في محافظات (حجة – الحديدة – تعز – المحويت – البيضاء – الجوف – مأرب -البيضاء) :مسيرات وفعاليات في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تؤكد السير على نهج الشهادة ومحاربة الطغاة

محافظة حجة تُحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد (ع)

محافظة حجة تُحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد (ع)

 احتشد أبناء محافظة حجة امس الثلاثاء، في مسيرات وفعاليات بمدينة حجة والمديريات بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وأكد المشاركون في المسيرات والفعاليات، السير على درب حليف القرآن والاقتداء به والتمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها وتجسيد مواقفه وأخلاقه قولاً وعملاً.

كما أكدوا الاستمرار في التحشيد ورفد الجبهات حتى طرد الغزاة والمحتلين من كل شبر من أرض اليمن، معتبرين ما يتعرض له أحفاد الأنصار من ظلم وطغيان اليوم هو امتداد لجبروت الطغاة والمستكبرين.

وأكدت الحشود الجماهيرية التمسك بنهج الإمام زيد عليه السلام في مواجهة قوى الباطل ورفض الذل والخنوع حتى تحقيق الحرية والاستقلال.

واستنكرت الصمت الأممي المعيب تجاه ما ترتكبه دول العدوان ومرتزقتها من خروقات للهدنة.

ففي مدينة حجة أشار أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم، إلى التضحيات التي قدمها آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لإصلاح الأمة والوقوف في وجه الظلم والطغيان.

ونوه إلى أن الشعب اليمني يستمد ويستلهم الصبر والصمود والثبات من الإمامين الحسين وزيد عليهما السلام.

وبين المهيم أن العدوان على اليمن باء بالفشل ولجأ إلى الهدنة لترتيب أوراقه في المناطق التي تقع تحت سيطرته، مؤكدا جهوزية أبناء المحافظة لتقديم المزيد من التضحيات حتى طرد الغزاة والمحتلين.

بدوره أشار مدير أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة، إلى استشعار الإمام زيد عليه السلام للمسؤولية تجاه ما كانت تعانيه الأمة وعمل على إحقاق الحق وإقامة العدل، مؤكداً أن ثورة الإمام زيد امتدت عبر التاريخ ضد قوى الظلم والطغيان.

ولفت إلى أن ثورة الإمام زيد عليه السلام تفجرت في وجه الإجرام الأموي، مبينا أن رؤية الإمام زيد استنهضت علماء الأمة للتحرك لمواجهة الباطل.

كما أكدت بيانات صادرة عن المسيرات والفعاليات، التمسك بقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتأكيد العداء لأعداء الأمة، منددة بأعمال الخيانة والتطبيع والعلاقة مع أعداء الأمة أمريكا وإسرائيل.

الحديدة.. مسيرة جماهيرية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

الحديدة.. مسيرة جماهيرية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

شهدت مدينة الحديدة  الثلاثاء، مسيرة جماهيرية، إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

وردد المشاركون في المسيرة، هتافات الحرية ورفعوا اللافتات المؤكدة على السير على خطى الإمام زيد عليه السلام في مواجهة الطغاة والمستكبرين من قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وفي المسيرة، أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، الحاجة لتصحيح المفاهيم والتعرف على تاريخ أعلام الهدى، مشيرا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة وشجاعة وتضحية الإمام زيد، وتحركه الواعي لمواجهة الظالمين.

وبين قحيم، أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد محطة لاستحضار مواقفه في مواجهة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل وأدواتهما.

من جانبه، أكد نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة علي الأهدل، أن ثورة الإمام زيد، ثورة الحرية في أبهى صورها، وجسدت الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ولفت إلى أهمية الاقتداء بالإمام زيد، في التضحية والصمود في سبيل نصرة الحق، ومواجهة قوى الاستكبار.

وأكد بيان صادر عن المسيرة، تمسك الشعب اليمني بقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، مؤكدا مواصلة العداء لأعداء الله والأمة وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل.

وأدان كل أشكال التطبيع والعلاقات التي تقوم بها أنظمة العمالة والخيانة مع العدو الصهيوني.

واستنكر البيان مماطلة الأمم المتحدة وعدم اتخاذها موقف حازم ضد دول العدوان في دفع المرتبات والوفاء بالتزاماتها في الهدنة.

وأكد أن الشعب اليمني لن يقف متفرجاً على أعدائه وهم ينهبون ثرواته ويرفضون دفع مرتبات الموظفين.

تعز.. فعالية مركزية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

تعز.. فعالية مركزية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

 أحيت محافظة تعز  الثلاثاء، ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام بفعالية مركزية خطابية وثقافية تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية، أشار مدير عام التخطيط محمد الوشلي إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد لاستلهام الدروس والعبر من حياته الجهادية والسير على نهجه في مواجهة الطغاة والظالمين.

وأشار إلى أن صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان والحصار، امتداد لثورة الإمام زيد ومنهجية الإمام الحسين عليهما السلام في مواجهة طغاة العصر، وإحياء مشروع الحق والعدالة.

فيما أكد منسق الفعالية الدكتور محمد الذيباني أهمية استشعار المسئولية وتعزيز الصمود والثبات ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد لمواجهة العدوان ومرتزقته والاقتداء بالإمام زيد في نهجه وأخلاقه وجهاده، في التصدي للمؤامرات وما يحاك ضد الأمة من استهداف لعقيدتها وطمس هويتها.

من جانبه استعرض العلامة حسن البزاز في كلمة العلماء، نشأة وسيرة الإمام زيد ومناقبه وما تميز به من قوة الإيمان وتقوى الله وارتباطه بالقرآن الكريم، مؤكداً أهمية استلهام الدروس والعبر من ثورة الإمام زيد الذي كان مدرسة في التحرك في أوساط الأمة وتصحيح المفاهيم المغلوطة واستشعار المسئولية تجاه الأمة.

وتطرق إلى المراحل التي تحرك فيها الإمام زيد ومقاصد ثورته في رفع الوعي وكسر حالة الجمود والخنوع لأعداء الله ورسوله.

تخللت الفعالية عدد من القصائد الشعرية.

المحويت.. مسيرة حاشدة في ذكرى استشهاد الإمام زيد (ع)

المحويت.. مسيرة حاشدة في ذكرى استشهاد الإمام زيد (ع)

شهدت مديريات محافظة المحويت،  الثلاثاء، مسيرات جماهيرية حاشدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

وفي المسيرة التي شهدتها عاصمة المحافظة ردد المشاركون هتافات منددة بالعدوان الغاشم وما يرتكبه من خروق للهدنة، مشيرين إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمام زيد، وترسيخ الهوية الإيمانية وإفشال مخططات العدوان ومؤامراته.

وأكدوا الثبات على نهج الإمام زيد في الخروج ضد الطغاة والمستكبرين والتصدي للعدوان بكل الوسائل الممكنة، والتمسك بقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وتقديم التضحيات حتى تحقيق النصر على تحالف العدوان.

ودعا بيان صادر عن المسيرة الشعب اليمني بكل فئاته إلى التحلي باليقظة استعداداً لأي خيارات قد يفرضها العدوان.

وأدان البيان ما تقوم به قوى العدوان والمرتزقة من نهب لمقدرات الشعب اليمني، وقطع مرتبات الموظفين، وتشديد الحصار، وفرض إجراءات اقتصادية لاستهداف العملة ومعيشة الشعب اليمني.

مسيرتان حاشدتان في الجوف بذكرى استشهاد الإمام زيد

شهدت محافظة الجوف، امس، مسيرتين في ساحتي المتون والمراشي بذكرى استشهاد الإمام زيد -عليه السلام- تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

حيث خرج أبناء مديريات الحزم والمتون والزاهر والمصلوب والغيل والمطمة في مسيرة حاشدة بسوق الاثنين في مديرية المتون، رفع خلالها المشاركون الشعارات واللافتات المؤكدة السير على خطى الإمام زيد -عليه السلام- في مواجهة الطغاة والمستكبرين من قوى العدوان الأمريكي – السعودي – الإماراتي.

وفي المسيرة، ألقيت كلمات أكدت أهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرة وشجاعة وتضحية الإمام زيد، وتحركه الواعي لمواجهة الظالمين وأهمية الاقتداء بسيرته الجهادية في التضحية والصمود ونصرة الحق، ومواجهة قوى الاستكبار.

كما شهدت ساحة المراشي مسيرة حاشدة، شارك فيها أبناء مديريات برط وخب والشعف والحميدات، حيث ردد المشاركون الشعارات المعبِّرة عن أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد، وكذا الهتافات المنددة بجرائم أمريكا بحق اليمن والأمّة، ونهب ثرواتها، والداعية إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.

وأكد بيانا المسيرتين التمسك بقضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والعداء لأعداء الله والدين والأمة، وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل، ومن سار في فلكهم.

وجددت البيانات رفض كل أشكال التطبيع والعلاقات مع العدو الصهيوني بأي شكل من الأشكال من قِبل أنظمة العمالة والخيانة .

واستنكر البيان مماطلة الأمم المتحدة، وعدم ضغطها على دول العدوان في دفع المرتبات والوفاء بالتزاماتها في الهدنة.

وأكد على مواصلة الصمود ورفد الجبهات حتى تحرير كامل تراب الوطن من دنس الغزاة والمرتزقة.

مسيرة حاشدة في الجوبة بمأرب تؤكد السير على خطى الإمام زيد عليه السلام

شهدت مديرية الجوبة بمحافظة مأرب  الثلاثاء ، مسيرة حاشدة، إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.
وردد المشاركون في المسيرة من أبناء مديريات مربع مراد، هتافات الحرية ورفعوا اللافتات المؤكدة السير على خطى الإمام زيد عليه السلام في مواجهة الطغاة والمستكبرين من قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
وفي المسيرة، أُلقيت كلمات اعتبرت إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد محطة لاستحضار مواقفه في مواجهة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل وأدواتهما والاقتداء بسيرته الجهادية في التضحية والصمود ونصرة الحق، ومواجهة قوى الاستكبار.
وأشارت الكلمات إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة وشجاعة وتضحية الإمام زيد، وتحركه الواعي لمواجهة الظالمين.
وأكد بيان صادر عن المسيرة، تمسك الشعب اليمني بقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وموصلة العداء لأعداء الله والأمة وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل.
واستنكر البيان مماطلة الأمم المتحدة وعدم اتخاذها لموقف حازم ضد دول العدوان في دفع المرتبات والوفاء بالتزاماتها ببنود الهدنة .. مشيراً إلى أن الشعب اليمني لن يقف متفرجاً على أعدائه وهم ينهبون ثرواته ويرفضون دفع مرتبات الموظفين.

فعالية خطابية في البيضاء تستعرض نهج الإمام زيد في التصدي للظلم ورفض الخضوع

أقيمت  الثلاثاء ، بمدينة البيضاء فعالية خطابية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
وأشار محافظ البيضاء عبدالله إدريس، في الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة صالح المنصوري وناصر الريامي ووكيل محافظة شبوة أحمد الباقر، إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار من قبل قوى الاستكبار وعملائها في المنطقة.
وأكد ضرورة استشعار المسؤولية للتصدي لمخططات العدوان وأجنداته الصهيونية في تدمير الشعوب المناهضة لتواجدها في المنطقة والمتمسكة بخيار المقاومة.
وحث المحافظ إدريس على استلهام الدروس من سيرة الإمام زيد بن علي عليهما السلام، والسير على نهجهما، لافتاً إلى أن هذه الذكرى تمثل محطة للتزود والسير على نهج الإمام زيد وآل البيت وأعلام الهدى في نصرة المستضعفين ومواجهة الطغاة والمستكبرين.
واستعرض مناقب الإمام زيد عليه السلام والظروف والدوافع التي دعته للتحرك والثورة ضد الظلم.
من جانبه أكد مدير مديرية مدينة البيضاء أحمد الرصاص أهمية الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة حليف القرآن والسير على دربه في مواجهة قوى الاستكبار والاحتلال ورفض الوصاية والتبعية وإفشال المخططات الاستعمارية.
وأشار إلى أن الإمام زيد عليه السلام كان انموذحا في الثبات على الحق.
فيما أكد عضو رابطة علماء اليمن محمد السقاف ومدير مكتب التربية بالمدينة محمد الحارثي، أن الإمام زيد عليه السلام جدد ثورة الإمام الحسين وجسد بمنهجيته الجهادية معاني التضحية في نصرة الحق ومقارعة الطغيان.
واستعرضا جوانب من سيرة ونهج الإمام زيد عليه السلام الذي جسد فيه معاني الجهاد وثبات الموقف ورفض الذل والخضوع.
حضر الفعالية مدير أمن المحافظة العميد عبدالله العربجي ومدراء عموم المديريات وعلماء وقيادات تنفيذية وأمنية وعسكرية وشخصيات اجتماعية.

 

 

البيضاء.. فعالية خطابية في رداع بذكرى استشهاد الإمام زيد

أقيمت امس في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، فعالية خطابية وثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

في الفعالية أكد وكيل المحافظة صالح الجوفي، أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، والتأسي بأخلاقه ومواقفه في مقارعة الطغيان.

وأشار إلى أن ثورة الإمام زيد خلّدت قيماً تجلت في عصرنا اليوم من مبادئ حملها الأبطال وتسلح بها المجاهدون في صمود وعزيمة لا تقهر تمثلت في مواجهة العدوان وما يحققونه من انتصارات .

فيما استعرض أمين عام جامعة البيضاء محمد العنسي وعضو رابطة علماء اليمن سليم شرف الدين، مناقب الإمام زيد وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة جبروت الظلم .

وأشارا إلى أن منهج الإمام زيد بن علي في ثورته على الطغاة تجدد اليوم في مواجهة قوى العدوان.

حضر الفعالية عدد من مدراء عموم المديريات والقيادات المحلية والشخصيات الاجتماعية .

كما نُظّمت  في مديرية السوادية بمحافظة البيضاء فعالية خطابية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

وأكد وكيل المحافظة أحمد الشيبة في الفعالية التي حضرها مدير المديرية ياسر السوادي، أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد يعبر عن الوفاء له والسير على خطى ثورته في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأشار إلى أن ثورة الإمام زيد جسدت الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في وجه الطغاة.

فيما أكدت كلمات الفعالية أن ثورة الإمام زيد ثورة الحرية والإسلام الحقيقي في أبهى صورة ومعانيه، مشيرة إلى أن صمود الشعب اليمني في وجه العدوان يعتبر امتداداً لموقف الإمام زيد وآل البيت في التصدي للطغاة والمستكبرين.

حضر الفعالية عدد من القيادات التنفيذية والشخصيات الاجتماعية وجمع من أبناء مديريات ،الملاجم، والسوادية، وردمان، ونعمان

قد يعجبك ايضا