التأكيد على مساندة جهود الجيش واللجان الشعبية في معركة الدفاع عن الوطن :استعدادات لتجهيز قوافل مالية عينية: تفاعل شعبي ورسمي واسع لحملة تدشين إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار

 

التأكيد على مساندة جهود الجيش واللجان الشعبية في معركة الدفاع عن الوطن

تواصلت في الأمانة وعدد من محافظات الجمهورية العديد من الفعاليات والترتيبات والجهود المتواصلة والمتفاعلة مع حملة تدشين إعصار اليمن، حيث ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة صنعاء في اجتماعه أمس برئاسة المحافظ عبدالباسط الهادي، آليات تنسيق جهود دعم حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار.
واستعرض الاجتماع الذي ضم أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني ووكيل أول حميد عاصم وأعضاء الهيئة الإدارية ووكلاء المحافظة، المهام المنوطة بالمكاتب التنفيذية في التحشيد والمشاركة في إنجاح أهداف الحملة.
وتطرق الاجتماع بحضور مديري المكاتب التنفيذية، إلى ترتيبات تجهيز قافلة عينية ومالية استعداداً لتسييرها للمرابطين في الجبهات تدشيناً لفعاليات وأنشطة الذكرى الثامنة من الصمود الوطني في وجه العدوان.
وفي الاجتماع، وجه المحافظ الهادي وكلاء المحافظة والقيادات التنفيذية بالتنسيق لتجهيز القافلة واستمرار دعم حملة إعصار اليمن .. مؤكدا أن المرحلة الراهنة التي يشهدها اليمن تستدعي من الجميع تكاتف الجهود ودعم الجبهات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة.
فيما أكد أمين عام محلي المحافظة، أهمية دور الجميع في دعم حملة إعصار اليمن وإنجاحها وتعزيز الصمود وترسيخ قيم التضحية والفداء دفاعاً عن الوطن.
من جانبه حيا وكيل أول المحافظة عاصم، تفاعل أبناء المحافظة في دعم جهود التحشيد ضمن حملة إعصار اليمن .. مؤكداً ضرورة استمرار البذل والعطاء وتقديم المزيد من التضحيات في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.
إلى ذلك دشنت السلطة القضائية في محافظة عمران أمس حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار في مواجهة العدوان.
وفي التدشين الذي حضره رئيس اللجنة المركزية لاستكمال الإجراءات القانونية بحق المتورطين في الخيانة، عبدالقادر الماخذي، أوضح رئيسا محكمة الاستئناف القاضي عبدالكريم الشامي ونيابة الاستئناف القاضي عبدالباري الوزير، دور السلطة القضائية في تعزيز الاصطفاف الوطني لمواجهة العدوان.
وأكدا أهمية التفاعل مع الحملة والتحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل الغذاء ومساندة أبطال الجيش واللجان الشعبية الذين يحققون الانتصارات على قوى العدوان ومرتزقتها.
وأشار الشامي والوزير، إلى أن جبهة القضاء من أهم جبهات مواجهة العدوان وإفشال مخططاته الرامية لزعزعة الأمن والاستقرار وتمزيق النسيج الاجتماعي.
كما أعلنت قبائل المراحبة بمديرية مبين محافظة حجة، النفير العام دعما لحملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار.
وأكدت في لقاء قبلي حضره مساعد وزير الدفاع لشؤون الموارد البشرية اللواء علي الكحلاني، الاستعداد تقديم المزيد من البذل والعطاء، والغالي والنفيس حتى طرد الغزاة والمحتلين من كل شبر في أرض اليمن وتحقيق النصر المؤزر.
وأكد اللواء الكحلاني أهمية تفاعل قبائل المديرية لإنجاح حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار للجبهات لتحقيق النصر المبين.
ولفت إلى حرص المجلس السياسي الأعلى على إنجاح الحملة في تعزيز الصمود لمواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
وأشار إلى أن لجوء العدو لاستخدام الورقة الاقتصادية، يعكس فشله الذريع في الميدان وتلقيه الضربات الموجعة في عقر داره ودحره في عدد من ميادين الوغى من قبل أبطال الجيش واللجان.
وأوضح أن القبائل ضربت أروع الأمثلة في التضحية والصمود وسطرت الملاحم البطولية في التصدي للعدوان .. مؤكدا أهمية التفاعل مع حملة إعصار اليمن ومساندة جهود الجيش واللجان في معركة الدفاع عن الوطن.
فيما أشار وكيل المحافظة صادق الأدبعي وعضو رابطة علماء اليمن حسين جحاف، إلى ما تمثله حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار من أهمية في دعم الجيش واللجان الشعبية لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
إلى ذلك ناقش اجتماع بمنطقة المراحبة في مديرية مبين برئاسة مساعد وزير الدفاع اللواء علي الكحلاني، جهود إنجاح حملة إعصار اليمن.
وأكد مساعد وزير الدفاع، بحضور الوكيل الأدبعي وعضو رابطة علماء اليمن جحاف، أهمية دور المشايخ والأعيان والوجهاء والشخصيات الاجتماعية في التحشيد والتعبئة للجبهات .. مستعرضاً أهداف الحملة ومهام اللجان الميدانية.
حضر اللقاء والاجتماع مسؤول الحشد بالمحافظة محمد العسي ومديري المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والمجالس المحلية.
وعقد في جامعة الحديدة بمحافظة الحديدة أمس، لقاء موسع تدشيناً لحملة “إعصار اليمن” للتحشيد والتجنيد والاستنفار، الذي يتزامن مع ذكرى الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وخلال اللقاء أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية رئيس اللجنة الرئاسية للحملة في المحافظة الدكتور حسين مقبولي ، أهمية مشاركة قيادة وهيئة التدريس وطلاب الجامعة في عملية التحشيد والتجنيد ورفد الجبهات بالمال والرجال، ومواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته .
وقال الدكتور مقبولي” إن أعاصير اليمن انطلقت ولن تتوقف إلا طرد الغزاة من أرض الوطن وتحقيق الأمن والاستقرار في كافة أراضيه” .. مؤكدا أن العدوان والحصار زاد الشعب اليمني قوة وصلابة.
وفي اللقاء الذي حضره المحافظ محمد عياش قحيم وعضو مجلس الشورى عبد الرحمن مكرم ونائبا وزيري الإدارة المحلية قاسم الحمران والسياحة جار الله فاضل أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري، إلى أهمية تدشين حملة إعصار اليمن في جامعة الحديدة الذي تمثل صرحا أكاديميا لأكثر من محافظة.
وأكد أهمية مواصلة الصمود والثبات والمشاركة الفاعلة في إنجاح الحملة ، من أجل تحقيق أهدافها في تحرير الوطن من الغزاة.
وحث على تضافر وتوحيد الجهود للتحشيد والتجنيد ورفد الجبهات بالرجال والمال وغيرها من أنواع الدعم حتى تحقيق النصر .
وأشار إلى أهمية تنظيم اللقاءات والأنشطة والفعاليات الأخرى في كافة كليات الجامعة للتحشيد لمواجهة العدوان.
من جانبه أشار رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل إلى أهمية الحملة في تعزيز الصمود والثبات من خلال التحشيد والتجنيد ورفد الجبهات بالرجال حتى تحقيق النصر المؤزر.
وأكد أن جامعة الحديدة رغم استهداف العدوان المباشر لمبانيها وبنيتها التحتية بهدف إيقاف العملية التعليمية والأكاديمية، إلا أنها واصلت أداء رسالتها العلمية والأكاديمية بمسؤولية في مختلف كلياتها.
تخلل اللقاء بحضور وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي و نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس قصيدة شعرية .
كما نظمت جامعة إب أمس، وقفة حاشدة للتنديد بجرائم تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحصاره واستمراره في احتجاز سفن المشتقات النفطية، ضمن حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار.
وفي الوقفة التي حضرها وزير الدولة عبدالعزيز البكير، أشاد وزير الإدارة المحلية- رئيس اللجنة الرئاسية لحملة إعصار اليمن علي القيسي، بتفاعل أبناء إب والجبهة التعليمية مع الحملة في مواجهة قوى العدوان وأدواتها حتى تحقيق النصر.
واعتبر الوقفة رسالة لأمريكا ودول العدوان بصمود الشعب اليمني وثباته ودفاعه عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
من جانبه أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح، أن إسناد ودعم الجبهة التعليمية للمرابطين في الجبهات دلالة على تكاتف وتلاحم أبناء الشعب اليمني في مواجهة العدوان.
وحث المنظمات الحقوقية والدولية على الضغط على تحالف العدوان لإيقاف عدوانها ورفع الحصار والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.
بدوره أكد رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب، حرص منتسبي الجامعة على التفاعل مع حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار لمواجهة تصعيد العدوان وما يرتكبه من جرائم وانتهاكات بحق الشعب اليمني.
وأكد بيان صادر عن الوقفة تلاه عميد كلية الآداب الدكتور عارف الرعوي، مساندة الجبهة التعليمية للمرابطين في الجبهات .. مباركاً العمليات التي ينفذها أبطال الجيش واللجان الشعبية في إعصار اليمن في عمقي العدو السعودي الإماراتي.
وحمّل البيان، تحالف العدوان بقيادة أمريكا مسؤولية التداعيات الإنسانية إزاء استمرار الحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.
شارك في الوقفة عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ومسؤولين في المحافظة وجامعة إب.
من جانبه أكد محافظ تعز صلاح بجاش على أهمية تعزيز الاصطفاف ومواصلة الصمود والثبات في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.
وأشار محافظ تعز في تصريح لـ(سبأ) إلى أهمية حملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار للرد على تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي لجرائمه وحصاره على الشعب اليمني وإمعانه في احتجاز سفن المشتقات النفطية.
ودعا أبناء المحافظة كافة إلى المساهمة الفاعلة في هذه الحملة من خلال رفع وتيرة التحشيد ورفد الجبهات بالرجال وقوافل العطاء حتى تحقيق النصر على تحالف العدوان ومرتزقته.
ونظمت السلطة القضائية بمديرية التعزية في محافظة الحديدة ، فعالية خطابية لمساندة حملة إعصار اليمن للتحشيد الاستنفار في مواجهة العدوان.
وفي الفعالية التي حضرها محافظة تعز صلاح بجاش وأعضاء من مجلسي النواب والشورى، أشار وكيل المحافظة عبدالله أمير، إلى أهمية الحملة في مواجهة تصعيد العدوان .
وأكد على ضرورة المشاركة الرسمية والشعبية في التحشيد والاستنفار للجبهات لما فيه ردع قوى العدوان وتحرير المناطق التي تحتلها .
فيما أشار رئيس محكمة التعزية القاضي فواز المقطري ووكيل النيابة القاضي فؤاد الحميري ، إلى ان التحشيد والاستنفار للجبهات، ضرورة ملحة لإيقاف العدوان وتصعيده الأخير ضد اليمن .
وأكدا على تضافر الجهود و المساهمة في إنجاح حملة إعصار اليمن من خلال التحشيد ودعم الجبهات بقوافل العطاء .
حضر الفعالية رئيس محكمة استئناف تعز القاضي عبدالعزيز الصوفي وعضو هيئة التفتيش القضائي القاضي محمد الأمير ع وعدد من القضاة والوكلاء ومدراء عموم ومشائخ وشخصيات اجتماعية وعسكرية بمديرية التعزية.
إلى ذلك دُشنت بمديريتي عيال سريح والسودة محافظة عمران أمس حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار.
وفي التدشين بحضور عضوي اللجنة الرئاسية بالمحافظة نائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني ورئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، أكد وكيل المحافظة عبدالعزيز أبوخرفشة أن أهمية الحملة في تعزيز الصمود والنفير العام للجبهات.
ولفت إلى دور أبناء مديريتي عيال سريح والسودة وأبناء عمران بصورة عامة ومواقفهم في رفد الجبهات دفاعاً عن اليمن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.
ودعا الوكيل أبوخرفشة إلى تعزيز الاصطفاف والتلاحم لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التآمرية الساعية احتلال البلاد ونهب خيراته.
كما دُشنت بمديرية قفلة عذر محافظة عمران أمس حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار.
وفي التدشين بحضور عضو مجلس الشورى الشيخ محمد الشوعي، أكد عضو مجلس الشورى يحيى عشيش، أهمية استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد بما يعزز من الصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
وأشاد بمواقف أبناء مديرية قفلة عذر وتضحياتهم في الدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره.
وحث عضو مجلس الشورى عشيش إلى جمع الكلمة ولم الصفوف واستمرار رفد الجبهات لمواجهة العدوان والمرتزقة.
حضر التدشين مدير المديرية فواز الرحابي وعدد من الوجهاء والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

قد يعجبك ايضا