احتفالات رسمية وشعبية بمحافظة الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

نُظمت في عدد من مناطق ومديريات محافظة الحديدة، فعاليات وأمسيات خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث دشنت بمديرية الضحي فعاليات ذكرى المناسبة بحضور وكيل المحافظة ، أحمد القديمي، وقائد المحور الشمالي، اللواء فاضل الضياني، ومدير المديرية، عبدالحق خبال.

واستعرضت كلمات الفعالية، محطات من السيرة العطرة للنبي الكريم وأهمية الاحتفاء بذكرى مولده كحدث عظيم يستدعي من أبناء الأمة تعظيمه والتزود من مكارم أخلاقه والاقتداء به قولا وعملا لتحقيق عزة و رفعة أبناء الأمة.

كما نُظمت أمسيات في مربعي الوعارية والمدينة حارة اليمن بمديرية المنصورية والجنبعية ومربع المدينة حارة الفتح بمديرية بيت الفقية، وفعاليات لمكتب التربية بمديرية التحيتا، ومكتبي الإشغال والنظافة بمديرية الجراحي، وعزلة خنا بجبل رأس.

ونُظمت في مديرية القناوص أمسيتان في عزلتي بني مهدي والمقاعشة إحياء لذكرى المولد النبوي بحضور قائد المحور الشمالي، اللواء فاضل الضياني، ومدير المديرية، محمد القوزي، فيما أحيت مكاتب الأشغال والأراضي والثروة السمكية في اللحية ذكرى المناسبة بفعالية خطابية.

وخلال الفعاليات والأمسيات، أُلقيت عدد من الكلمات أكدت أن الاحتفال بمولد خير البرية هو احتفاء برسالته السماوية وتجسيد مكانته وعظمة يوم مولده في وجدان اليمنيين.

وتطرقت الكلمات، إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي كمحطة إيمانية لتجديد العهد والولاء لخاتم الأنبياء والمرسلين، مستعرضة شمائل شخصية النبي ونماذج من حياته وسيرته الزكية.

تخللت الأمسيات والفعاليات بحضور رسمي وشعبي، فقرات إنشادية عبّرت عن أهمية الاحتفاء بذكرى قائد الأمة محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

قد يعجبك ايضا