إب : مسيرة جماهيرية حاشدة بمناسبة يوم القدس العالمي

 

نظم أبناء محافظة إب ، يوم الجمعة 28 رمضان 1438هـ، مسيرة جماهيرية حاشدة بمناسبة الذكرى السنوية لمناسبة يوم القدس العالمي .

وأكد المشاركون في بيان التظاهرة الذي ألقاه عضو الهيئة التنفيذية للأحزاب المناهضة للعدوان حارث المليكي أن أرض فلسطين جزء لا يتجزأ من الأراضي العربية والإسلامية .

وقال ” ينبغي علينا أن نعمل على تحريرها من الصهاينة وفي المقدمة الأقصى الشريف أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين “.

وحذر البيان الأنظمة العربية والإسلامية التي تسعى إلى التطبيع مع إسرائيل .. داعيا هذه الأنظمة إلى مراجعة حساباتها قبل فوات الأوان.

ودعا المشاركون أبناء الأمة الإسلامية إلى المقاطعة الإقتصادية للبضائع الإسرائيلية والأمريكية .. مشيدين بتضحيات المقاومة وما حققته من إنتصارات في مواجهة العدو الإسرائيلي .

وأشار وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل في كلمة السلطة المحلية إلى أن الإحتفال بيوم ” القدس العالمي يجسد المنزلة الرفيعة للقدس والمسجد الأقصى لدى المسلمين ویعکس أهمية توحيدهم وتلاحمهم لمواجهة المخططات التآمرية لقوى الإستكبار العالمي.

وأكد أهمية تعزيز قيم التراحم والتكافل المجتمعي وخاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء إستمرار العدوان والحصار .. مشيدا بما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية من ملاحم بطولية في كافة الجبهات.

وقدم الشاعر عبدالقادر البناء قصيدة عن أهمية يوم القدس العالمي.

قد يعجبك ايضا