إدانات يمنية لحرق نسخة من القرآن الكريم في السويد::“خطوة عدائية للإسلام والمسلمين”

 أنصار الله: إحراق نسخة القران في السويد “خطوة عدائية للإسلام والمسلمين”

أدان المكتب السياسي لأنصار الله  ، السبت، ما حدث في السويد من إحراق لنسخة من القرآن الكريم، معتبراً ذلك خطوة عدائية للإسلام والمسلمين.

وأكد المكتب السياسي لأنصار الله في بيان له أن على حكومة السويد أن تتحمل تبعات ما حصل من فعل دنيء وغير مسؤول في مظاهرة هي من سمحت بتنظيمها.

وأوضح أن ما يشهده الغرب من أعمال عدائية متكررة ضد المقدسات الإسلامية إنما يعكس ما وصلت إليه الحكومات الغربية من إفلاس أخلاقي وسياسي، وفشلُها في إدارة شؤون بلادها، لا يبرر لها أن تستعدي المسلمين في أقطار الأرض لصرف نظر الرأي العام لديها عن مشكلات بنيوية تعاني منها.

وجدد المكتب السياسي لأنصار الله أن المسلمين جميعاً معنيون بالرد الحازم على أعمال عدائية ضد مقدساتهم.

وزارة الخارجية تدين بشدة إحراق نسخة من القرآن الكريم في السويد

أدانت وزارة الخارجية، بأشد العبارات إحراق زعيم حزب “الخط المتشدد” الدنماركي، اليميني المتطرف “راسموس بالودان”، نسخة من القرآن أمام السفارة التركية في العاصمة السويدية ستوكهولم، وسط حماية مشددة من رجال الشرطة، التي منعت اقتراب أي أحد منه أثناء ارتكابه هذه الجريمة النكراء.

.واعتبر وزارة الخارجية، في بيان صادر عنها ، إقدام المتطرف الدنماركي على إحراق نسخ من القرآن الكريم جريمة وتحريضاً مستفزاً لأكثر من ملياري مسلم في مختلف قارات العالم، ونتيجة لاستمرار الخطاب الشعبوي في أوروبا القائم على الكراهية على أساس المعتقد أو العرق أو الدين.

وحذر بيان وزارة الخارجية من نتائج مثل تلك الاستفزازات.. مؤكداً أن هذا الخطاب الشعبوي يُعتبر أحد أشكال العنف والإرهاب الذي تدّعي دول الغرب محاربته في أدبياتها وقوانينها أمام العالم.

وطالب البيان السلطات السويدية والدنماركية بالتحقيق في هذه الجريمة، ومحاسبة المسؤولين من الجماعات المتطرفة، باعتبار ما يتم لا يمت بصلة بأية حال من الأحوال بحرية الرأي والتعبير وحرية المعتقد التي تكررها الدول الغربية بشكل يومي.

وأكدت أهمية اضطلاع الحكومات والمنظمات والمؤسسات الحكومية الدولية والإقليمية والمنظمات غير الحكومية بمسؤولياتها في احترام حقوق الإنسان، واتخاذ إجراءات رادعة ضد مخططي ومرتكبي أعمال العنف والتحريض ضد الأديان؛ كونها تزعزع السلم الاجتماعي، وتنشر الكراهية بين الشعوب.

وشددت وزارة الخارجية على ضرورة اعتماد قرار ملزم يجرِّم كافة أشكال الكراهية والتطرف ومحاسبة مرتكبيها.

ناطق حكومة الإنقاذ: إحراق نسخ من القرآن الكريم جريمة بحق المسلمين

أدان ناطق حكومة الإنقاذ الوطني، وزير الإعلام ضيف الله الشامي، بشدة إحراق زعيم حزب “الخط المتشدد” الدنماركي اليميني المتطرف راسموس بالودان، نسخ من القرآن في العاصمة السويدية ستوكهولم.

واعتبر ناطق حكومة الإنقاذ في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) هذا العمل المشين، جريمة استفزازية لمشاعر المسلمين في العالم ، وتعبر في الوقت ذاته عن مدى الحقد والإجرام التي يكنها أعداء الأمة على الإسلام والمسلمين.

وأشار إلى أن استمرار أعداء الأمة في إحراق نسخ من المصحف الشريف، يعكس مساعيهم الشيطانية على محاربة التعاليم والقيم والأخلاق والسلوكيات التي جاء بها القرآن الكريم الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه.

ودعا الوزير الشامي، شعوب الأمة الإسلامية والعلماء والحكومات إلى اتخاذ مواقف غاضبة إزاء جريمة إحراق نسخ من القرآن الكريم، المستفزة لمشاعر المسلمين.

وطالب ناطق الحكومة، سلطات السويد والدنمارك بمعاقبة المجرمين واتخاذ إجراءات رادعة بحق المحرضين ضد الإسلام والمسلمين والاعتذار للأمة الإسلامية، إزاء جرائم إحراق نسخ من كتاب الله عز وجل .

رابطة علماء اليمن تستنكر جريمة حرق المصحف الشريف في السويد وتدعو لتحرك جدي

رابطة علماء اليمن تستنكر جريمة حرق المصحف الشريف في السويد وتدعو لتحرك جدي

رابطة علماء اليمن رأت أن جريمة حرق نسخة من القرآن الكريم في السويد تعبر عن مدى الحقد والهمجية والاستهانة والاستفزاز لمشاعر المسلمين واستهداف أعظم مقدساتهم تحت مبررات واهية.
وقالت إن “هذه الخطوة الحاقدة والتواطؤ معها يمثل حرباً صريحة على الإسلام والمسلمين، وهذا الاستفزاز يستوجب تحركاً إسلامياً عالمياً وكبيراً لتأديب كل من يتمادى وتسول له نفسه المساس بالمقدسات الإسلامية”.

وشددت الرابطة على ضرورة أن تقوم الأنظمة المحسوبة على الإسلام باستجواب سفراء دولة السويد ومقاطعة هذه الدولة التي جعلت من حرية التعبير مبرراً لهكذا جرائم.

كما دعت السويد إلى “أن تتدارك هذه الجريمة وتقدم اعتذاراً رسمياً للمسلمين وتحاسب الجاني وتكف عن الإساءة للقرآن ورسول الله”، مؤكدة على ضرورة أن تتخذ النخب والشعوب والأنظمة المواقف الشجاعة وأن تعلن مقاطعة السويد وتطرد سفراءها.

قد يعجبك ايضا