اجتماع بجامعة صعدة لمناقشة أوضاع الجامعة وسبل دعمها

ناقش اجتماع بجامعة صعدة اليوم ضم رئيسي هيئتي الأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، والزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، ورئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران، أوضاع الجامعة وسبل دعمها ومساندة العملية التعليمية فيها.

وفي الاجتماع استعرض الدكتور الحمران احتياجات الجامعة الضرورية لاستمرار العملية التعليمية، وما تعرضت من تدمير ممنهج لبنيتها التحتية من قبل طيران العدوان الأمريكي السعودي.

بدوره أشار رئيس الهيئة العامة للأوقاف إلى المظلومية التي تعرضت لها محافظة صعدة في ظل الحكومات السابقة، والاستهداف الممنهج لها من قبل العدوان، والذي ضاعف احتياجاتها في مختلف القطاعات ومنها جامعة صعدة.

وأشاد بجهود قيادة الجامعة وكوادرها وحرصهم على استمرار العملية التعليمية، مؤكداً استعداد الهيئة التعاون مع الجامعة وفق الإمكانات المتاحة.

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة، أن استمرار العملية التعليمية في جامعة صعدة رغم ما تعرضت له من تدمير، يعد انتصارا وإنجازا يتطلب من الجميع الوقوف إلى جانب قيادتها ومساندتها.

وعبر عن استعداد الهيئة لدعم إعادة تأهيل المبنى المقترح كسكن لطلاب الجامعة بصورة استثنائية والتعاون مع الجامعة في إيجاد الحلول والدعم الضروري لاستمرار العملية التعليمية.

فيما استعرض نائب رئيس الجامعة الدكتور مسعد راقع، احتياجات الجامعة من التجهيزات والمعامل، وما حققته من نجاحات أهمها فتح البرامج والأقسام والكليات والتي كان آخرها فتح برامج الدراسات العليا.

إلى ذلك قام رئيسا هيئة الأوقاف والزكاة ورئيس ومسؤولي الجامعة بزيارة لعدد من المباني التي تحتاج الى إعادة التأهيل، والتدخلات التي يمكن أن تقوم بها الهيئتان لترميم تلك المباني.

حضر الاجتماع والزيارة أمين عام الجامعة علوي كباس وعدد من عمداء وأمناء الكليات ومسؤولي الأوقاف والزكاة.

قد يعجبك ايضا