إب – ذمار – ريمة – صعدة :مسيرات ثورية ضخمة أحيت ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام جددت العهد بالسير على ذات الدرب

ذمار تحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد بمسيرات حاشدة وأبناؤها يجددون العهد بمواصلة الثورة وحمل الراية ذاتها

في سياق الالتفاف الشعبي الكبير حول المحطات التاريخية التي تشد الأُمَّــة نحو عظمائها لاستمداد المزيد من الدروس والعبر على مسار مواجهة امتداد الطغاة والجبابرة، أقيمت، أمس، في مدينة ذمار، مسيرة جماهيرية مركزية حاشدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد -عليه السلام-، في حين احتضنت كافة المديريات في المحافظة فعاليات مماثلة، عكست مدى التصاعد الثوري والتمسك القويم بنهج قادة الأحرار والثورات الفارقة.

وفي المسيرة الحاشدة بحضور محافظ ذمار محمد البخيتي ووكلاء المحافظة، رُفعت الشعارات المندّدة بالعدوان وخروقاته للهُـدنة والمؤكّـدة المضي على نهج الإمام زيد وثورته في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وفي المسيرة، أشار مسئول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد الضوراني، إلى أن خروج أبناء ذمار ومشاركتهم الواسعة في ذكرى استشهاد الإمام زيد -عليه السلام- يجسد ارتباط اليمنيين بالنبي الكريم وآل البيت.

واستعرض سيرة الإمام زيد وخروجه لمواجهة طواغيت بني أمية وأهميّة استلهام الدروس والعبر من ثورته في مواجهة العدوان الأمريكي السعوديّ.

وأكّـد الضوراني، أن الإمام زيداً كان حليف القرآن في مواقفه وأخلاقه وتعامله ويجب الاقتدَاء به في الثبات على الحق ومواجهة طواغيت العصر والتحَرّك بقوة الحق والجهاد والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وقال: “إن الشهيد القائد خرج في وجه الطغاة وفقاً لنهج الإمام زيد -عليه السلام- ولا بد أن نتعلم من ثورته الصمود في مواجهة أعداء الأُمَّــة ومواصلة ثورتنا ضد اليهود والمستكبرين”.

وشدّد مسؤول التعبئة، على أهميّة أن يحمل الجميع راية الإمام زيد والتحَرّك في التحشيد والتعبئة العامة ورفد الجبهات ودعم المرابطين بالرجال والمال، داعياً أحرار الأُمَّــة العربية والإسلامية للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومناصرة قضيته العادلة.

وأكّـد بيانٌ صادرٌ عن المسيرة استمرار اليمنيين في ثورتهم ضد الطغاة، وتصعيد مسارات المناصرة لقضايا الأُمَّــة.

وعبر البيان عن إدانته الشديدة لكل أعمال الخيانة وأشكال التطبيع مع العدوّ الصهيوني من أنظمة العمالة، مؤكّـداً الجاهزية لردع العدوان في حال استمرت خروقاته وعدم التزامه بالهُـدنة.

واستنكر البيان مماطلة الأمم المتحدة في الضغط على العدوان لدفع المرتبات والوفاء بالتزاماتها خلال الهُـدنة، محذراً من نفاد الصبر والتفرج على نهب العدوان لثروات الشعب اليمني وخيراته.

وأكّـد البيان، صمود الشعب اليمني والسير على طريق الحق وخُطَى النبي الكريم وثورة الإمام زيد حتى يحقّق الله النصر.

كما أقيمت فعاليات في عدد من المديريات إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد -عليه السلام-، ألقيت خلالها كلمات أكّـدت أهميّة الاقتدَاء بنهج الإمام زيد والتحلي بأخلاقه وشجاعته، واستلهام الدروس من ثورته في مواجهة العدوان وقوى الاستكبار ورفض الهيمنة الأمريكية الصهيونية.

وأشَارَت إلى أهميّة هذه الذكرى في التذكير بأعلام الأُمَّــة وإعادتها إلى جذورها ومنبعها الديني والثقافي والعلمي الصحيح واستنهاضها لمقارعة طغاة العصر وتحقيق عزتها.

وحثت الكلمات على تعزيز وحدة الصف وعوامل الصمود واستمرار رفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخطّطاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

أحرارُ صعدة يؤكّـدون المضيَّ على درب الإمام زيد عليه السلام في مواجهة قوى الظلم والطغيان

أحيا أبناءُ محافظة صعدة، أمس الثلاثاء، ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي -عليهما السلام-، بمسيرة جماهيرية حاشدة.

وفي المسيرة التي شارك فيها عشراتُ الآلاف من أبناء المحافظة تقدمهم محافظ المحافظة محمد جابر عوض، وعددٌ من قيادات ومسؤولي السلطة المحلية والتنفيذية والعلمائية، رفع المشاركون الشعارات المعبرة عن تمسكهم بنهج الإمام زيد (ع)، مجددين العهد بالمضي على الدرب الذي سار عليه في خروجه وثورته ضد قوى الظلم والاستبداد.

وأشَارَ محافظ المحافظة في كلمته التي ألقاها في المسيرة، إلى أن الإمام زيداً (ع) ليس خاصاً بفئة معينة أَو طائفة بل هو رمز للأُمَّـة كُـلّ الأُمَّــة، وعلم من أعلامها، مؤكّـداً على أهميّة إحياء المناسبة في استلهام الدروس والعبر، وتجسيد القيم والمبادئ التي جسدها -عليه السلام- في خروجه وثورته، في التصدي لقوى العدوان الأمريكي السعوديّ الغاشم.

من جانبه، أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد الهادي، أن ثورةَ الإمام زيد، جاءت للتصدي للانحراف الخطير الذي كانت قد وصلت إليه الأُمَّــة، نتيجة تسلط بني أمية الذين عملوا على حرف الأُمَّــة وإبعادها عن رسول الله والقرآن الكريم وأعلام الهدى، لافتاً إلى أن الإمام زيداً جسّد بخروجه وثورته الإسلام الحقيقي في أبهى صوره ومعانيه.

وأكّـد العلامةُ الهادي، أن موقفَ الشعب اليمني من العدوان وجرائمه، امتداد لموقف الأئمة علي والحسين والحسن وزيد في التصدي للظالمين والطغاة والمستكبرين.

وأكّـد المشاركون في بيانٍ صادرٍ عن المسيرة تلقت صحيفة (المسيرة) نسخةً منه، تمسُّكَ الشعب اليمني بقضايا الأُمَّــة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.. مؤكّـداً العداء لأعداء الله والدين والأمة وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل ومن سار في فلكهم.

وعبّر البيانُ عن إدانته واستنكاره الشديدين لأعمال الخيانة وكل أشكال التطبيع والعلاقات مع العدوّ الصهيوني، بأي شكلٍ من الأشكال من قبل أنظمة العمالة والخيانة.

وأكّـد البيانُ أن الشعبَ اليمني لن يفرِّطَ في هُــوِيَّته واستقلاله وعزته وكرامته، وأنه باقٍ على موقفه الديني والمبدئي في مواجهة العدوان، مُشيراً إلى أن الشعب اليمني لم يهن ولم تخمد جذوته وإصراره وثقته بالله ووعده بالنصر.

واعتبر البيانُ مُمَاطَلَةَ الأمم المتحدة وعدم ضغطها على العدوان في دفع المرتبات والوفاء بالتزاماتها في الهُـدنة، عدواناً مع المعتدين، مؤكّـداً أن الشعب اليمني لن يقف متفرجاً على أعدائه وأذنابهم وهم ينهبون ثرواته ويرفضون دفع مرتباته من ثرواته، وأن ضرباته ستجعلهم يندمون.

مسيرة جماهيرية في ريمة إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

خرج أبناء محافظة ريمة في مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام بحضور القيادات الرسمية والاشرافية والأمنية وجمع من المواطنين

ورفعت في التظاهرة الهتافات المنددة والمؤكدة على إحياء ثورة الإمام الأعظم زيد بن علي عليهما السلام كثورة متجددة ومتجذرة في دماء الشعب اليمني المناهض للطغاة والمستكبرين وهو ما خرج من أجله الإمام زيد الذي رفع كتاب الله قائلا والله ما يدعني كتاب الله أن أسكت.

وألقيت عدد من الكلمات عبرت في مضمونها أن ثورة الإمام زيد في وجه الطغاة مثلت نقطة تحرر للأمة من الهيمنة وهو ما يسير عليه اليوم أبناء الشعب اليمني في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي وحلفائهم من المرتزقة والمطبعين وهو ما يؤكد حتمية الصراع للحق في مواجهة التحديات في كل زمان ومكان

بيان التظاهرة أكد على حتمية استمرار الصراع مع اعداء الأمة خاصة القضية الفلسطينية التي تعتبر محور الصراع في مواجهة الكيان الاسرائيلي المتغطرس وأشار البيان إلى أن محور المقاومة اليوم أصبح يدرك مدى فاعلية المواجهة مع الكيان الصهيوني

ولفت البيان إلى أن المرحلة المقبلة للصراع مع النظام السعودي تؤكد مدى أحقية تمسك الشعب اليمني في التمسك بثوابته وبأحقية المطالبة بدفع مرتبات موظفي الدولة وهو ما نصت عليه الإتفاقية مع الأمم المتحدة وإلا فالشعب اليمني جاهز لخوض غمار كل التحديات نصرة لدماء الشهداء والجرحى في كل المناطق

واختتم البيان التأكيد على مطالبة الأمم المتحدة بالوفاء بتعهداتها في فتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء وكذا دفع المرتبات مالم فالشعب اليمني جاهز للاستمرار في التصعيد حتى الانتصار.

محافظةُ إب تُحْيي ذكرى استشهاد الإمام زيد بفعالية مركزية ومسيرة جماهيرية

أحيا أبناءُ محافظة أب، أمس الثلاثاء، ذكرى استشهاد الإمام زيد -عليه السلام-، بفعالية مركزية ومسيرة جماهيرية الأولى في مركز المحافظة والثانية بمديرية يريم.

ففي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، وحشد غفير من المواطنين بمركز المحافظة، رفع المشاركون شعارات وأعلام المناسبة ورايات المقاومة، على وقع هتافات من وحي المناسبة والأناشيد المؤيد للمقاومة.

وأكّـد العلماء في كلمةٍ لهم ألقاها مشرف عام المحافظة يحيى اليوسفي، أهميّة إحياء المناسبة، في استلهام الدروس والعبر، والتزود من معاني الصبر والصمود والشجاعة والبسالة التي سطرها -عليه السلام- في ثورته ومواجهة قوى الظلم والاستبداد والتسلط الأموي، لافتاً إلى أن خروج الإمام زيد وثورته وجهاده وتضحياته كان؛ مِن أجلِ إعلاء كلمة الله، ونصرة المستضعفين، وإعادة الأُمَّــة إلى مسارها الصحيح وربطها بالقرآن الكريم.

وأشَارَ إلى أن العدوان والحصار الذي يمارسه الطغاة والظالمين على شعب الإيمان والحكمة لن يستطيع كسر إرادَة أبناء اليمن، مستعرضاً جانباً من تضحيات الإمام زيد وجهاده في مواجهة الطغاة والمستكبرين في عصره.

ودعا اليوسفي كافة اليمنين إلى المزيد من التلاحم والثبات لمواجهة قوى العدوان ورفد الجبهات بقوافل العطاء والتضحية حتى تحقيق النصر المؤزر.

من جانبه أكّـد عضو رابطة علماء اليمن العلامة حسن الضحياني، أن السير على خُطَى الرسول الأكرم محمد -صلى الله عليه وآله- والإمام علي وعظماء الأُمَّــة، واقتفَاء آثارهم كفيلٌ بإخراج الأُمَّــة من وضعها الراهن.

وأوضح أن إحياء هذه الذكرى، يجسد أهميتها ومكانة الإمام زيد -عليه السلام- لاستخلاص الدروس والعبر في شحذ الهمم لمواجهة الطغيان والظلم والجبروت والسعي للتحرّر من قوى الهيمنة والتسلط والاستكبار العالمي.

ولفت الضحياني، إلى عظمة تضحيات الإمام زيد -عليه السلام- في مقارعة الظلم والانتصار للمظلومين، مُشيراً إلى أبعاد ثورة الإمام زيد وأهميتها وتأثيراتها في حياة الأُمَّــة.

بدوره، قدّم مدير إدارة المساجد بمكتب الإرشاد بالمحافظة محمد مرشد زيد، سرداً موجزاً عن سيرة ومآثر الإمام زيد -عليه السلام-، مستعرضاً بعضاً من الصور الأليمة للظلم الذي تعرض له الإمام زيد -عليه السلام-، ومدى صبره وصموده وشجاعته وبسالته في مواجهة ذلك الظلم والطغيان.

إلى ذلك شهدت مدينة يريم، مسيرة جماهيرية حاشدة لأبناء مديريات المربع الشمالي (يريم، الرضمة، السدة، النادرة)، إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي -عليهما السلام-.

وفي المسيرة التي تقدمها عضوا مجلس الشورى محمد التويتي وعبدالله الفرح وقيادات السلطة المحلية بالمديريات، رفع المشاركون الشعارات واللافتات المعبرة عن المناسبة، على وَقْعِ هُتافات من وحي المناسبة وأناشيد مؤيدة للمقاومة.

وأكّـد المشاركون المضي على نهجِ الإمامِ زيد في مواجهة قوى الظلم والطغيان، والمتمثلة اليوم في قوى تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي على اليمن.

وألقيت في المسيرة العديد من الكلمات التي عبّرت في مجملها عن أهميّة إحياء المناسبة، وفي استلهام الدروس والعبر، وتجسيد المبادئ والقيم التي جسدها الإمام زيد في سيرته وجهاده، موضحةً بأن الإمام زيداً عَلَمٌ من أعلام الأُمَّــة ورمزٌ من رموزها، وليس علماً ورمزاً خاصاً بفئة معينة أَو طائفة بل هو رمزٌ للأُمَّـة جمعاء.

وأكّـد بيان صادر عن المسيرة تلقت صحيفة (المسيرة) نسخةً منه، أن ثورة الإمام زيد جاءت للتصدي للانحراف الخطير في واقع الأُمَّــة وإعادتها إلى مسارها الصحيح، مُشيراً إلى أن ثورة الإمام زيد ثورة الحرية والإسلام الحقيقي في أبهى صوره ومعانيه، حَيثُ جسد الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في وجه السلطان الجائر.

ولفت إلى أن موقف الشعب اليمني من العدوان وجرائمه امتداد لموقف الأئمة علي والحسين والحسن وزيد في التصدي للظالمين والطغاة والمستكبرين.

وأكّـد البيان تمسك الشعب اليمني بقضايا الأُمَّــة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وأن العداء يوجه لأعداء الله والدين والأمة وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل ومن سار في فلكهم.

وأدان البيان أعمال الخيانة وكل أشكال التطبيع والعلاقات مع العدوّ الصهيوني الغاصب بأي شكل من الأشكال من قبل أنظمة العمالة والخيانة.

واعتبر البيان مماطلة الأمم المتحدة وعدم ضغطها على العدوان في دفع المرتبات والوفاء بالتزاماتها في الهدنة، عدواناً مع المعتدين، مشدّدًا على أن الشعب اليمني لن يقفَ متفرجاً على أعدائه وأذنابهم وهم ينهبون ثرواته ويرفضون دفع مرتباته من ثرواته.

قد يعجبك ايضا