إب:فعاليات متنوعة لدعم العملية التعليمية ورفد الجبهات

 

 عقد أبناء مديرية ريف إب لقاء موسعا للحكماء والعقلاء ، فيما نظم أبناء مديريتي السدة وجبلة وقفتين منفصلتين ، اليوم الثلاثاء 4 صفر 1439هـ، للتأكيد على استمرار العملية التعليمية ورفد الجبهات بالمال والرجال.

ففي مديرية ريف إب نظم لقاء موسعا لحكماء وعقلاء وحكماء ومسؤولي وتربويو المديرية أكدوا من خلاله استمرارهم في التعبئة الجهادية العامة ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى يتحقق النصر؛ موضحين في بيانهم الختامي انهم سيعملوا على مواصلة العملية التعليمية وافشال مخططات العدوان الرامية الى ايقاف التعليم وتجهيل ابناء وبنات اليمن والاستمرار في ترتيب لقاءات مشتركة بين الحكماء والعقلاء ومجالس الاباء والتربويون وبما يضمن استمرار الدراسة وعدم ايقافها. مطالبين الامم المتحدة بالإيفاء بالتزاماتها في صرف مرتبات موظفي كافة المؤسسات باليمن؛ مشددين على ضرورة تفعيل الاجهزة الرقابية والقضاء وكافة مؤسسات الدولة ومعاقبة من يسعى الى الاخلال بها او تعطيلها.

واكد عقلاء وحكماء وتربويو مديرية السدة بمحافظة إب حرصهم ودعمهم لاستمرار العملية التعليمية وافشال اي مخططات لقوى العدوان ومرتزقته لإيقاف التعليم في مدارس المديرية ، وذلك خلال وقفة حاشدة في مركز المديرية ؛ اوضح المشاركون في بيان وقفتهم ان المعلمين برغم ما يعانونه من ظروف صعبة نتيجة انقطاع الرواتب الا انهم اثبتوا وعلى مدى عام من انقطاع الرواتب خرصهم على اداء رسالتهم باعتبار التعليم امر ضروري للحفاظ على الجيل ؛ داعين الامم المتحدة الى الايفاء بما التزمت به قبل اشهر طويلة  بصرف المرتبات لكافة الموظفين .

وفي عزلة الاصابح بمديرية اقيمت وقفة أكد المشاركون فيها ان استمرار العملية التعليمية امر لا يمكن النقاش فيه حفاظا على الجيل من الضياع فالمدارس حصن لأبناء هذا الشعب ومنارة للفكر والوعي والتعلم. مشددين على اهمية التسريع في صرف ما التزمت به الحكومة (نصف راتب) وكذا سرعة صرف البطاقة التمويلية للمعلمين.

واشاد المشاركون بالصمود الاسطوري لأبناء هذا الشعب في وجه العدوان وفي مقدمتهم الصمود في جبهة التعليم التي لا تقل شأنا عن جبهات القتال ضد العدوان.

 

قد يعجبك ايضا