اختتام ورشة بصنعاء في مجال التخطيط التشاركي والتنفيذي وإدارة المشاريع

اختتمت اليوم بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية ورشة عمل تدريبية في مجال التخطيط التشاركي والتنفيذي وإدارة المشاريع لقطاع التعليم والثقافة والإعلام.

شارك في الورشة، التي نظمها على مدى ثلاثة أيام، المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية بالتعاون مع الهيئة العامة للأوقاف وقطاع التعليم والثقافة والإعلام، 28 مشاركاً من رؤساء وأعضاء الوحدات التنفيذية للجهات المستهدفة بقطاع التعليم والثقافة والإعلام.

وفي الاختتام، أكد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية – رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد، الحرص على مساندة الجهات في إعداد الخطط وتنفيذ المشاريع والإرتقاء بأداء كوادر أجهزة ومؤسسات الدولة في مجالات التخطيط التشاركي والتنفيذي وادارة المشاريع التشاركية والمتابعة والتقييم.

وأشار إلى أهمية الورشة لتعريف رؤساء وأعضاء الوحدات التنفيذية للجهات المستهدفة بقطاع التعليم والثقافة والإعلام بالتخطيط التشاركي والتنفيذي وإدارة المشاريع والمتابعة والتقييم والنماذج الخاصة بالتخطيط والتعامل مع بطائق المشاريع وفق منهجية الرؤية الوطنية.

وشدد الجنيد على تطبيق كافة المحاور التي تضمنتها الورشة على الواقع العملي والمضي في تنفيذ خطوات ومراحل التخطيط التشاركي والتنفيذي وإدارة المشاريع .. منوها بتفاعل وجهود الوحدات التنفيذية لإدارة الرؤية الوطنية في كافة أجهزة ومؤسسات الدولة خلال إعداد وتنفيذ خطط الرؤية الوطنية.

وفي الاختتام الذي حضره نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور محمد السقاف ونائب رئيس الهيئة العليا للعلوم والابتكار الدكتور عبدالعزيز الحوري، استعرض رؤساء وحدة بناء القدرات بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية مطهر الشعري والمتابعة والتقييم علي الحكيمي وتدبير الموارد أحمد المليكي، شرحاً مفصلاً عن الورشة وما تضمنته من طرق واتجاهات للارتقاء بإداء أجهزة ومؤسسات الدولة والتحول من مشاريع التطوير المؤسسي إلى المشاريع النوعية التحولية التي تحدث أثراً يلمسه المواطن على الواقع.

وأشادوا بمستوى قدرات المشاركين في استيعاب مفردات الورشة وإثرائها بملاحظات ومقترحات تسهم في تحسين مستوى الأداء وتجويد وإدارة المشاريع التشاركية.

حضر اختتام الورشة رؤساء الوحدات بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية.

قد يعجبك ايضا