الاتحاد الاوروبي: الهجمات الجوية على مستشفى “بلا حدود” ومدرسة في صعدة أمر غير مقبول وينبغي التحقيق فيها

قال الاتحاد الاوروبي “ان الهجمات الجوية على مستشفى يعمل بكامل طاقته في منطقة عبس شمال غرب اليمن ومدرسة في شمال اليمن والتي نتج عنها حدوث العديد من القتلى والجرحى تعد أمر غير مقبول” مشددا على ضرورة التحقيق في هذه الهجمات واتخاذ الاجراءت اللازمة.

واكد بيان للمتحدث الرسمي للاتحاد الاوروبي – اطلع عليه “المستقبل” ان الاحداث الاخيرة في اليمن تعد جزء من سلسلة من الهجمات على مرافق واطقم طبية ومدارس والتي سجلت في اليمن منذ بداية الصراع، مشيرا إلى أن الهجمات التي تستهدف الانشطة الانسانية والمدنيين بما في ذلك الاطفال محرمة وبشكل واضح وفق للقانون الدولي الإنساني.”
وأضاف “يتوقع الاتحاد الاوروبي من جميع اطراف الصراع العمل بشكل مسؤول والتقيد بالالتزامات الخاصة بالقوانين الدولية الانسانية و الاخرى المتصلة بحقوق الإنسان وعدم استهداف البنى التحتية المدنية”.
 
وأفاد بيان المتحدث الرسمي للممثلة العليا للاتحاد الاوروبي نائبة رئيسة المفوضية الاوروبية فدريكا موغريني ومفوض الشؤون الانسانية كريستوس ستليانيدس، إن الحل للصراع في اليمن هو سياسي في المقام الاول.
 
وحض الاتحاد الاوروبي جمع الاطراف العمل وبدون شروط مسبقة وبنية حسنة لاستئناف المحادثات التي تشرف عليها الامم المتحدة في اقرب وقت ممكن.. مؤكدا ان الاتحاد الاوروبي سيبقى ملتزما بدعم المحادثات كما فعل سابقا.
 
وقال “لمواجهة وضع إنساني مقلق, تستمر المفوضية الاوروبية بتقديم المعونات الإنسانية للمتضررين من الصراع في مختلف ارجاء اليمن من خلال مساعدة النازحين ومواجهة انعدام الامن الغذائي وسوء التغذية”.
قد يعجبك ايضا