حركة حماس :القائد السنوار يتفقد المقاتلين في مناطق الاشتباكات :ولدينا 30 جنرالاً وضابطاً إسرائيلياً في أماكن شديدة التأمين ومن المستحيل الوصول إليهم تحت أي ظرف

الضباط الأسرى في أماكن شديدة التأمين وبعيدة عن أيدي الاحتلال

السنوار تفقّد أخيرا مناطق شهدت اشتباكات بين المقاومة والاحتلال

حكومة الاحتلال تمارس عملية تضليل للشارع الإسرائيلي وذوي الأسرى

السبيل الوحيد لتحرير الاحتلال أسراه، هو المفاوضات الجادة التي يتبعها التزام كامل لوقف إطلاق النار وإعادة الإعمار

القائد السنوار يتفقد المقاتلين في مناطق الاشتباكات :ولدينا 30 جنرالاً وضابطاً إسرائيلياً أسرى

كشف مصدر قيادي في حركة حماس عن أن لدى الحركة وحدها نحو 30 من الجنرالات وضباط الشاباك، الذين أُسِروا يوم السابع من أكتوبر، من الوحدات العسكرية وبعض المواقع العسكرية شديدة الحساسية، وأنّ القائد يحيى السنوار   خرج من الأنفاق وتفقّد مناطق شهدت اشتباكات والتقى مقاتلي الحركة فوق الأرض .

“من المستحيل الوصول إليهم تحت أي ظرف”

وكشف المصدر عن أن “هؤلاء تحديداً في أماكن شديدة التأمين وبعيدة كل البعد عن أيدي الاحتلال، ومن المستحيل الوصول إليهم تحت أي ظرف”.

وأشار في الوقت ذاته إلى أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو “وبعض وزراء حكومته، يخفون الكثير من المعلومات عن هويات بعض الأسرى العسكريين، تجنباً لعدم إثارة الغضب في صفوف القوات المقاتلة.

وأضافَ أن جزءاً كبيراً من الموقف الغاضب لممثل الجيش الإسرائيلي في وفود التفاوض بشأن الأسرى، اللواء احتياط نيتسان ألون، يعود إلى حالة التراخي ربما التي يلمسها من جانب نتنياهو تجاه هذا الملف”.

وشدد على أن “السبيل الوحيد لتحرير الاحتلال أسراه، هو المفاوضات الجادة التي يتبعها التزام كامل لوقف إطلاق النار وإعادة الإعمار”.

عملية تضليل ممنهجة

وقال المصدر لصحيفة “العربي الجديد“، إن حكومة الاحتلال “تمارس عملية تضليل ممنهجة للشارع الإسرائيلي وذوي الأسرى الموجودين لدى المقاومة، من أجل التملص من واجب تحرير هؤلاء الأسرى”.

ونفى المصدر صحة ما تداولته وسائل إعلام عبرية مقرَّبة من حكومة الاحتلال، بأن “حماس اقترحت إطلاق سراح 20 أسيراً فقط بدلاً من 40 خلال المرحلة الأولى من الاتفاق الذي طُرح أخيراً خلال جولة مفاوضات القاهرة“.

وقال: “تبع ذلك الزعم، خروج تقارير صحافية عبرية تشير إلى أن من تبقّى من الأسرى على قيد الحياة، لا يتجاوز العشرين أسيراً، وهو مخالف للواقع”.

وقال المصدر إنه “لا يمكن بالطبع تحديد عدد الأسرى الأحياء بدقة. ولكن المؤكد أنه أكثر من الأرقام التي يجري تداولها في الإعلام العبري”.

وكشف القيادي في الحركة أن “معاودة الاحتلال حملته العسكرية في الشمال والوسط، بعدما أعلن في السابق إجهازه على المقاومة هناك، يرجع لإدراكه عدم صحة ما زعمه سابقاً”،

وشدد على أن “المقاومة لا تزال بخير، ولا تزال تتحكّم بشكل منضبط ضمن هياكل متكاملة في ميدان العمليات”.

السنوار خرج من الأنفاق وتفقّد مناطق شهدت اشتباكات والتقى مقاتليه

وقال المصدر إن زعيم حركة حماس في غزة يحيى السنوار “ليس معزولاً عن الواقع هناك، على الرغم من الحرب الدائرة والعمليات الاستخبارية الإسرائيلية التي لا تتوقف على مدار اليوم”.

قائلاً إن “الحديث عن أن السنوار قابع معزول في الأنفاق، ما هو إلا زعم من جانب نتنياهو وأجهزته ليغطي على فشله في تحقيق الأهداف المعلنة أمام الشارع الإسرائيلي وأمام حلفائه”، مؤكداً أن السنوار “يمارس عمله قائداً للحركة في الميدان”.

المصدر – وكالات

قد يعجبك ايضا