منك مطالب عجز عن تحقيقها بالحرب ويريد أن ننفذها له نحن عن طريق التنازل فهذا غير وارد وهذا يتنافى مع الفطرة ومع القيم”. وقال : نحن نتحرك من أجل السلام ، والهدف الذي جئنا من أجله هو أن نحرز تقدما في الوصول إلى سلام شامل ومشرف .
وأضاف عبدالسلام : لن نقبل ان نؤسس لمرحلة جديدة من الاستبداد ، فالسلطة في اليمن توافقية منذ المبادرة الخليجية التي تنص على التوافق. وجدد أن المخرج يكمن في “تشكيل حكومة توافق يشارك فيها الجميع”.
كما حذر عبدالسلام من مطالب الطرف الآخر بشأن تشكيل لجنة عسكرية في الجوف ومأرب ، وأوضح أن الوفد الوطني يطالب بأن يكون عمل اللجنة في حضرموت وفي لحج وفي عدن وفي ابين وفي كل محافظات الجمهورية اليمنية، مؤكداً ” لا يجب ان يكون هناك كانتونات خارج مربع الدولة”.
وأردف : نحن نعتقد أن الحوار الجاري في الكويت كفيل بإعادة السلام ان كان هناك نوايا جادة لدى من يقف خلف هؤلاء الموجودين في الكويت .. إن كان هناك نوايا لدى الأمريكان ولدى السعودية الرغبة في السلام فعليهم ان يوعزوا الى هذه الاطراف ان تستجيب للسلام
قد يعجبك ايضا